-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مديرية التجارة لولاية الجلفة تحذّر:

حناء سوداء مسربة من ليبيا تسبب التسمم والوفاة!

نادية شريف
  • 4896
  • 3
حناء سوداء مسربة من ليبيا تسبب التسمم والوفاة!
ح.م

نشرت المنظمة الوطنية لحماية المستهلك على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الخميس 19 أفريل تحذيرا لمديرية التجارة بالجلفة بخصوص حناء سوداء قاتلة، يقال أن مصدرها ليبيا.

وبحسب الإرسالية الموجهة إلى مدير التربية بذات الولاية وتحمل رقم 422 والمؤرخة بتاريخ 5 أفريل بهدف التوعية، فإن الحناء تتسبب في التهابات جلدية وتسممات تؤدي إلى الوفاة.

الحناء يتم تسويقها تحت اسم ( hennè noir) بدولة ليبيا وقد تسببت في 59 حالة وفاة، بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة وفقا للنتائج التي وصلت إليها وزارة الصحة الليبية.

يذكر أنه لحد الساعة لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب المنتج في الجزائر، لكن بما أنه يتم تسريبه فلا بد من الحيطة والحذر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عبد الرحيم

    مار على الديار و لماذا الرقم مبالغ فيه كم من سلعة توجد في الجزائر و كم من شركة و موسسة صغيرة و متوسطة و هذا استيراد و هذا انتاج و هذا تهريب انا لا استغرب ان تصدر الاف المراسلات في يوم واحد في بعض البلدان

  • ANAYA

    MOI AUSSI J'AI ACHETE DU HENNE PUR EN VRAC CHEZ UN HERBORISTE DANS UNE VILLE PRES D'ALGER ET QUAND JE L'AI APPLIQUE SUR MA TETE, IL M'A PROVOQUE DE FORTES DEMANGEAISONS ET BRULURES, MON CUIR CHEVELU EST DEVENU TOUT ROUGE, J'AI ENLEVE TOUT DE SUITE ET REMPLACE PAR UN BAIN D'HUILE D'OLIVE POUR SOULAGER . JE N'ACHETERAI PLUS JAMAIS QUOI QUE CE SOIT EN VRAC ET MEME EMPAQUETE SI JE NE CONNAIS PAS LA PROVENANCE ET LES INGREDIENTS, C'EST TROP RISQUE.

  • مار على الديار

    أنا أشك في هده الوثيقة
    أولا مكتب يصدر 1402 مراسلة في ثلاثة أشهر ربما الرقم مبالغ فيه
    ثانيا ما دخل مدير التربية للولاية المرسل إليه
    أصلا الوثيقة لا تعكس مراسلة إدارية لا من حيث الشكل و لا المضمون