-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن السعر الحقيقي هو 600 مليون..

طمار: الدولة تدفع 400 مليون عن كل مستفيد من مسكن!

الشروق أونلاين
  • 4699
  • 0
طمار: الدولة تدفع 400 مليون عن كل مستفيد من مسكن!
ح.م

كشف عبد الوحيد طمار وزير السكن والعمران والمدينة، الثلاثاء عن إجراءات جديدة سيتم اتخاذها قريبا بخصوص إنجاز السكنات الريفية، تتعلق بترك الحرية للمواطن في تشييدها بالطريقة التي يريدها مع تمكينه من الأرضية والإعانة المالية.
وقال طمار في ندوة صحفية على هامش استعراضه لحصيلة قطاعه، بمجلس الأمة “إنه من غير المعقول أن يتم منح سكنات جماعية في الجنوب، في حين أن المواطنين يطلبون سكنات فردية”، مؤكدا أنه يجب تغيير النمط في نوعية السكنات.
وأضاف الوزير “يجب تمكين المواطن من الأرضية والإعانة المالية، ونتركه ينجزها بالطريقة التي يريد، وذلك حتى نخفف على الخزينة العمومية، وثانيا نعطي الفرصة للمواطن لبناء سكنه وفقا لما يريده”، موضحا أن السكن الريفي يجب أن يتلاءم مع التركيبة السوسيولوجية، وإلا ستكون هذه السكنات مهجورة.
وأوضح الوزير أن انجاز السكن الواحد يكلف 6 مليون دينار، مؤكدا أن الدولة تأخذ على عاتقها 4 مليون دينار، والبقية يتكفل بها المستفيد على مدى 25 سنة، مشيرا إلى أن التمويل يأتي من الخزينة العمومية.
وعن حصيلة القطاع، أشار طمار إلى أن الحكومة سخرت العديد من الصيغ السكنية حسب قدرة المواطنين، وكشف عن إسكان مليون و270 ألف عائلة في سكنات السوسيال، مؤكدا أن الرئيس أعطى أهمية بالغة لتوزيع السكنات التي لا تزال متواصلة، كما تم رصد برنامج للقضاء على السكن الهش والأحياء القصديرية، خاصة على مشارف المدن الكبرى على حد قوله.
وفي سياق متصل، قال المتحدث إنه أثناء النزوح في العشرية السوداء التي عرفتها البلاد، تم القضاء على 400 ألف وحدة من السكنات القصديرية يقول الوزير، مؤكدا على أن البرامج السكنية تطلبت تعبئة الأوعية العقارية ومخططات شغل الأراضي مع الحفاظ على الأراضي الفلاحية أمام احتياجات البرامج ومخطط التهيئة العمرانية تم إنشاء مدن جديدة لتخفيض الضغط على الأحياء القديمة، حيث تم تسخير 24 ألف مؤسسة إنجاز تشرف على تشييد مدن وأقطاب حضرية جديدة، منها 1000 مؤسسة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!