-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أصبحت ملكة الجمال أصغر نائب فيما لم تحصد المعارضة أي مقعد!

صديقة “آخر طغاة أوروبا” تفوز بعضوية برلمان بيلاروسيا

الشروق أونلاين
  • 1459
  • 1
صديقة “آخر طغاة أوروبا” تفوز بعضوية برلمان بيلاروسيا
تلفزيون بيلاروسيا
رئيس روسيا البيضاء (بيلاروسيا) ألكسندر لوكاشينكو رفقة صديقته ماريا فاسيليفيتش خلال إحدى الاحتفالات

أصبحت ملكة الجمال الشابة صديقة رئيس روسيا البيضاء (بيلاروسيا) ألكسندر لوكاشينكو، الذي يصفه معارضوه بأنه “آخر طغاة أوروبا الأحياء” أصغر نائب سناً في البرلمان في تاريخ بيلاروسيا، بعد فوزها في الانتخابات البرلمانية التي جرت، الأحد، حسب ما ذكر موقع “عربي بوست”، الثلاثاء.

وفازت ماريا فاسيليفيتش بأحد مقاعد مجلس النواب الـ110 التي اقتنصتها جميعاً الأحزاب الموالية للرئيس المستمر بمنصبه منذ أكثر من 25 عاماً، وذلك بعد فوزها بلقب ملكة جمال بيلاروسيا في ماي 2018.

ولا تملك الحسناء الشابة (22 عاماً) خبرة سياسية، إذ اقتصر ظهورها على فعاليات الرسم والرقص الحديث، بالإضافة بالطبع لظهورها برفقة الرئيس الذي يكبرها بـ43 عاماً، وكان أبرزها في مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا، وفق صحيفة التايمز البريطانية.

فيما قال معارضون للرئيس الذي يحكم بيلاروسيا منذ عام 1994، إن الشابة التي تربطه بها علاقة عاطفية لم تقُم بأي حملة ترويجية لنفسها في الانتخابات، ومع ذلك فازت فوزاً ساحقاً على منافسها.

وقد وصف معارضو الرئيس الذين لم يفوزوا بأي مقاعد في البرلمان الانتخابات بـ”المزورة”، وسخر أحد معارضيه بالقول، إن بإمكان الرئيس المالك عدداً من الخيول الأصيلة في مزرعته ترشيحها في الانتخابات والفوز بمقاعد.

وتدرس ملكة الجمال الشابة في الجامعة الاقتصادية الحكومية في العاصمة مينسك، حيث وُلدت، وكانت ترغب في أن تصبح مذيعة تلفزيونية، لكنها تستعد لتسلم مهمة عمل في مزرعة تعاونية.

إذ ذكرت الصحف الروسية، وفق ما نقله موقع “العربية نت”، إنها رافقت الرئيس في جويلية 2018 في زيارة إلى مزرعة تعاونية، وطلب منها الجلوس عند طاولة رئيس المزرعة، وقال لها أمام الحضور: “أنت رئيسة للمزرعة منذ الآن”.

وقتها قالت: “أدركت بعد زيارتي هذه أن عمل المزارعين ليس صعباً فقط، ولكنه من أكثر الأعمال نبلاً وأهمية”.

يذكر أن لوكاشينكو انفصل عن زوجته غالينا رودينوفانا التي تصغره بعام بعد عام واحد من توليه منصبه رئيساً، وذلك بعد زواج استمر 23 عاماً أنجبت فيها ابنه الكبير فيكتور (43 عاماً)، وديمتري الأصغر سناً بأربعة أعوام. كما يملك الرئيس للدولة البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة ابن ثالث، من أم مجهولة، اسمه نيكولاي، وعمره 15 سنة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Populiste

    هاذي برقسة واحدة مع ملوك العرب ..يبيعوا اليها كل ابار النفط و زيدوها هدية الابل و الشعوب ..لا تسمع الا كاضم الساهر
    زيديني عشقا زيديني
    يا أحلى نوبات جنون زيديني
    وزيديني عشقا زيديني
    يا أحلى نوبات جنوني زيديني
    زيديني غرقا يا سيدتي
    وهي ترد
    زدني بءر بترولي
    لعل البترول لا يميتني
    بل يحييني