-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يمتلك مجموعة قيمتها 13 مليون دولار

سرقة ساعات فاخرة من قصر ملك المغرب

الشروق أونلاين
  • 16830
  • 19
سرقة ساعات فاخرة من قصر ملك المغرب
ح.م

يمثل 25 شخصا على القضاء المغربي، بعد اتهامهم بـ”الكشف عن أسرار” و”إساءة استخدام الثقة” إضافة إلى ”السرقة الموصوفة”، ويواجهون أحكاما بالسجن تصل إلى عشرات السنوات.

وتعود القضيّة إلى سرقة ساعات فاخرة من قصر ملك المغرب، محمد السادس، بمدينة مراكش الجنوبية، حسب ما ذكرته وسائل إعلام محليّة.

ومن بين الموقوفين في قضية السرقة، مسؤول بالمخابرات، وموظف سابق في قصر مراكش، إلى جانب ضابط أمن، والعديد من صائغي المجوهرات، جميعهم وجّهت إليهم تهمة “تأسيس عصابة إجرامية والسرقة والتواطؤ”.

وكان الإعلام المغربي قد نشر، نهاية الأسبوع الماضي، أخبارا مفادها تقدّم وزارة القصور بشكوى بعد اختفاء عدد من الساعات الفاخرة للعاهل، محمد السادس، في ظروف غريبة.

واعترف عدد من الموقوفين بالجريمة، وكشفوا أنّه لم يقع بيع الساعات بطريقة مباشرة بل تمّ تفكيكها لاستخراج الأحجار الكريمة والذهب منها، ثم قاموا ببيعها لعدد من الصائغين في مناطق مختلفة من البلاد.

يذكر أنّ الملك محمد السادس يمتلك مجموعة من الساعات الفاخرة، بعضها نادر، تبلغ قيمتها نحو 13 مليون دولار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • الونس

    بني عربون ملوك وسلاطيين و طواغيت و الشعب ميت بالجوع يحبون الدنيا . الكفار احسن انسانية من الطاغوت يموتو غير بالفينڨة .

  • ربي يحفظ خالد نزار

    واش بيه خالد نزار ؟ خالد نزار رجل وطني شريف أنقذ الجزائر رفقة الرجال من زملائه من أخطر عصابة الأشرار الدولية " الفيس الداعشي دعشه الله دعشا " وترفع على أحتلال منصب الرئيس الذي كان شاغرا وفي متناوله دون عناء لو أراد ( فقط يكون اخطأ إن حدث فعلا وساير إغراءات الويزة وصاحبها السعيد )

  • youssef basraoui

    وهل نسيتم تماثيل خالد نزار الذهبية ؟؟؟

  • شاوي فار من عذاب الجهل

    إلى مغربي
    راك غالط بزاف ، التواضع لا ينبغي تفسيره على أنه شعور بالنقص إنما قد يكون القوة الطبيعية ذاتها ، كانش مكاين نقص تحت الصفر حتى يشعر به ؟ السيد لا ينطق عن الهوى إنما هو يستنطق الواقع المعبر عن ذاته .

  • الواضح الصريح

    حابين إيغيروا الطاقم بأكمله ، هذا مكان .

  • مغربي

    المعلق المسمى solo عنده حقد دفين من جراء إحساسه بالنقص أمام المغاربة لا شافاه الله أنا لست مع النظام الملكي في المغرب لكن الحق يقال بدون غاز ولا بيترول المغرب أحسن حال من الجزائر البيترولية بتريليون مرة وهذه الحقيقة لا يقبلها ذو العقول والقلوب المريضة سؤال للمعلق المريض هل تنتجون ما ينتجه المغاربة من خضر وفواكه وملبس اقتصادكم خارج المحروقات صفر على اليمين وصفر على اليسار

  • امحمد

    ليس بجديد عن ملوك العرب مند زمن طوبل........اتمنى لجلالته ساعة بتريلون دولار وحياة ابدية

  • الريب

    مات الملك ،،،عاش الملك.....اليس هذا شعارهم

  • jamal

    SoloDZ هل انت تحكم نفسك بنفسك انت لست الا محكوم من اشخاص لا يستحقون حتى ان يكونوا عون سلطة في المغرب هههههه بوتفليقة تبون شنقريحة هؤلاء من عائلة الامبراطورية الموزية يحكمونك ولا يستطيعون ان تكون لهم وظيفة في البلدية بالمغرب ولا يستطيعون تكوين جملة مفيذة باللغة العربية ههههه ويحكمونك انت اما العائلة الملكية بالمغرب يعترف بها العالم كتاريخ عريق يا كسول

  • jamal

    الى Solo DZ والله وجهك امقصدر اصلا ماعنك وجه اعلاش تحشم هل الحكم في المغرب ادى الى حد الشعب يقيم طوابير ليشتري شكارة حليب هل الحكم في المغرب ادى الى ان يتحدث الشعب عن البطاطا هل الحكم في المغرب ادى الى ان ياكل الشعب الموز مرة في السنة انا لا اعلم هل تشاهد فديوهات الجزائريين وهم يتجولون في الاسواق المغربة وهم مندهشون من وفرة الخضر والفواكه والاثمنة الرخيصة ( والله ماعندك لوجه اعلاش تحشم )

  • fadli youssef

    لى الاخ DZ هل زرت يوما ما المغرب ام تسمع عنه ؟ ان يحكمون أنفسهم بانفسهم كما تفعل الشعوب اولا انت لا تحكم بلدك ولا الشعب لان البرهان هو انكم منذ سنة وانتم في مضاهرات سلمية ولم يتغير شيء بل لما خطط له من قبل هو الذي نعيشه اليوم . اذا على الارجح نحن سواسيا

  • فيفي

    الله لا تربحو وجه الشر الشعب مسكين يعيش الفقر المدقع و هو يكنز الذهب و الفضة و الأموال جهنم و بءس المصير

  • Haron

    وهل نسيت ساعات وسيارات وشقق وفلات القايد صالح وتبون ووووووو رغم اني استحي ذكر اسم هذا الأخير لأسباب أخلاقية تعرفونها

  • ___/

    وإن دل على شئ فإنما يدل على نظام المخزن مسته حالة من التسيب نتيجة حكم ملكي غير عادل السرقة في قصر ملكي فمابالك بمقرات الحكومية والوزارية وحتى الشوارع والطرقات المغربية أصبحت خطر على مواطينيها إعتداءات وعصابات أصبحت تتحكم في الوضع مماتنذر بإنفجار كبير سيهز المغرب

  • bledare

    حكام العرب يكنزون الدهب و الفضة و شعوبهم تعيش الفقر

  • Med-dz

    يذكر أنّ الملك محمد السادس يمتلك مجموعة من الساعات الفاخرة، بعضها نادر، تبلغ قيمتها نحو 13 مليون دولار و أمّا شعبه يموت جوعا ويطحن في شاحنات النّفايات .

  • Alo Borto

    ا دعو ملك المغرب إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد

  • Algerian Man

    واو 13 مليون دولار ساعات يدوية فقط كم مستشفى ومدرسة ومسكن يمكنك ان انجازه بهذا المبلغ المصروف على بريستيج اليد عجيب يعني كم تساوي بقية اغراض مول المروك وكم عددها من ملابس وسيارات وطائرات وزوارق وقصور في الداخل وفي الخارج والشركات والارصدة المالية في ابناك العالم ووووووووو يبدو ان العائلة المالكة هي الدولة برمتها وليس البلد اي الارض والشعب بل هذين الاخيرين مسخرين من اجل راحة العائلة المالكة لا اكثر ناهيك عن قوات مسلحة ملكية يعني حامية لهم ثم بعد ذلك تجد الاعلام المخزني يركز للرعية على اخبار الجيران حتى اصبحت الرعية مهوسة بهذه الاخبار وهي لا تعنيها بتاتا ونست حالها وما يُفعل بها من طرف حكامها

  • SoloDZ

    السؤال الذي لطالما طرحته على نفسي بخصوص هذا البلد باستغراب كبير هو لماذا يعتمد المغربيين في الحكم على العائلة المالكة ولا يعتمدون على انفسهم اي يحكمون أنفسهم بانفسهم كما تفعل الشعوب التي تحترم نفسها خاصة وأن هذا النظام ولعقود طويلة لم يقدم لهم أي شيء يذكر على المستويين الاقتصادي والاجتماعي جيل بعد جيل ولا جديد بالمقابل لم تمر اسرة حاكمة من هذه العائلة ولم تعش فترتها وكأنها في الجنة اموال طائلة قصور مركبات ارضية وبحرية وجوية فاخرة خدم حشم .. الخ أليس في المغرب الاقصى رجال وطنيون يكترثون لمستقبل بلدهم واوضاع شعبهم المثيرة للشفقة أم الوطنية محصورة في قضية حبيبات رمل والعداء للجارة الشرقية ؟؟!!!