-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية سحب ترخيص مراسلها

“سي إن إن” تقاضي ترامب والبيت الأبيض

الشروق أونلاين
  • 1751
  • 3
“سي إن إن” تقاضي ترامب والبيت الأبيض
رويترز
سجال حاد بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومراسل سي إن إن جيم أكوستا خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض يوم 7 نوفمبر 2018

أعلنت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، الثلاثاء، رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والبيت الأبيض، على خلفية سحب تراخيص أحد مراسليها.

ووصف البيت الأبيض إعلان “سي إن إن” مقاضاة ترامب وخمسة من مستشاريه، بـ”الاستعراض”، وأشار إلى أنه سيدافع بـ”ضراوة” عن قرار سحب تصريح دخول مراسل الشبكة، جيم أكوستا، إلى أروقته.

وقالت “سي إن إن” في بيان، إنها “رفعت الدعوى، صباح الثلاثاء، في محكمة واشنطن الجزائية، للمطالبة بإعادة تراخيص المراسل”.

وأضاف البيان، أن “السحب الخاطئ لهذه التراخيص ينتهك حقوق سي إن إن وأكوستا، في ما يتعلق بحرية الصحافة بموجب الدستور”.

وأصدر البيت الأبيض بياناً قال فيه: “لقد سمعنا أن سي إن إن تقدمت بشكوى ضد سحب تصريح الدخول الخاص بجيم أكوستا، هذا فقط استعراض من سي إن إن، وسندافع بضراوة ضد هذه الدعوى”.

وأضاف بيان البيت الأبيض قائلاً، إن “سي إن إن تمتلك 50 تصريحاً إضافياً لمراسليها، وجيم أكوستا ليس أقل شأناً منهم وفقاً للدستور الأمريكي، ولكنه رفض تسليم الميكروفون إلى متدربة في البيت الأبيض جسدياً، من أجل فسح المجال أمام أسئلة الصحفيين الآخرين، بعد أن وجه سؤالين للرئيس ترامب وقد أجاب على كليهما”.

وتابع البيت الأبيض بيانه قائلاً: “لا يمكن للبيت الأبيض أن يدير مؤتمراً صحفياً بشكل عادل عندما يتصرف مراسل بهذه الطريقة غير اللائقة وغير المهنية، لا يطبق الدستور الأمريكي على مراسل من أصل 150 آخرين، يحاول احتكار الساحة، وإذا لم يكن هناك رقابة على مثل هذا التصرف، فإنه يعيق عمل الرئيس والعاملين في البيت الأبيض ووسائل الإعلام”.

والأسبوع الماضي، دار سجال حاد بين ترامب ومراسل الشبكة، جيم أكوستا، خلال مؤتمر صحفي، عقب طرح الأخير أسئلة استفزت الرئيس الأمريكي.

ووصف ترامب، أكوستا، بـ”الفظ والوقح”، لأنه قام بتوجيه سؤالين له ورفض إعطاء الميكروفون للمتدربة قبل أن يجيب الرئيس الأمريكي على أسئلته.

وذكر أكوستا، أن جهاز الخدمة السرية بالبيت الأبيض (المكلف بحماية كبار المسؤولين) أبلغه بأنه لا يمكنه الدخول مجدداً.

وفي حينه، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن “أكوستا لمس متدربة حاولت أخذ الميكروفون من يده أثناء سجاله مع ترامب الذي طلب منه ترك الميكروفون”.

وأضافت ساندرز، أن “الرئيس ترامب يرحب بالرد على الأسئلة الصعبة الموجهة إليه، لكننا لا نسمح بأن يضع مراسل يديه على امرأة شابة تحاول فقط القيام بعملها كموظفة متدربة في البيت الأبيض”.

بيد أن أكوستا نفى صحة ما قالته متحدثة البيت الأبيض.

https://www.facebook.com/CNNArabic/videos/884748431731522/

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عيساوي

    هذا الرجل أدرك خطر اليهود و المسلمين و المهاجرين على آمن آمريكا و النبيه عليه أن ينظر فقط من يمول الحملات ضد ترامب ليعرف من المتضرر و هم اليهود. لأول مرة في تاريخ أمريكا يضع ترامب رئيس البنك الفيديرالي من أصول غير يهودية و هذا لم تقبل به الصهيونية. و هو أيضا ضد العولمة التي تسوقها الصهيونية. CNN هي قناة تعمل لصالح اللوبي اليهودي الأمريكي.

  • الفرق بينهم وبيننا شاسع

    الولايات المتحدة تحترم مواطنيها ودستورها والقانون حقيقة وصدقا فوق الجميع والعدالة مستقلة وحرة صح فهي تستدعي كل من تريد ولو كان الرئيس ولهذا فمواطنيها لهم حقوق مكفولة دستوريا ويمارسونها يوميا وعلى أرض الواقع فها هي شبكة CNN تدافع عن صحافييها وترفع دعوة ضد الرئيس لأنه تخطى حدود الدستور والقوانين بينما نحن يتم اعتقال الصحفيين بملفات فارغة ليتم ملؤها فيما بعد كالاستمارات بالتهم المعروفة (الشتم- القذف- التخابر -أيادي أجنبية الخ) وهذا مؤسف ويحز في قلوبنا إذ بعد 60 سنة من الاستقلال ما زلنا لم نذق الحرية والأمان عند التعبير عن رأينا.

  • benchikh

    هنا الرئيس الامريكي يطلب دخول المهاجرين من امريكا الوسطى بطريقة قانونية ولا يمانع دخولهم امريكا التي هي بحاجة لهم كيد عاملة .ونحن يطلبونا منا "المنظمات الدولية "عدم اعتراض المهاجرين الافارقة والسماح لهم بالدخول ارض الوطن .اما السيد ترامب فاعطى الضوء الاخضر لتصويب بالرصاص الحي لكل من يحاول اجتياز الحدود .