-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتحاد التجار ونقابة الخبازين يُوجهان نداء لضمان وجود المواد الغذائية

طوارئ بسبب تزامن عطلة العيد مع نهاية الأسبوع

الشروق أونلاين
  • 2420
  • 0
طوارئ بسبب تزامن عطلة العيد مع نهاية الأسبوع

وجهت مُختلف فروع اتحاد التجار والحرفيين نداءا إلى جميع التجار تُلزمهم فيها بتحديد قوائم يتعهد فيها التجار بضمان العمل والخدمة يومي العيد، ويأتي هذا التخوف انطلاقا من تزامن عطلتي يومي العيد مع نهاية الأسبوع.

  • وتعهدت في العاصمة لوحدها 8000 مخبزة من مجموع 13 ألف بالعمل يومي العيد شرط عدم حدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي.
  • وقام اتحاد التجار والحرفيين بمراسلة المكاتب الولائية لأجل ضبط قوائم عدد المحلات التي تم ستضمن الخدمة يومي العيد وتتخوف الاتحادية الوطنية للخبازين على لسان أمينها معمر عنتور، من نقص في مادة الخبز وذلك لكون أن جل عمال المخابز عبر العاصمة هم من ولايات داخلية، كما أن اقتران عطلة يومي العيد سيتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع إذا ما توافق عيد الفطر المبارك مع يوم الأربعاء، وهو ما يعني حسب الاتحادية هجران جماعي لعمال المخابز نحو مقرات إقامتهم. وقال رئيس الاتحادية إن 8000 مخبزة التي تعهدت بضمان الخدمة، اشترطت عدم انقطاع التيار الكهربائي لأجل توفير مادة الخبز.
  • من جهة أخرى، يتخوف أصحاب المحلات التجارية من نقص تموينهم بمادة الحليب وعطلتي العيد، حيث دعا اتحاد التجار من الممونين بضمان تموين المحلات التجارية بأكياس الحليب، خاصة وأن عطلتي العيد ستتزامن وعطلة نهاية الأسبوع التي عادة ما تختفي فيها مادة الحليب.
  • وفيما يخص المعضلة التي تتكرر كل موسم عيد، والمتمثلة في نقص وسائل النقل، تعهدت نقابة سائقي سيارات الأجرة بتوفير الخدمة سيما في اليوم الثاني من العيد، مؤكدة على لسان أمينها العام، حسين آيت إبراهيم أن سائقي سيارات الأجرة مثلهم كبقية المواطنين لهم عائلات وأبناء يفضلون قضاء وقت العيد معهم.
  • من جهة أخرى، قال المكلف بالإعلام لدى اتحاد التجار والحرفيين الطاهر بولنوار، أن المحلات التجارية التي تعهدت بضمان الخدمة يومي العيد وبالتنسيق مع مصالح التجارة ستمر عليها لجان لتفقد الخدمة خاصة منها المخابز، حتى لا يتكرر كل موسم سيناريو ندرة الخبز، ودعا المتحدث المنتجيين لمادة الحليب الإلتزام بتوزيع هذه المادة الأساسية، مؤكدا أن العيد لهذا الموسم يقترن ونهاية الأسبوع، وهو ما يبعث على التخوف من تكرار ظاهرة الطوابير والندرة.
  • كما حذر اتحاد التجار والحرفيين من محاولة تمرير منتجات ومواد فاسدة سيما منها المتعلقة بالحلويات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وحذر المتحدث من ظاهرة انتشار النقود المزورة، حيث تعمل شبكات على تمريرها وقت الذروة في الاستهلاك والتي عادة ما تقترن والأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، مؤكدا أن عددا من الأسواق الفوضوية اغتنم أصحابها الفرصة لعرض منتجاتهم ليلا هُروبا من مصالح الأمن والرقابة.
  • جدير بالذكر أن بريد الجزائر وجه تعليمات بضرورة الحفاظ على ريتم العمل إلى غاية ليلة عيد الفطر المبارك بفتح الشبابيك بعد الإفطار.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!