-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كشف عن تحديد 58 مقترحا لتعديل الدستور

زيتوني: مناضلو الأرندي تحملوا أخطاء القيادات السابقة

زيتوني: مناضلو الأرندي تحملوا أخطاء القيادات السابقة
ح.م

كشف الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، الطيب زيتوني، الثلاثاء، أن الحزب حدد 11 مقترحا لتعديل الدستور يتعلق فقط بنظام الحكم والممارسة السياسية من أصل 58 سيقدمها لرئاسة الجمهورية.

وفي ندوة صحفية عقدها بالمقر الوطني للحزب بالعاصمة، قال زيتوني إن “النقاش حول الدستور داخل الأرندي مفتوح وغير مشروط”، مشيرا إلى أن الهدف يتمثل في الوصول إلى دستور تاريخي وبسيط في مواده.

وأشاد الأمين العام للأرندي بمجهودات لجنة الخبراء المكلفة بإعداد المقترحات حول مراجعة الدستور و التي يرأسها أحمد لعرابة، والمعينة من طرف رئيس الجمهورية.

من جهة أخرى، قال زيتوني إن “القيادات السابقة للحزب اتخذت مواقف خاطئة في الماضي، والمناضلين تحملوا مسؤولية الأخطاء”، مضيفا أن “الأرندي لا يجب أن يكون جهاز دعم، نحن حزب توافقي ولسنا معارضة ولا موالاة”.

من جهة أخرى، أفاد الطيب زيتوني، أن من لوائح المؤتمر السادس، هو تجديد خطاب الحزب، وديمقراطية العمل السياسي داخل الحزب، مؤكدا أنهم قد شرعوا في هذا النهج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • dzair

    اللي يجي يمسح الموس في إللي قبلو و الماشينة ماشية

  • الجزائر العميقة

    كلكم عصابات بعتوا وشريتوا في شرف الجزائر و الجزائريين، أنتم أخطر من الزواف على الجزائر لأنكم مندسون بيننا

  • معجب

    وأشاد الأمين العام للأرندي بمجهودات لجنة الخبراء المكلفة بإعداد المقترحات حول مراجعة الدستور و التي يرأسها أحمد لعرابة، والمعينة من طرف رئيس الجمهورية.
    عادت حليمة لعادتها القديمة: أنتـم و هذه اللجنة و لجنة بوزاغـو و بـن غبريط و نزار و كل من يدور في فلككم تشكلون العدو التقلدي للشعب الجزائري.

  • TADAZ TABRAZ

    زيتوني: مناضلو الأرندي تحملوا أخطاء القيادات السابقة .... وما الفرق بين مناضلي الارندي وقيادات الارندي يا سي زيتوني . لا ومليون لا فالارندي هو الارندي قيادات ومناضلين كما أن الارندي هو الارندي سابقا وحاضرا ومستقبلا فلا داعي للتلاعب بعقول السذج بل لا داعي لمحاولة تبييض سجل حزبك الذي ولد في ليلة مظلمة ولمهمة محددة وهي الحصول على الأغلبية البرلمانية وذلك ما نجح في تحقيقه بين عشية وضحاها سنة 1997 حيث حطم كل الأرقام القياسية فلم يفصل بين تأسيسه وحصوله على الأغلبية البرلمانية سوى أيام قليلة حيث زرع صباحا وجنى الثمار مساءا

  • جزائري ابن الهضاب

    ومن هم القيادات السابقة . الست منهم .!؟

  • سقراط

    كل المشلولين في الجزائر وجوههم متشابهة وهم من قال الله تعالى فيهم وجوه يومئد عليها غبرة ترهقها قترة اولئك هم الكفرة الفجرة صدق الله العظيم
    المناضلون في الارندي اغلبهم فاسدون وصوليون مخربون ينتقلون من حزب لاخر حسب المصالح

  • alilao

    - المناضل الذي يكنفي بالتصفيق ليس مناضلا.
    - أذا اكتفيت بالتصفيق فلا تشتكي بعدها وتقول خدعتنا القيادات السابقة.
    - الاحزاب التي تتخذ فيها القرارات من فوق ليست أحزاب.
    - المؤتمرات الحزبية فرص لمساءلة القيادات وتغييرها ان لزم الأمر لا للأكل والشرب والتصفيق واقتسام المناصب.
    - الشعب لم يعد يصدق كل ما يقال له. يريد مسؤولين يسألون لا مسؤولين فوق القانون.

  • يعقوب

    أكثر من 20 سنة كانوا ساكتين على الفساد ، ثم يقول قيادات السابقة للحزب اتخذت مواقف خاطئة في الماضي، والمناضلين تحملوا مسؤولية الأخطاء ، أعتبره استغباء لعقولنا ، كيف لمثلك أن لا يميز بين الخطأ و الصواب ، رحم الله من عرف قدر نفسه