-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

رابح الذي لا يربح!

جمال لعلامي
  • 3819
  • 6
رابح الذي لا يربح!
ح.م
رابح ماجر

فجأة تحوّل النقاش حول هزائم الفريق الوطني، من مدربه، إلى التعويض الذي سيقبضه في حال رحيله مقالا أو مستقيلا، والحال أن لغة “الصواردة” لم تعد سوى الظاهر من جبل الجليد، أو الشجرة التي تغطي الغابة، ولكم أن تتصوّروا ردّ فعل المناصرين عندما يعلمون بأن ماجر أو غيره من المدربين، سيقبض 7 ملايير أو أقل أو أكثر؟
من حقّ المدرّب في الجزائر وغيرها، أن يقبض أجرته قبل أن يجفّ عرقه، لكن من النافع أن يستفز هذا المدرب أو اتحادية كرة القدم، أو حتى كرة المضرب، الجماهير العريضة، بإعلان المبلغ الضخم، عند المفاوضات وخلال توقيع الاتفاق، وعند نقضه والوصول إلى الخلاف؟
هناك وسط المناصرين من استعار من صديقه أو أبيه، من أجل دخول الملعب باكرا والبقاء هناك ساعات طويلة تحت أشعة الشمس الحصرقة، أو المبيت في الطريق السريع، بهدف متابعة مباراة فريقه، ومنهم من يشتاق “كاسكروط” أو قارورة ماء يُسكت بهما بطنه، ولو مؤقتا، فهل يُعقل أن يسمع بالملايير التي يطلبها هذا المدرّب أو ذاك اللاعب دون نتيجة!
لم ينتصر الفريق الوطني خلال الزمن الجميل في ملحمة 82 لولا اللعب آنذاك بالقلوب قبل “الكرعين” من طرف رفقاء ماجر وبلومي، ولولا نفس القلوب وشحنة وهبّة كل الجزائريين لما حدث ما حدث في ملحمة أم درمان 2009، وما لحقها من “نشوة” في المونديال آنذاك، وكلّ ذلك لم يكن هكذا بالكلام الفارغ والاستفزاز، حتى وإن استفاد اللاعبون والمسيّرون!
المشكلة ليست في المبلغ الذي يقبضه المدرب أو المسيّر أو اللاعب، ولكن في حصيلة أدائه، فهل من المعقول أن تدفع خزينة “الفاف” الملايين والملايير مقابل جني الأصفار في المباريات الرسمية والودية؟ وهل من المقبول أن يطالب الخاسر بالتعويض، في وقت كان من المفروض أن يُجبر هو على تعويض الفريق والاتحادية والجمهور؟
حكاية “خبز الدار ياكلو البرّاني”، لم تعد مطروحة كثيرا، فالناخب الجزائري، ممثلا في “سي رابح” الذي لم يربح إلى غاية الآن منذ تعيينه على رأس فريق مازال يريد أن يربح، لا يُريد أن يستقيل، أي إنه ينتظر الإقالة، وهو بذلك يعرف القانون جيّدا، فالتسريح “التعسّفي” يقتضي التعويض، وهذا يعني أن ماجر كغيره من المدربين السابقين، لا يريد أن يخسر “الشكارة”، رغم أنه خسر كل المقابلات وبرّرها بما يستدعي “نطح” الجدران!
كان النزهاء داعمين لماجر عندما هبّت ضده في بداية مهمته، حملة معارضة وتصفية، لكن الآن وبعد سلسلة الهزائم، لم يبق أمامه سوى الانسحاب بشرف!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • Taisez-vous

    Foutez nous la paix pour l'amour de Dieu.. Vous ne chômerez pas, n'ayez pas peur.Vous aurez du boulot et de l'argent à profusion comme à l'accoutumé. Profitez-en au lieu de courir derrière un cuir gonflé .

  • RG

    طبعا هذا ما تفعله أنت بالذات
    كأنك تريد من رابح ماجر أن يستقيل بنفسه حتى لا يقبض الشكارة
    يعني بالمختصر المفيد أنت كـ أغلبية الجزائريين
    فيكم هذه العقلية الدنيئة تكاد تصبح فيكم غريزة طبيعية
    و الحال أن لغة “الصواردة” لم تعد سوى الظاهر من جبل الجليد،
    أو بمعنى أصح الجيل الجديد ورث السقاطة عن الجيل القديم

  • Krimo

    رابح خاسر او خاسر رابح THAT is the quetion

  • طالع هابط

    إلى السيد حزين: يا سيد حزين الجامعات و مراكز الأبحاث العلمية تجعل الشعب واعي و على دراية بما يخطط له و هذا أمر غير مرغوب أما البالون كما قلت فهو يجعل من يستلف كما قال الكاتب لا ليأكل بل ليذهب إلى الملعب يشاهد مباراة في كرة القدم حتى لو كان يحلم بساندويتش و هذا ما يراد لشعبنا أن يبقى غافلا طوال حياته إن كانت له حياة..

  • حيران

    أخي جمال.إنه الأفيون بالبالون..أرى أن تصرف كل أموال هذا الهبال في بناء الجامعات و مراكز البحث للإستثمار في المادة الرمادية التي في الرأس لتسديد ضربات رأسية رائعة لتطوير التكنولوجية..حين تستثمر أموال البايلك (عفوا تستحمر) في الأرجل عوض إستثمارها في بحوث عقل الرأس فلعمري هذه الحالقة...حين تجد باحث و دكتور مخ و خباش بطال يبحث عن الهجرة فتلك ضربة موجعة للجزائر و بالكاو لمزيد من التخلف...كفى تمهبيلا...فعثمان إبن عفان منع اللهو بالحمام فما بالك بملاعب لهو و ليته لهو .فقد أصبحت هذه الكرة وبالا على الشباب نحصي فيها قتلى و شغب عوض الترفيه.....إني تعبان و حيران

  • tokan

    امام بريق الاصفر الرنان هناك من هم مستعدون ان يمنحو اخر قطره من ماء الحياء علي وجوههم .