-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حضرت عرس زواج بقاعة حفلات

شابة تعلن إصابتها بكورونا عبر الفايسبوك ببجاية

الشروق أونلاين
  • 17950
  • 5
شابة تعلن إصابتها بكورونا عبر الفايسبوك ببجاية
أرشيف

أعلنت شابة تقطن ببلدية واد غير بدائرة بجاية، مساء السبت، عن إصابتها بوباء كورونا عبر صفحتها على الفايسبوك، حيث كشفت المعنية، أنها كانت ضمن المتواجدين بقاعة الحفلات لمدينة تيشي، حيث نشطت حفل زواج عائلة من أوقاس، كونها تشتغل كـ”دي جي”، وأكدت المتحدثة أنه إلى حد الساعة لم تظهر عليها أعراض الإصابة بهذا الوباء، فيما كانت نتائج التحاليل موجبة، ودعت الشابة المواطنين إلى ضرورة أخذ احتياطاتهم من أجل سلامتهم، آملة في نفس الوقت بأن تكون نتائج تحاليل والدتها سلبية.

من جهته، أكد رئيس بلدية واد غير إصابة الشابة، مشيرا في نفس الوقت، عن انتظار نتائج حالتين أخريين كانتا في العرس المذكور، الذي أقيم بتاريخ 14 مارس بقاعة للحفلات كائنة بمدينة تيشي، لعائلة تنحدر من أوقاس، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بالوباء إلى 5 حالات ممن حضروا العرس.

وشهد في نفس السياق، مستشفى أوقاس، إقبالا كبيرا من قبل الأشخاص الذين حضروا العرس المذكور من أجل إجراء الفحوصات، فيما وصلت عدد الحالات المؤكدة إلى غاية الساعة بإقليم الولاية إلى 14 حالة موزعة على ثماني بلديات، على غرار أوقاس وخراطة وتيشي وبجاية وواد غير وسيدي عيش وسوق أوفلى وبرباشة، حيث يخضع 12 مصاب إلى العلاج مع تسجيل حالة شفاء ووفاة واحدة.
ويأتي هذا في الوقت الذي فرضت فيه السلطات التعتيم الإعلامي على موضوع حساس، ينبغي التعامل به بكل جدية من خلال إعلام المواطنين بكل التفاصيل، لحظة بلحظة، من أجل اتخاذ احتياطاتهم، وبدل ذلك فقد لجأت وزارة الصحة إلى منع مديريها على مستوى الولايات ومديري المؤسسات الصحية، من الإدلاء بأي تصرح حول تطورات فيروس كورونا، حيث اكتفى موقع الوزارة بكتابة سطرين كل مساء، للتحدث عن وباء عالمي، وهو ما بدأ يثير استياء المواطنين الذي يطالبون بتقديم كل الأرقام والتفاصيل على المستوى المحلي، بالدرجة الأولى، الأمر الذي يساعدهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الحرة

    القضية هي قضية تحسيس و هو ما لم يتم بشكل مناسب في الوقت المناسب هل هناك من يلقي بنفسه في التهلكة لو احس هؤلاء بالخطر لما فعلو ذلك و يتحمل مسؤولية المواطنون من نصب نفسه مسؤولا عليهم لا تمييز بين الجزائريين حتى لو كانو اغبياء أو حمقى حسبنا الله و نعم الوكيل

  • مواطن

    تحير في هذا الشعب الغبي الذي يتحدى قرارات الدولة التي اتخذت لصالحه ، ثم يأتي زعما الدولة مقصرة وتعطي أرقاما كاذبة عن العدد ؟؟؟ ... الذي تكون نيته هذه الله لا يخليه .

  • عزيزي يزيد

    الشعب غبي واحمق تقلله لا تذهب الى السوق ولا الى العرس ولا لاتخرج الا ضرورة والشعب لا يسمع ولا يبصر وياتى المغفل والمغفلة ويقول الدول هي سبب

  • ابن الجبل

    الاعلام الصريح والجاد ، هو نصف الحل . بحيث عندما يعلم المواطن بخطورة الوضع ، يأخذ بنفسه اجراءات الوقاية والاحتياطات اللازمة ... أما اذا وقع التعتيم الاعلامي على الوضع فانه ،يستصغر الوضع ــ حتى يقع الفاس على الراس ... عندئذ يكون الوقت قد فات !.

  • سليمة

    النظام الفاسد هو سبب هذا الوباء بنقله من الخارج انشاء الله يا يقضي عليهم ويطهر بلادنا منهم أكلوا الأخضر باليابس