-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
والي العاصمة صيودة عبد الخالق:

رفع التجميد عن 3 مستشفيات بالعاصمة

حورية بلوشراني
  • 2920
  • 0
رفع التجميد عن 3 مستشفيات بالعاصمة
أرشيف

توّج كل من مستشفى “جيلالي بونعامة” ببلدية الدويرة كأحسن مركز استشفائي جامعي، ومؤسسة “جيلالي بلخنشير” ببلدية الأبيار كأحسن مؤسسة عمومية استشفائية، و”الهادي فليسي” القطار سابقا كأحسن مؤسسة استشفائية متخصصة، و”بوشنافة” ببلدية سيدي أمحمد كأحسن مؤسسة عمومية للصحة الجوارية.

وخلال إشرافه على حفل التكريم الذي نظم الأسبوع الماضي أشار والي العاصمة صيودة عبد الخالق أن المسابقة التي أطلقتها الولاية لأول مرة سيتم تكريسها كتقليد سنوي كونها تهدف إلى تحفيز المؤسسات الاستشفائية على بذل المزيد من الجهود من أجل الوصول إلى التكفل الأمثل بالمرضى.

وقد منحت الولاية المؤسسات والمراكز الاستشفائية الفائزة تجهيزات طبية ووسائل مادية، وفقا للاقتراحات التي قدمتها المؤسسات الفائزة بالمسابقة والمستلزمات التي هي بحاجة ماسّة إليها للجنة الولائية المكلفة بانتقاء الفائزين.

وكشف صيودة بالمناسبة أنّ الولاية سخرت أغلفة مالية معتبرة للتكفل بالصحة العمومية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وأشار إلى أن القطاع سيعرف إنجاز عدة مشاريع جديدة أهمها رفع التجميد عن 3 مستشفيات بسعة 120 سرير بكل من عين البنيان، الرغاية وبراقي وكذا إنجاز 16 عيادة متعددة الخدمات موزعة على بلديات العاصمة، بالإضافة إلى فتح مستشفى جامعي بسعة 700 سرير ببلدية اسطاوالي ومستشفى أمراض القلب للأطفال بالمعالمة ومستشفى الشيخوخة بزرالدة.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء اللجنة الخاصة لاختيار أحسن مؤسسة صحية من بين المؤسسات الاستشفائية الجامعية، المؤسسات الاستشفائية المتخصصة، المؤسسات العمومية الاستشفائية والمؤسسات العمومية للصحة الجوارية المتواجدة بإقليم الولاية، تحت إشراف المفتش العام للولاية وبحضور وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات والوالي مع إطارات ومسيري قطاع الصحة بالولاية في 10 نوفمبر 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!