-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مستشار الأمن القومي الأمريكي:

“سنعتصر إيران بشدة”

الشروق أونلاين
  • 1383
  • 5
“سنعتصر إيران بشدة”
رويترز
جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي يتحدث خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض في العاصمة واشنطن يوم 3 أكتوبر 2018

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، الثلاثاء، إن بلاده ستعزز تطبيق العقوبات على إيران وذلك فيما تحاول طهران إيجاد سبل لتفادي القيود على تجارة النفط والبنوك.

وأضاف “الهدف من البداية هو خفض صادرات النفط من إيران إلى الصفر.. نعتزم أن نعتصرهم بشدة”.

وأعلنت الولايات المتحدة إعادة فرض العقوبات هذا الشهر فيما تحاول إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إجبار إيران على الحد من برامجها النووية والصاروخية ووقف دعمها لقوى تحارب بالوكالة في اليمن وسوريا ولبنان ومناطق أخرى بالشرق الأوسط.

وحصلت ثمان دول مستوردة على إعفاءات أمريكية مؤقتة لمواصلة شراء النفط الإيراني عند إعادة فرض العقوبات مما جعل الرئيس الإيراني حسن روحاني يقول إن واشنطن لن تتمكن من خفض صادرات النفط الإيرانية كلية.

وقال بولتون أيضاً، إن الولايات المتحدة ستسمح باستكمال تحقيق يجريه النائب العام السعودي بخصوص مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقُتل خاشقجي الذي كان ينتقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الشهر الماضي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول على يد فريق جاء من الرياض.

وقال النائب العام السعودي سعود المعجب فيما بعد إن خاشقجي قُتل في هجوم مدبر، لكن لم يُعثر على جثته.

وفي ملف كوريا الشمالية، أشار بولتون إلى أن ترامب ما زال مستعداً لعقد قمة ثانية مع زعيمها كيم جونغ أون.

وتأتي التصريحات بعد صدور تقرير يتناول بالتفصيل مواقع الصواريخ في كوريا الشمالية التي خضعت لأعمال صيانة.

وكان بولتون يتحدث مع الصحفيين في سنغافورة على هامش اجتماعات هذا الأسبوع بين الدول العشر الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) وشركاء من خارج الرابطة بينهم الولايات المتحدة والصين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جزائري حر

    واش دارتلك إيران ياك الإيرانيين في دارهم(بلادهم) شوفك أنت اللي وجهك صحيح أسوليتم على بلاد الأخرين بعد إبادتهم وتزيد تصحح على وجهك وتهدر وتلبس كوستيم وانت ثابت عليك وعلى جنسك أنكم أغبى المخلوقات لأنكم مند بدياة وجودكم وأنتم تمشون على بطونكم حيث وجد الأكل إلا وهرعتم حيث هناك يوجد. بولتون(بو). احين يحكم المهابيل العالم فلا تنتظرون شيئا جميلااااااا. فالمهابيل حيث مروا كانت أثارهم إلا الدمار والخراب.

  • م.م

    الرسالة وصلت الى الدولة العربية التي تتعاطف مع الشيعة والتي منحت لها جزءا من ارضها لتدريبب البول زبال سياتي عليها الدور لتصبح ابار البيترول ملك لامريكا .. وما الصبح ببعيد .اااااا

  • سعودي

    في رايي من الجيد دعم ترامب اذ يبدو انه سيقدم لنا خدمات كبيرة منها تفكيك الناتو و دحر ايران و اشغال الاعداء بانفسهم ??
    ترامب لماكرون :
    ادفع حصتكم أولاً للناتو واصنعوا بعدها الجيش الذي تريدون.

  • عبد القادر

    الحل لازمة ايران هو بسيط جدا و هو التطبيع مع امريكا و الاحتلال الصهيوني و اعتبار القدس الشريف عاصمة ابدية لليهود مثل بعض الانضمة العربية و قطع العلاقات مع المقاومة في لبنان و فلسطين و هدا الحل الدي لا نرضاه كمسلمين

  • b200

    tant qu'il n yaura une position claire chez les chretiens juif et relieux reconvertis a la laicité portant cette façon de voir y'aura des guerre et des massacres a large échelle c'est pourquoi tant qu'ils n'ont pas prie position en publique sur cette question, les autres pays peuples états musulmans et asiatique doivent se préparer a se prémunir de leur malfaiteurs..ils ne faut pas les croire ils ne font que endormir les peuples pour les désarmer..il ne faut pas généraliser on parle de sectes porteuse de cette façon de voir.