-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قادمة من الصين والجمارك والعدالة تحققان

حجز 3 حاويات من الأحذية الرياضية المقلدة بميناء العاصمة

نوارة باشوش
  • 1209
  • 1
حجز 3 حاويات من الأحذية الرياضية المقلدة بميناء العاصمة
أرشيف

حجزت مصالح الجمارك لميناء العاصمة، 3 حاويات من 40 قدما، معبأة بأحذية رياضية من علامات دولية على شاكلة “أديداس، بوما، ونايك” مقلدة، مستوردة من الصين، حيث تم اكتشافها بعد إجراء مراقبة المطابقة.
تفاصيل العملية حسب مصادر “الشروق”، تعود إلى بداية الأسبوع الجاري، إثر معلومات مؤكدة وصلت إلى مفتشية أقسام الجمارك، قسم تجارة ميناء العاصمة، تفيد بمحاولة إدخال حاويات من الأحذية الرياضية مقلدة قادمة من الصين، استغلالا للمعطيات تم إخضاع الحاويات القادمة ذلك اليوم لتفتيش دقيق، أين تم حجز 3 حاويات كاملة من 40 قدما معبأة بالأحذية من علامات تجارية دولية معروفة على غرار “أديداس، نايك، وبوما”.
وبعد مراقبة البضاعة كشفت دراسة العينات، أن الأمر يتعلق بأحذية مقلدة الصنع، والقيمة المخفضة لهذه الأحذية ذات العلامة المصرح بها، ولا تفوق 9.0 دولارا للزوج، من قبل المستورد شكلت مؤشرا إضافيا أثبت هذه المخالفة الجمركية، موضحا أن السعر الحقيقي للحذاء الرياضي غير مقلد يتراوح ما بين 80 و100 أورو للوحدة.
ويعود سجل شركة الاستيراد إلى شخص يقطن بالعاصمة تم تحديد هويته، ما يجعل القراءة الأولى لنتائج التحقيق توحي بوقوف بارون استيراد يختبئ وراء عدد من الأشخاص خاصة الشباب، وحسب المصادر، فإن مفتشية الجمارك أودعت شكوى لدى العدالة للتحقيق في القضية، فيما فرضت غرامة مالية تفوق 6 ملايير مع حجز السلع، كما سيودع أصحاب علامات “نايك وبوما وأديداس” شكوى ضد المستورد.
وفي إطار مراقبة الحاويات تمكنت مفتشية أقسام الجمارك، قسم تجارة ميناء العاصمة في نفس الفترة من حجز أزيد من 30 ألف وحدة من أجهزة استقبال”Demo” ، معبأة في حاوية من 40 قدما، من صنع صيني، بقيمة مالية تقارب 50 مليار سنتيم، حيث إن المستورد قدم تصريحا كاذبا لمصالح الجمارك على أساس أن السلعة المستورة هي عبارة عن بطاقات الأم”carte mère”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بشير

    بالله عليكم اين سوف تدهب هده الحاويات ??????????????? اكيد الى اطفال البلديات النائية و المحرومة و ان كنت مخطئا فالرجاء التصحيح ...