-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الرئيس التنفيذي لـ"سايبام" الايطالية ستيفانو كاو لـ الشروق":

طوينا خلافنا مع سوناطراك.. وقضية الفساد أصبحت من الماضي

حسان حويشة
  • 1532
  • 5
طوينا خلافنا مع سوناطراك.. وقضية الفساد أصبحت من الماضي

قال الرئيس التنفيذي لشركة سايبام الايطالية للمنشآت النفطية والغازية، ستيفانو كاو، أن حضوره إلى الجزائر في إطار ملتقى سوناطراك الدولي، “الجزائر مستقبل الطاقة” هو إيذان بعودة الشركة بصفة نهائية إلى الجزائر، وشدد على أن شبهة الفساد التي هزت الشركة في السنوات الأخيرة بالجزائر، قد صارت أمرا من الماضي.

وذكر مسؤول سايبام الأول ستيفانو كاو في تصريح لـ”الشروق” الثلاثاء، على هامش ملتقى “الجزائر مستقبل الطاقة” الذي تنظمه سوناطراك بالمركز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة، أن شركته قد أغلقت نهائيا خلافها مع سوناطراك من خلال الاتفاق الذي تم توقيعه مع الرئيس المدير العام (عبد المؤمن ولد قدور).

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”سايبام” بأنه “جد سعيد بإنهاء الخلاف مع سوناطراك وتوقيع التفاهم… نتمنى أن نشرع قريبا في العمل بالجزائر”.

وعن سؤال، فيما إذا كانت سايبام قد شاركت في مناقصات للظفر بمشاريع في الجزائر، اشار ستيفانو كاو إلى أن الشركة لم تصل بعد مرحلة المشاركة في مناقصات، ولكنها الآن في مرحلة جمع المعلومات اللازمة ولكنها ستشارك في جميع الفرص التي تتاح أمامها.

وختم ستيفانو كاو تصريحه بالتأكيد على أن العاصفة التي مرت بها في الجزائر، في إشارة إلى قضية الفساد التي هزت الشركة في السنوات الأخيرة، في إطار ما عرف بقضية سوناطراك 1 و2، قد صارت أمرا من الماضي.

وعلى إثر تلك الفضيحة لم تتمكن شركة سايبام من المشاركة في مناقصات بالجزائر لمدة 10 سنوات، وتحديدا منذ نهاية 2008، حين ظفرت بـ7 مشاريع حينها بقيمة 8 ملايير أورو، والتي كانت سببا في تفجير القضية، التي عرفت لاحقا بفضيحة رشوة 200 مليون اورو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • خالد

    بعدما إشترت الجزائر 3 محطات لتكرير البترول بإطاليا و أوقفت بناء الثلاث محطات بالجزائر التي تم بناء أرضيتها بملايين الدولارات إنتها ملف الفساد ليغر فقط الطريق.

  • انيس

    الخلاف طويتوه باتيكي لخضر مع اصحاب صفرة تربح لعبة الكمورة alcapone

  • ملاحظ

    هذه شهادة الزور من شركة تابعة للمافيا الصقلية التي اخذت اموال لادلائها بهذ علمهم السحر والتي فضحت وعرت الفساد ببلدنا واصبح تلميذ معلما، من المافيا الصقلية الى المافيا الدولة، ارجعونا شركة ايطالية متورطة في الفساد سونطراك وهذه الشركة بقرة الحلوب التي تكتسح الهزائم والخسائر في المحاكم الدولية، في دولة تحترم القانون وتحارب المافيا وفقط عندهم نرى شبه العدالة، وعندهم فضحوا الواقع الفساد ولولاهم لما اقيل شكيب ومع ذلك شكيب يستشار ولا يحاسب برغم طورته في الفساد مع Enie لا يحدث في بلاد خوروطوا وعدالة الميكي ووزير لوح يقولنا عندنا عدالة،لقد فضحتكم الاجناس وباقيين تحموا اللصوص ومن يشكي ضدهم يسجن او يعاقب

  • محمد☪Mohamed

    الفساد التي هزت الشركة في السنوات الأخيرة بالجزائر، قد صارت أمرا من الماضي.
    لانعتقد هذا... كان من مفروض شركات تكرير البترول تستتمر في الجزائر .. لكن ولد قدور فضل يشتريها في إيطاليا وهذا غير منطقي وغريب ليس له إلا فساد جديد ثم الغريب أن إيطاليا تريد شراء كل الغاز الجزائري و تعيد بيعه في أوروبا .
    نريد une commission d'enquête أعتقد نصف مذخول سوناطرك يذهب للبنوك أجنبية وبعلم السلطة الخفية.
    عندي الحق في الشك على منهج ديكارت لنصل إلى الحقيقة هناك خلل.

  • زعموش

    بل طويتــــم السرقات ودفنتموها الى الابد...