-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
استبدلتها بفلسطين

رشيدة طليب تزيل “إسرائيل” من خريطة مكتبها

الشروق أونلاين
  • 4518
  • 7
رشيدة طليب تزيل “إسرائيل” من خريطة مكتبها
أ ف ب
عضو مجلس النواب الفلسطينية الأصل رشيدة طليب وبحضور والدتها وعائلتها تؤدي القسم أمام رئيسة الكونغرس الأمريكي نانسي بيلوسي في واشنطن يوم الخميس 3 جانفي 2018

أزالت النائب الأمريكية من أصول فلسطينية رشيدة طليب خريطة “إسرائيل” من مكتبها في الكونغرس في العاصمة واشنطن، واستبدلت بها خريطة فلسطين.

وحسب ما نقلته مراسلة موقع “بزفيد” الإخباري الأمريكي على حسابها في موقع تويتر، فإنها لاحظت خلال جولة لها في مكتب طليب الجديد، “تغييراً طفيفاً” على الخريطة المعلقة بمكتبها، لافتة إلى أن “شخصاً ما ربما لم تكن طليب، وضع ورقة لاصقة بالقرب من موقع إسرائيل على الخريطة، وكتب على الورقة كلمة فلسطين مصحوبة بسهم يشير إلى موضع إسرائيل”.

وفي وقت لاحق، نشر ممثل أمريكي هزلي من أصل فلسطيني، يدعى عامر زهر، فيديو على صفحته في موقع فيسبوك، يوضح ما جرى في مكتب طليب.

وقال زهر، إنه لاحظ شيئاً خاطئاً على الخريطة المعلقة في مكتب طليب – في إشارة إلى اسم إسرائيل – مضيفاً أنه قام بتصحيحه.

https://www.facebook.com/amer.zahr/videos/10111008515992523/

وارتدت رشيدة طليب الزي الفلسطيني التقليدي “الثوب” خلال مراسم أدائها اليمين الدستورية في الكونغرس، وسط احتفاء من أنصارها.

ووفت طليب بوعدها الذي كشفت عنه الشهر الماضي، إذ قالت إنها سترتدي الثوب الفلسطيني، وذلك بعد شكرها أهالي بلدها الأصلي؛ لوقوفهم إلى جانبها في الانتخابات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • tablati elhor

    بارك الله فيك اديتي واجبك

  • fethi

    لا اقول اليهود كلهم و لكن يستحسن منادتهم بالصهاينة وخبثهم هو سبب ما يحدث في العالم و الكل يعلم بذلك ثم تأكدا يقينا ان مهما فعلوا و خططوا و الفوضى التي خلقتها لتصل إلى مشروعهم اإلإستطان الإستعماري هنا وهناك و هذا لن يتم سواءا شئنا أم ابينا فإن نهاتهم إقتربت و إن غذا لناظره لقريب انشاء الله و لان هذا وعد من الله لعقابه لهم مند القديم إلى اليوم

  • جزائري حر

    إسرائيل دولة بريطانية مثل أمريكا.

  • كمال

    غطت اسرائيل بورقة ,وضحوا العنوان
    بالاضافة هي فلسطينية الاصل ,اي شئ عادي ,فهو جانب انساني يتغاضى عنه الغرب لانه ليس تغييرا للواقع بل حلم

  • تكملة

    ان الأمة المنكوبة لم تفهم بعد أن البطولة تحولت من الحرب الى الابداع الحضاري ، و أن البطل هو من يقدم لبلده مجدا حضاريا و ليس من يقتل أو يقتل في ساحة الوغى ، الأمة المنكوبة توقف التنمية من أجل العداء لاسرائيل و لكنها لا تحارب، يا ليتهم كانوا يحاربون، لا هم يحققون التنمية و لا هم يقضون على عدوهم، هذه هي معضلة الامة البليدة،ماذا يفيدكم محو باسرائيل من الخارطة اذا كانت واقعا في المؤسسات الدولية ؟

  • جزائرية

    أصبحت اسرائيل توقف التنمية في بلاد العربان و المسلمين دون ان تنفق فلسا واحد، هم يتكلفون بذلك طواعية ببلادتهم المعهودة ، يرفض الرياضيون مواجهة رياضي اسرائيلي في منافسة دولية، أبطالا تنفق الدولة في تحضيرهم سنوات طويلة و اموال طائلة من الخزبينة العمومية ، فيأتون في لحظة كي يضيعوا فيها كل شيئ لسبب عبثي، هل سيحل امتناعهم عن اللعب شيئا في القضية ؟
    لن يحل شيئا هناك و لكنه سيعطل الكثير هنا، يسمونهم أبطالا ليس لأنهم فازوا و لكن لأنهم رفضوا اللعب، يعني ان البطولة عند الأمة المنكوبة ليست حضارية مثل سائر الامم و انما البطولة هي كل ما له علاقة بالحروب و سفك الدماء و تعليق الرؤوس المتقطرة بالدماء .

  • ترمب

    السيدة رشيدة طليب أقوى وأكثر رجولة من كل الحكام العرب وجنرالاتهم....