-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بمباردة من قناة "نيل سينما" عشية المباراة

“جميلة بوحيرد” وفيلم تسجيلي عن العلاقات الجزائرية المصرية

الشروق أونلاين
  • 5013
  • 7
“جميلة بوحيرد” وفيلم تسجيلي عن العلاقات الجزائرية المصرية

علمت الشروق من مصادر إعلامية مقربة جدا أن قناة “نيل سينما” الفضائية تعكف حاليا على إنجاز فيلم تسجيلي عن العلاقة بين الجزائر ومصر بالاعتماد على مواد أرشيفية وتاريخية لها علاقة بمساعدة الجزائر لمصر في حربي 1967 و1973، ودور مصر في الثورة الجزائرية، وتبني المخرج الجزائري المخضرم أحمد راشدي لثلاثة أفلام ليوسف شاهين أثناء ترأسه قسم الانتاج بمؤسسة السينما، وسيتناول العمل أيضا دور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في دعم حركات التحرر في الوطن العربي وعلاقته مع الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين.

  • وأكدت مصادرنا أنه لم يتم بعد تحديد المخرج الذي سيشتغل على العمل، وستتم عملية التصوير بمصر نظرا لضيق الوقت، حيث إنه من المقرر أن يعرض الفيلم عشية المقابلة التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره المصري في ملعب القاهرة يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر المقبل، وأضافت مصادرنا أن إدارة القناة قررت عرض فيلم “جميلة بوحيرد” للمخرج العالمي يوسف شاهين في نفس اليوم.
  • وفي سياق متصل، كشفت مصادرنا أن مدير القناة السيد عمر زهران يرغب أن يكون المخرج جزائريا مقيما بمصر باعتبار أنه الأكثر اختلاطا بين البلدين، وحتى يتم انجاز العمل في الوقت المحدد.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • noureddine

    Rencontrez 14 Novembre décider du sort des renards du désert

  • ام الدنياء هى مصر

    ربنا يهدك يا صاحب التعليق رقم 1
    مصر انشاء الله فى كاس العالم 2010

  • ت خليفة

    يا شروق اين تعليقاتي خصوصا وانه لي بطاقة صديق الشروق

  • تحيا الروح الرياضية

    ما هذ؟؟؟ ا ولا تعليق واحد علي هذا الخبر ؟؟؟؟؟؟ وكأن روح الحقد والغل والكراهية هي التي انتصرت علي الشعبين الشقيقين !!! واتجهنا فقط الي التعليقات علي مواضيع تثير العداوة والبغضاء !!! اين هي محبتكم يا مصريون وجزائريون لبعض .. اين روح الاخوة والروح الرياضية .. اصدقائي الجزائرين من "أرجل" من عرفت في حياتي .. سامح الله الاعلام القبيح الذي روج لكل هذه السموم .

  • عبد الرحمن سرحان

    بسم الله الرحمن الرحيم. كلما كُتب عن الأخت جميلة بوحيرد إلا ونتذكر أيام حرب التحرير، لأن جميلة رمز البطولة والتضحية والوفاء للواجب الوطني وتستحق كل خير.
    ولقد قرأنا أن حياتها كانت حافلة بالبطولات الوطنية الصادقة ففي تاريخ الجزائر الحديث أمثلة حية يقتدي بها الممثلون والممثلات.
    ولقد قرأنا أنها تحملت الضيم والقهر والحرمان بالصبر والإيملن. إن تاريخ البلدين الجزائر ومصر حافل بالمآثر والتآزر، والتنافس الرياضي الشريف لا يُحدث في الود والتعاون خلافا. إن العلاقة بين البلدين كانت جيدة أثناء الثورة ولا تزال. كانت مصر دعما لثورة التحرير 1954م
    و1962م وكانت الجزائر دعما لمصر في حرب 1967م و1973م. ولعل إنجاز أفلام مشتركة بين البلدين في المجال الوطني خاصة وبممثلين من كلا البلدين من المشاريع المهمة وعسى أن تكون قريبا.

  • تواتي خليفة

    كم أحب الوطن والناس الوطنيين تحيا الجزائر المجد والخلود لشهدائنا الابرار تحيا الجزائر

  • الراصد

    ما هذا, ولماذا ؟؟؟ سبحان الله لماذا كلما نلعب مع مصر يدخل التاريخ والمريخ وتقوم الدنيا ولا تقعد, ونجد أنفسنا وكأننا في مفاوضات دولية لتحرير أرض أو تحرير أسرى حرب. كل هذا من أجل إرضاء الطفل المدلل إسمه مصر. لماذا لا نلعب المباراة مثلما تلعب كل المباريات في العالم ؟ اين مصر من البرازيل سواء في الكرة او الاقتصاد اين مصر من الارجنتين والمانيا والسويد وغيرهم؟ لماذا تضع البرازيل ارجلها في الارض في حين تريد مصر ان تطير بدون اجنحة, ما هو رصيد مصر ي كاس العالم؟ أين هي من تونس والسعودية والمغرب ونيجيريا والجزائر والكميرون وغانا وكوتديفوار والسنغال؟ مصر عالميا تعتبر نكرة فلماذا كل هذه العنجهية؟؟ هل التأهل يكون من خلال إقحام السياسة والتاريخ واللغة والاهرمات ووو؟ ام من خلال تسعين دقيقة لعب؟
    ثم هل الجزائر مطالبة ان تسقط في "الجياح المصري" وصرنا نسمع عن حفل فني مشترك أو فلم وثائقي تشارك فيه بوحيرد بمناسبة المباراة أو مبادرة اعلامية لتلطيف الجو او تكريم لاعب مصري في الجزائر او استقبال الفريق المصري في المطار استقبالا فوق العادة ... لم يبقى إلا ان تعطي شاكا ممضا على بياض كي تفوز مصر على الجزائر