-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مهرجان الإسكندرية لسينما حوض المتوسط

 زوس يدخل مسابقة الأفلام الطويلة وعرض خاص لـ “أسوار القلعة السبعة”

زهية منصر
  • 397
  • 0
 زوس يدخل مسابقة الأفلام الطويلة وعرض خاص لـ “أسوار القلعة السبعة”
ح.م

 توقع الجزائر حضورها في مهرجان الإسكندرية السينمائي بفيلم “زوس” الذي يدخل مسابقة الأفلام الطويلة إلى جانب 11 فيلما من 8 دول عربية، وهي ”دمشق حلب” و”روز” من سوريا، و”مصطفى زد” و”همس الماء” من تونس، و”ولولة الروح” و”ّصمت الفراشات” من المغرب، و”كتابة على الثلج” من فلسطين، و”نافذة سلام” من الأردن، و”عاشق عموري” من الإمارات و”الشهيد” لبنان.

 كما تحضر الجزائر في ذات التظاهرة أيضا بفيلم أسوار القلعة السبعة لأحمد راشدي الذي يعرض في فقرة “البرامج الخاصة” التي تقام بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر 1973.

 للإشارة، يعتبر فيلم” زوس” إنتاج مشترك جزائري برتغالي ويروي قصة حياة

 الكاتب الشهير والرئيس البرتغالي الراحل مانويل تكسيرا غوميز، الذي عاش في الجزائر بعد استقالته من الرئاسة وتوفي عام 1941 في بجاية، بعد أن حطت به سفينة في بجاية بلا وثائق سفينة هولندية تدعى “زوس” متجهة إلى جنوب حوض المتوسط ونزل في عنابة، اين وقع في حب راقصة تدعى ماريا أديليد، قبل أن يغير مساره إلى بجاية، حيث مكث في فندق “نجمة” قرابة عشر سنوات، وفي هذه المدينة، يصادق شابا يدعى أمقران.

للاشارة، تحمل الطبعة الرابعة والثلاثين، لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته اسم الفنانة نادية لطفي، تحت شعار ”القدس عربية” ويستمر إلى غاية يوم الاثنين المقبل ويشهد مشاركة 85 فيلما من 25 دولة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!