-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كمال قرور يستعرض مشاريع " الوطن" للنشر ويكشف

شراكة مع نفطال لاستغلال محطات الطريق السيار للترويج للكتاب

زهية منصر
  • 210
  • 0
شراكة مع نفطال لاستغلال محطات الطريق السيار للترويج للكتاب
ح.م

كشف كمال قرور عن إطلاق مشروع “ألفية القراءة، كتاب الجيب، المعرفة للجميع”، من خلال إطلاق 50 عنوانا في سلسلة كتب الجيب كمرحلة أولى في انتظار الوصول إلى ألف عنوان.
واعتبر مدير منشورات الوطن أن إطلاق مشروع كتاب الجيب يهدف إلى جعل القراءة فعلا جماهيريا خاصة في زمن الوسائط الاجتماعية مؤكدا أن هذه النوعية من الكتب هي في متناول الناس سواء من ناحية الحجم أم السعر “200 دينار جزائري”. وأضاف قرورو أن الدار ستواصل مستقبلا في هذا الجانب حيث تعتزم إصدار سلاسل في مختلف المجالات من الخيال العلمي إلى التراث الشعبي.
وقال قرور أثناء استعراضه مشاريع منشورات “الوطن” إن قطاع النشر في الجزائر غير منظم، واعتبر أن التوزيع وإيصال الكتاب إلى كل جهات الوطن من أكبر المشاكل التي تواجه الناشر حيث اضطر هو إلى أن يكون ناشرا وموزعا ومروّجا لكتب في ذات الوقت لكنه عمد مؤخرا إلى تقسيم العمل وتعيين من سيتكفل بالترويج الأعمال الدار وإنشاء شركة توزيع وإسناد تسييرها إلى شباب، فيما سيتفرغ هو للنشر فقط حيث تمكنت الدار مؤخرا من تنظيم معارض جهوية.
وفي إطار المشاريع المستقبلية للدار، كشف قرور عن سلسلة من الترجمات بالفرنسية والإنجليزية إضافة إلى سلسلة خاصة بأعلام الجزائر وشخصياتها منها سلسلة رؤساء الجزائر كما ينتظر أيضا إطلاق مسابقة خاصة بالتلخيص والقراءة ينتظر أن تدخل حيز التنفيذ في معرض الكتاب المقبل. كما تستعد الدار أيضا لعقد شراكة مع نفطال لاستغلال محطات الراحة على طول الطريق السيار قصد استعمالها في الترويج الكتاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!