-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير الدفاع ماتيس:

روسيا لا يمكن أن تحل محل أمريكا في الشرق الأوسط

روسيا لا يمكن أن تحل محل أمريكا في الشرق الأوسط
أ ف ب
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس في افتتاح "حوار المنامة" في العاصمة البحرينية سوم الجمعة 26 أكتوبر 2018

صرّح وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، السبت، أن روسيا التي تعزز نفوذها في سوريا بفضل انتصاراتها العسكرية لمصلحة الرئيس السوري بشار الأسد “لا يمكن أن تحلّ محل” الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وقال ماتيس أمام القادة العرب المشاركين في “حوار المنامة”، مؤتمر الأمن الذي يُعقد سنوياً في البحرين، إن “انتهازية روسيا وسعيها إلى تجاهل النشاطات الإجرامية للأسد ضد شعبه يثبت افتقادها إلى الالتزام الصادق بالمبادئ الأخلاقية الأساسية”.

وأضاف “اليوم أريد أن يكون ذلك واضحاً: وجود روسيا في المنطقة لا يمكن أن يحلّ محل الالتزام الطويل والدائم والشفاف للولايات المتحدة حيال الشرق الأوسط – التزام أكرر تأكيده بلا تحفظ”.

وتابع ماتيس: “ندعم الشركاء الذين يغلبون الاستقرار على الفوضى”.

وكانت كاتي ويلبارغر المكلفة الشؤون الدولية في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) صرحت في الطائرة التي أقلت وزير الدفاع الأمريكي إلى المنامة حيث وصل، الجمعة، أن ماتيس يريد تذكير الدول العربية بأنها تبقى “شريكاً مميزاً لأنها ملتزمة على الأمد الطويل”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • benchikh

    مادامت ثروات العرب ليس في ايديهم سيزدادوا السراق بجنسيات مختلفة "تتكلاب علينا الامم "ونحن نتفرج وننتظر على من الدور . والله لا يهزمهم الا البنيان المرصوص .

  • dzair

    علاه الروس المساكين. خليهم هما ثاني يدروا تور للعرب

  • رياض

    بالطبع روسيا لا يمكن أن تحل محل أمريكا في الشرق الأوسط.....و ذلك لسبب بسيط و هو أن حكام تلك المماليك ألفوا الإستعباد الأمريكي ......إذا رضي عنهم فرحوا و إن لم يرضى يضيقون ذرعا بذلك.......سبحان الله منذ عدة شهور، حتى قبل أن ينتخب ترامب اللعين، و هو يسب و يسب و يلعن.....و هم كالبهائم و كأنهم لا يسمعون، لا نخوة و لا رجلة ......قبحكم الله.