-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مليار سنتيم.. إقامة في بريطانيا وجوائز أخرى للمتوج باللقب العربي

“رفيق بودينة” و”صبرينة دهّان” يمثلان الجزائر في “توب شيف 3” على MBC!

“رفيق بودينة” و”صبرينة دهّان” يمثلان الجزائر في “توب شيف 3” على MBC!
ح.م

انطلقت رحلة المنافسة بين 17 مشتركاً ضمن أولى حلقات الموسم الثالث من البرنامج العالمي” توب شيف” بصيغته العربية على قناة “آم بي سي 1″، جاءوا جميعهم من 11 دولة عربيّة من بينها الجزائر التي تشارك بمتسابقين اثنين، ويتعلق الأمر برفيق بودينة بطل “ماستر شاف الجزائر” 2016 وصبرينة دهّان.
وخلال 13 أسبوعاً، سيخوض المشتركون، نحو 25 اختباراً وتحدٍيا لتحضير أكثر من 200 طبق، بحضور لجنة التحكيم الثلاثيّة المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف مارون شديد، الشيف بوبي شين، وحوالي 50 ضيفاً من مختلف دول العالم، منها بريطانيا، ألمانيا، اسبانيا، فرنسا، أمريكا، الصين، اليابان، اليونان، لوكسمبورغ، إضافة إلى عدد من الدول العربية.
وودّعت المشتركة المصرية لارا خليفة «Top Chef “مش أي شيف” بعد ما اعتُبرت صاحبة الطبق الأضعف بين المشتركين، لتلحق بزميلها العماني عيسى البلوشي الذي ودع المنافسة في الحلقة الأولى، بينما فاز مكرديج قازانجيان من سورية بلقب صاحب أفضل طبق. الحلقة الثانية التي عرضت نهاية الأسبوع الماضي، استضافت الشيف الإسباني فرناندو أريلانو الذي شارك في لجنة التحكيم إلى جانب الشيف منى موصلي والشيف مارون شديد والشيف بوبي شين.
واستهلت الحلقة بإعلان الشيف منى موصلي بأن المنافسة بين المشتركين ستكون على أعلى المستويات من داخل مطبخ البرنامج، اذ كانت لجنة التحكيم الثلاثية في انتظار المشتركين، وطلب منهم الشيف مارون ابتكار طبق من اختيارهم وتقديمه على عود طعام، وذلك بشرط أن تكون متوزانة ومبتكرة على حد تعبير الشيف بوبي.

ماذا قال بودينة ودهّان عن مشاركتهما في “توب شيف”؟

الطباخ رفيق بودينة الذي عرفه الجمهور الجزائري في مسابقة “ماستر شاف” الموسم الأول على شاشة “الشروق العامة” وتوج بلقب هذه الطبعة، قرر أن يخوض هذه المنافسة العربية “ليفتخر بي أولادي” كما يقول، و”لينظروا إليّ باعتزاز عند حصولي على اللقب”. ويؤكد بودينة أنه في كل عام يضع أهدافاً ومخططات، مشيراً إلى أن “أحد أهم أهدافي هو الوصول إلى المنافسة النهائيّة على اللقب”. فيما ترى الجزائرية صبرينة دهان أن المطبخ هو “المكان المناسب الذي يُخرج فيه الإنسان طاقاته السلبية، ويمكنه أيضاً أن يتحدى نفسه”، مؤكدة أن “هذا البرنامج هو مكان واسع، أريد أن أضع فيه نجمة على مشوار حياتي، وأن أعتز بنفسي وأفتخر”.
الجدير ذكره، أن الفائز في البرنامج سيحظى بالإضافة إلى لقب “Top Chef” العالم العربي، على جائزة مالية قدرها 375000 ريال سعودي، وعلى تغطية كاملة من مجلة Hospitality News، ومشاركة محلية أو إقليمية في أحد معارض الضيافة HORECA 2019، وسفر وإقامة في بريطانيا، و”جائزة العلم والمعرفة” عبر برنامج دبلوم سلامة الأغذية في الهيئة الملكية للصحة البيئية في لندن تقدمة شركة بويكر (Boecker)، فضلاً عن سفر وإقامة في برلين للتعرف على أحد ابتكارات شركة Miele الألمانية التي تشتهر بالتطوير المستمر، من ناحية تصميم وتصنيع أجهزة المطابخ .يعرض برنامج “Top Chef” في موسمه الثالث على MBC1، كل أربعاء في تمام الساعة 19.30 بتوقيت الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!