-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نالت البكالوريا بـ18.29 رغم مشقة التنقلات

صاحبة أعلى معدل ببجاية تأمل في إنجاز ثانوية لأبناء بلديتها

الشروق أونلاين
  • 3532
  • 3
صاحبة أعلى معدل ببجاية تأمل في إنجاز ثانوية لأبناء بلديتها
ح.م

تمكنت الطالبة “صونية بوغواو” ابنة قرية لعلام ببلدية تامريجت شرق بجاية، من نيل شهادة البكالوريا بمعدل 18.29، متحصلة بذلك على أعلى معدل بالولاية رفقة الطالبة “سارة منصوري” من ثانوية سيدي علي لبحر التي تحصلت هي الأخرى على نفس المعدل وبنفس الفاصلة.

ورغم السعادة والفرحة إلا أن المتفوقة صونية تأمل في إنجاز ثانوية لفائدة أبناء بلديتها، مشيرة في هذا الصدد إلى مشقة التنقلات اليومية التي أرهقتها ذهابا وإيابا بين قريتها بأعالي جبال بلدية تامريجت وثانوية “عبان رمضان” ببلدية ملبو الساحلية، ورغم الصعاب إلا أن ذلك لم يمنع صاحبة الـ18 ربيعا من الحصول على أعلى معدل بالولاية بنفس مقاس سنها وذلك بفضل الإيمان والإصرار والعزيمة وكذا المساندة الدائمة لوالديها وشقيقها وكذا إدارة الثانوية وأساتذتها.

وترغب صونية التي زاولت دراستها الثانوية ضمن شعبة تقني رياضي، هندسة الطرائق، في ولوج عالم الطب وهو الحلم الذي ظل يراودها منذ الصغر.

وجاءت بكالوريا 2020 بمفاجأتين في بجاية، الأولى حصول متفوقتين على أعلى معدل وبنفس الفاصلة 18.29، أما المفاجأة الثانية فقد أحدثتها “مريم عرور” التي نالت شهادة البكالوريا بمعدل 18.25 لتحل وراء كل من “صونية وسارة” لكن المفاجأة ليست في الترتيب الولائي أو الوطني إنما في حصول مريم على شهادة البكالوريا بمعدل ممتاز كمترشحة حرة وهو ما لا يحدث إلا نادرا.

وقد حلت ثانوية “عبان رمضان” لملبو، أين زاولت صاحبة أعلى معدل بالولاية دراستها، في المركز الثالث بنسبة نجاح قدرها 78.31 بالمائة أما المركز الثاني فقد عاد إلى ثانوية “محرز سبع” لسيدي عيش بنسبة نجاح قدرها 79.73 بالمائة فيما أفتكت الثانوية التقنية لسيدي عيش المركز الأول بالولاية بنسبة نجاح قدرها 80 بالمائة في حين بلغت نسبة النجاح بالولاية 63.70 بالمائة وهي أعلى نسبة نجاح سجلتها بجاية مقارنة ببكالوريا الموسمين الفارطين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • شخص

    ما شاء الله، هذا هو ظننا بحصن الإسلام و القرآن بجاية، التي يحاول البعض أن يسرقها من حضن الإسلام ؟

  • ملاحظ

    حفظكي الله ورعاكي انت مع والديك، هذوا هم القباٸل الاحرار الذين نفتخر بهم فهم منا ونحن منهم علی سواء

  • المجد والشموخ للحجاب اشعر بالفخر

    نفتخر باءبنة الجزائر المحجبة فخورون بك جمال وعلم واخلاق وكل شيء شرفتي المراءة الجزائرية واعطيتينا صورة ممتازه على اهل بجاية هكذا كونو يا نساء الجزائر او لا تكونو
    الوحيد الذي افتخر به من بين المتفوقين في البكلوريا هي هذه الفتاة
    استمري على هذا الطريق لانه الطريق الصحيح وطريق النجاح في الدنيا والاخرة