-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلاق تظاهرة " الفوارة شو" في 8 افريل القادم

سطيف تكرم “عطا الله” وأبطال “نسيبتي العزيزة”

زهية منصر
  • 520
  • 0
سطيف تكرم “عطا الله” وأبطال “نسيبتي العزيزة”
ح.م

حددت “تعاونية فنون وثقافة” لسطيف تاريخ 8 افريل لانطلاق الطبعة الخامسة من الأيام الوطنية للومان شو “فوارا شو” والتي كان مقررا انطلاقها في 21 جانفي الفارط قبل الإعلان عن تأجيلها في وقت سابق.
تكرم التظاهرة التي تستمر إلى 12 من الشهر الجاري الفنان الراحل أحمد بن بوزيد المعروف بالشيخ عطا الله، كما تستضيف ابرز نجوم الفكاهة من الجزائر وتونس على رأسهم أبطال سلسلة “نسيبتي لعزيزة” للمنجي وخالد بوزيد المعروف بشخصية “الفاهم”.
في برنامج هذه الدورة إضافة إلى التكريمات ستعرف أيضا ورشات ولقاءات لفائدة المشاركين يشرف على تأطيرها فتحي كافي وإسماعيل سوفيط.
وتشهد الطبعة الخامسة التي تأتي تحت شعار “من أجل بيئة نظيفة” مشاركة أزيد من 20 عرضا في “ألوان ما شو” يقدمها فنامون معروفون بهذا النوع منهم صابر عياش وطاهر سفير من “بسكرة”، بوهة يوسف من “سكيكدة”، مراد صاولي من “سطيف”، حسن الزنانسي وغيرهم.
في جانب المحاضرات واللقاءات ينتظر أن يقدم المسرحي ربيع قشي مداخلة حول “وان ما شو بين الارتجال والإبداع”، ومحاضرة حول “تجربة ألوان مان شو في الجزائر” يقدمها خيدر حميدة من بسكرة، إلى جانب ورشات “كيف تكتب نص ستانداب”، “أداء الممثل”..
الأعمال المشاركة تتوج الفائزين بثلاث جوائز، الذهبية تقدر بـ10 ملايين والفضية 8 ملايين والبرونزية 5 ملايين، في حين قدرت قيمة الجائزتين التشجيعية ولجنة التحكيم 2.5 مليون لكل جائزة. للإشارة كان محافظ التظاهرة توفيق مزعاش قد أكد في ندوة صحفية سابقة انه رفض عرض وزير الثقافة عز الدين ميهوبي لترسيم تظاهرة “فوارة شو”، وقد رصدت لها ميزانية قدرت 600 مليون سنتيم، منها 100 مليون سنتيم منحتها وزارة الثقافة، و500 مليون مقسمة بين بلدية سطيف وديوان السياحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!