-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترصد حركات السيارات في الاتجاهين وتعمل ليلا ونهارا

“رادارات” ألمانية لإصطياد “مجانين الطرقات”!

نوارة باشوش
  • 2634
  • 10
“رادارات” ألمانية لإصطياد “مجانين الطرقات”!
أرشيف

تعززت سرايا وفرق أمن الطرقات التابعة للأمن الوطني بـ 144 رادار متحرك ذات تكنولوجية حديثة، وتقوم بوظائف فجائية من خلال مراقبة السيارات والمركبات التي تتجاوز سرعتها 100 كلم في الساعة عبر طرقات، مما سيحد من حوادث المرور.

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الأحد، اقتناءها 144 رادار لمراقبة سرعة السيارات من الشركة الألمانية Jenoptik Robot Gmbh، بمبلغ 5.26 مليون أورو.

وفازت الشركة الألمانية بالعقد بعد مشاركتها في مناقصة أعلنت عنها المديرية العامة للأمن، وكانت هذه الشركة الألمانية قد أعلنت الخميس الماضي عن صفقة مع قطر من أجل تزويد وزارة داخليتها بـ120 رادار، كما توجد أجهزة الشركة الألمانية في كل من السعودية والكويت والأردن وسلطنة عمان.

وأوضحت مصادر مسؤولة بالمديرية العامة للأمن لـ”الشروق”، أن الرادارات تقوم بوظائف فجائية إذ تتحسس سرعة السيارات والمركبات التي تتجاوز سرعتها 100 كلم في الساعة عبر الطرقات البلاد، مشيرة إلى أن الوحدات العملياتية في الميدان من عناصر الأمن الوطني بحاجة إلى ردارات إضافية من شأنها اكتشاف المتسبب في حوادث المرور بسبب السرعة المفرطة التي تعتبر المسبب الرئيسي لإرهاب الطرقات في الجزائر.

وفي التفاصيل، أوضحت المصادر ذاتها أن هذه الرادارات التي تم اقتناؤها من الشركة الألمانية المعروفة في السوق الدولية، تعمل بالتقنية المتنقلة، وهي قادرة على رصد حركات السيارات في الاتجاهين، تعمل في ظروف النهار كما في الليل، وترصد الحركة والثبات، كم أنها تعمل في الظروف الجوية الأخرى، وقادرة على قراءة كل لوحات الترقيم المستعملة على المستوى الوطني، ويمكن إضافة أي تطبيقة لها تتعلق بالبحث عن المركبات أو قراءة لوحات الترقيم بلغات أخرى على غرار اللغة العربية.

كما أن وحدات وفرق الأمن، تستعمل هذه الرادارات في مجال مراقبة الإقليم بتصوير مقاطع فيديو لمحاور الحركة، سواء التجمعات السكانية أو على حواف الطرقات أو المشاريع المجاورة لمحاور التنقل، كما يتم برمجة المحاور السوداء وعدد حوادث المرور، موضحة أن مصالح الشرطة تختار توقيت الاستعمال بناء على الحاجة العملياتية أو الهدف المرجو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • toto-caca

    سي نوزمال يبيعولكوم رادارات على خاطر عندهم ما يستعملوهومش خلاص لوطوروت تاعهم ايليميتي انت و لماتريال اللي عندك أجري على روحك آيا قالك كاين لالجيري خبزة مايحة نديرو معاهم دراهم 5 مليون دولار خيرمن و جوههم هههههه

  • KRIMO

    أين هو النقل العمومي بمعايير عالمية لا نريد سياقة السيارات تعبنا و مرضنا هذا هو الحل لكل المشاكل لاكن
    تحسين النقل = عدم استعمال السيارت=عدم شراء السيارات=نقص المخالفات=نقص الحوادث
    ءاستنتاج الشعب البسيط هو وسيلة لكي تصبح غنيا ولا تهم الوسيلة

  • Ahmed

    des nouveau RADAR pour excroquer le peuple

  • HOCINE

    ES CE QUE IL VAS CONTRÔLER LA VITESSE DES COLLÈGUES OU BIEN SEULEMENT LA VITESSE DES SIMPLES CITOYENS ALGÉRIEN

  • abu

    كم من ملايير ضاعت في شراء هذه الخردة.............متى تصنعون مثلما يصنع البشريون...أم أنتم خارج المجال دائما..؟

  • صلاح عين الدفلى

    صلاح
    مافائدة الرادارات اذا تطبق على الضعفاء ولا تطبق على أصحاب الأكتاف والمعارف وهم المتهورون بسياراتهم السريعة أنا سيارتي قديمة تمشي 70

  • amar

    كثرونا من لبروسيات تجارة مربحة .عاد الواحد يمشي خايف

  • chakchouk

    لماذا ألمانية ؟ هل أصبح لدينا المال لشراء الأغلى؟ أم هي هدية مع مشروعي تركيب فولسفاغن ومارسيدس ؟

  • moh

    وهذه الرادارات كي تحكم واحد "زميل" ولاّ واحد " ماتعرفش واش نكون"...... كيف يكون التعامل ؟؟؟ ألماني مثل الرادار ولاّ .......خلّي البير بغطاه

  • karim

    تعززت سرايا وفرق أمن الطرقات التابعة للأمن الوطن لإصطياد “مجانين الطرقات ههههه... اما هما يفلتون من الاصطياد بكلمة سحرية وهي زميل (collègue)... بركونا من الهف القانون الحقيقي في اوروبا على الجميع .....انشر ياالشروق