-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجسدا أجمل صور الوفاء والدعم

حلق شعره وصبغ لحيته بالوردي تضامنا مع زوجته المصابة بالسرطان

نادية شريف
  • 2552
  • 2

عرفانا بفضلها وحبا لها، ولأنها أصبحت في أوج لحظات ضعفها، أقدم شاب سعودي على حلق شعره وصبغ لحيته بالوردي دعما لزوجته المصابة بالسرطان، في خطوة جريئة وغير تقليدية جمعت حوله مئات المتعاطفين والمشجعين، الذين استحسنوا الفكرة وحولوها لأضخم حملة مساندة لشريكات الحياة.

الشاب سامر كردي لم يكتف بما فعل، بل قام بإطلاق هاشتاغ عبر تويتر باسم زوجته وطلب من نشطاء الموقع الدعاء لها في محنتها، وقد أحدثت مبادرته هذه ضجة كبرى، دفعت بالعديد من الرجال إلى حلق رؤوسهم وصبغ لحاهم ونشر صور تضامنهم مع زوجاتهم.

وفي حديثه لوسائل الإعلام أوضح الكردي أنه أراد دعوة أقاربه وأصدقائه للوقوف إلى جانب زوجته ديما المصابة بالسرطان، وكذلك أراد تقديم الدعم لبناته كونهن مازلن صغاراً، مؤكداً أنه فوجئ بالتجاوب الكبير مع الهاشتاغ الذي وضعه على شبكات التواصل الاجتماعي.

وحسب ما أورد موقع هافنغتون بوست فإن التعاطف مع سامر تحول إلى حملة بعنوان “سوبر ديما”، في إشارة لزوجته التي تحارب المرض الفتاك بكل ثبات، الأمر الذي لم يكن مخططا له سابقا بل كان منطلقه فكرة بسيطة لمنح نوع من تلطيف الأجواء كما يقول كردي.

وعن سبب اختياره الوردي، قال سامر لبرنامج “صباح العربية” إن هذا اللون هو المتعارف عليه عالمياً للتضامن مع مرضى السرطان، لافتا إلى أن الهدف كان تخفيف خبر إصابة زوجته بالمرض على بنتيه الصغيرتين (9 و10 سنوات)، وإخراجهما من حالة الخوف.

للعلم، فإن الفكرة جاءت للزوج مع أصدقائه في العمل، حيث اتفقوا على حلاقة رؤوسهم ونشر صورهم مع العائلة والأقارب كنوع من الدعم، لكنهم تفاجئوا بأن الأمر تحول لحملة كبيرة، شارك فيها الكثيرون عبر الشبكات الاجتماعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • mido

    هده الحالات لا تجدها الا في المجتمعات الفاشلة التي باعت ديانتها من اجل التطور و التكنلوجية الوهمية لانه في شريعتنا الاسلامية لا وجود لحب و لقاء وغرامات قبل الزواج (اللهم اصلح حالنا و تبت امورنا واستر عاقبتنا )

  • محمود

    اللهم اشفها وعافها وخفف عنها آلام المرض واحفظها لبناتها وزوجها سالمة معافاة وأفضل مما كانت عليه من قبل، واشف كل مرضى المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات إنك على كل شيء قدير.