-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الأربعاء 14 أكتوبر 2020

عطال يستأنف التدريبات، هدف على طريقة ماجر، ديولوفيو يستفز ميسي وأخبار أخرى

الشروق الرياضي
  • 1313
  • 0
عطال يستأنف التدريبات، هدف على طريقة ماجر، ديولوفيو يستفز ميسي وأخبار أخرى
ح.م

عطال يستأنف التدريبات الفردية

استأنف المدافع الدولي الجزائري لنادي أولمبيك نيس الفرنسي، يوسف عطال الذي تعرض لإصابة في الفخذ نهاية شهر سبتمبر، التدريبات الفردية.

وأوضح النادي الفرنسي على موقعه الرسمي ما يلي” تدرب اللاعب السابق لنادي بارادو (الرابطة الجزائرية الأولى) على انفراد في انتظار عودته للمجموعة في الأيام القادمة على أمل استئناف المنافسة”.

ونشر اولمبيك نيس على الموقع صورة لعطال و”هو يلامس الكرة رفقة المحضر البدني للنادي، كريستوفر جورا”.

وكان المدافع الأيمن “للخضر” الذي أقحمه مدربة باتريك فييرا، أساسيا، خلال الهزيمة أمام باريس سان جرمان (0-3) قد غادر الميدان في الشوط الثاني (د 65) بعد تعرضه لإصابة.

وكان عطال قد غاب عن الملاعب لمدة 279 يوم بسبب إصابة تعرض لها في 7 ديسمبر 2019.

عاد المدافع البالغ من العمر 24 سنة، من إصابة أخرى على مستوى “عظم القعدة” تلقاها نهاية شهر أوت والتي أبعدته عن الميادين لمدة تقارب الشهر.

هدف على طريقة ماجر في تعادل ألمانيا وسويسرا

تمكن النجم الألماني سيرج غنابري من تسجيل هدف التعادل الدراماتيكي الثالث في شباك ضيفه سويسرا على طريقة أسطورة المنتخب الجزائري ونادي بورتو السابق، رابح ماجر، في المواجهة المثيرة التي جمعت بينهما، وانتهت (3-3)، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعة الرابعة في المستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية.

وفاجأ منتخب سويسرا أصحاب الأرض بهدف مُبكر في الدقيقة الخامسة، بفضل المهاجم ماريو غافرانوفيتش، الذي استغل غياب الرقابة الدفاعية لمنتخب ألمانيا، وأسكنها بشباك الحارس المخضرم مانويل نوير الذي لم يستطع صدها، نتيجة دقة رأسية المنافس.

واستغل منتخب سويسرا إحدى الهجمات المرتدة السريعة، لتصل الكرة إلى لاعب الوسط ريمو فريلير، الذي قدم فاصلاً مهارياً فنياً رائعاً في المباراة، بعدما رفع الكرة من فوق الحارس المخضرم مانويل نوير “لوب”، لتدخل الكرة عرينه في الدقيقة (27).

لكن منتخب ألمانيا لم يستسلم للضغط السويسري، بل واصل رحلة البحث عن هدف تقليص النتيجة، ليأتي عبر نجمه تيمو فيرنر، الذي ضرب دفاعات الفريق الخصم، وأسكن الكرة في شباك الحارس بالدقيقة (29)، وتمكن زميله كاي هافيرتز من إحراز التعادل في الدقيقة (55).

ولم يكد منتخب ألمانيا يفرح بتعديل النتيجة، حتى عاد ماريو غافرانوفيتش مهاجم منتخب سويسرا مرة أخرى إلى هز شباك الحارس مانويل نوير في الدقيقة (57)، بعدما أطلق تسديدة قوية للغاية سكنت شباك حارس قائد “المانشافت”، بسبب غياب الرقابة الدفاعية.

واستمرت الإثارة والمتعة والجنون في المواجهة القوية، بعدما خطف النجم سيرج غنابري الأضواء وبقوة، عندما تمكن من تسجيل الهدف الثالث بطريقة رائعة للغاية، على خطى الأسطورة رابح ماجر في الدقيقة (60)، ليخطف “المانشافت” نقطة ثمنية للغاية في المسابقة القارية.

لاعب برشلونة الأسبق يواصل استفزاز “البرغوث”:
رونالدينيو “أسطورة” برشلونة.. ورونالدو أفضل من ميسي!

واصل جيرارد ديولوفيو، لاعب برشلونة الإسباني الأسبق وأودينيزي الإيطالي الحالي، استفزاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد الفريق، بعدما رفض وصفه بالأفضل في تاريخ كرة القدم.

ويعد دولوفيو أحد ناشئي النادي الكتالوني، قبل تصعيده للفريق الأول عام 2011، ولعب له لمدة موسمين، لكنه أعير مرتين إلى إيفرتون الإنجليزي وإشبيلية الإسباني، حتى بيعه للتوفيز في 2015.

وبعد مرور عامين فقط، قرر برشلونة استعادة دولوفيو من إيفرتون بعد تجربة مميزة للاعب بقميص ميلان الإيطالي، لكنه سرعان ما تخلص منه بإعارته ومن ثم بيعه إلى واتفورد الإنجليزي، قبل أن ينتهي به المطاف في أودينيزي هذا الصيف.

وخلال مقابلة مع الموقع الرسمي للدوري الإيطالي، تحدث ديولوفيو عن لاعبه المفضل، حيث اختار البرازيلي رونالدينيو، الذي قال عنه:  “ليونيل ميسي لاعب مذهل، لكن رونالدينيو الأفضل على الإطلاق بالنسبة لي”.

وأردف:  “لقد التقيت به في ملعب كامب نو، وكان يجلس إلى جواري في إحدى المباريات، لقد كانت تجربة رائعة”.

وجاء هذا التصريح من لاعب البارسا الأسبق، ليعاكس به العُرف السائد بين نجوم البارسا الحاليين أو السابقين، بوصف ميسي اللاعب الأفضل في التاريخ.

ولم يختر الجناح الإسباني لاعبا غريبا على الجماهير الكتالونية، إذ يعد رونالدينيو أحد أساطير النادي، بعدما ارتدى قميصه على مدار 5 سنوات، بين عامي 2003 و2008، وقاده للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2006. 

استفزازات سابقة 

ولا يعد هذا التصريح الأكثر إثارة للجدل من قِبل ديولوفيو، الذي سبق له استفزاز ميسي بامتداح البرتغالي كريستيانو رونالدو أثناء تواجده ضمن صفوف الغريم ريال مدريد الإسباني.

وتحدث اللاعب الإسباني في 2016 عن نجم جوفنتوس الإيطالي الحالي، قائلا:  ” كريستيانو رونالدو لديه قدرات مذهلة، فهو يسجل بالرأس وتسديداته قوية، والآن يلعب كمهاجم”.

ولم يتوقف ديولوفيو عن امتداح رونالدو عند هذا الحد، بل أعرب عن أمله في أن يصبح مثله مستقبلا، بقوله:  “أنا الآن جناح ولكن في المستقبل أريد أن ألعب أكثر في العمق حتى تسنح لي الفرصة للتسجيل، سأكون مثله في يوم من الايام”.

صورة هالاند تلهب حماس جماهير ريال مدريد

تواصل النرويج رحلة الصعود بين منتخبات أوروبا بفضل جيل مميز من المواهب الواعدة يتصدره إرلينغ هالاند، هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني، ومارتن أوديغارد، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني. وتألق الاثنان في الفوز (4 – 0) على أوكرانيا بدوري الأمم الأوروبية، الأحد الماضي.

وسجل هالاند “هاتريك”، فيما صنع أوديغارد هدفين لزميله، وظهر الاثنان في صورة طريفة بغرفة الملابس ألهبت حماس جمهور ريال مدريد على نحو خاص.

وكانت معظم التعليقات على الصورة التي نشرها هالاند عبر حسابه على “إنستغرام” من أنصار النادي “الملكي”، وسط تمنيات بأن يجتمع الثنائي تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وأظهر ريال مدريد اهتماماً بهالاند منذ بزوغ موهبته مع فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي في الموسم الماضي، لكنه لم يكن جاداً في شرائه لينتقل إلى دورتموند، ولم يتوقف المهاجم فارع الطول عن هز الشباك.

ويبدو دورتموند محطة لانتقال اللاعبين البارزين إلى أندية أوروبية كبرى، لكن فريق ريال مدريد سيواجه معضلة إذا قارن بين هالاند وصفقته المحتملة كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا.

وعانى بطل “الليغا” على مستوى التهديف منذ رحيل الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مع إسناد المهمة للفرنسي ذي الأصول الجزائرية كريم بن زيمة فقط، بينما لا يتمتع بقية البدلاء بنفس الكفاءة أو القناعة لدى زيدان.

وداد تلمسان
المدرب عباس يبحث عن مهاجم صريح قبل غلق الانتدابات

يسعى وداد تلمسان، الصاعد الجديد إلى الرابطة الأولى لكرة القدم، للتعاقد مع قلب هجوم قبل غلق ملف استقداماته بعدما ضمن لحد الآن خدمات ما لا يقل عن تسعة لاعبين جدد.

وأكد عزيز عباس في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بأن المدافع الأوسط خياط (أهلي برج بوعريريج) سيكون الصفقة الجديدة للنادي إذ ينتظر أن يمضي على عقده في الساعات القليلة المقبلة.

وأوضح المدرب بخصوص الصفقة الأخيرة التي يأمل في إبرامها مع مهاجم صريح بأن اتصالات متقدمة كانت لإدارة النادي مع المهاجم النيجيري سومانا الذي كان سيوقع على شكل إعارة من شباب بلوزداد، “إلا أن صعوبة التحاق هذا اللاعب بالجزائر بسبب غلق الحدود جعلت المسيرين يصرفون النظر عنه”.

وتابع عزيز عباس، الذي حقق مع الوداد ثاني صعود له على التوالي إلى الرابطة الأولى بعد أن توصل إلى نفس الانجاز مع نجم مقرة في نهاية موسم 2018-2019، بقوله أن الرهان حاليا “هو على استقدام المهاجم زرمان من أمل الأربعاء”.

وأبدى المدرب عباس رضاه عن المجموعة التي وضعت تحت تصرفه, والتي تضم أيضا 13 لاعبا من تشكيلة الموسم الفارط، مع ترقية ثلاثة لاعبين من صنف الرديف، مشيرا بأن الصعوبات المالية التي يعاني منها النادي منعته من القيام “باستقدامات أفضل”.

ملال يشفى من فيروس كورونا، في انتظار عودة نقاش
بعض لاعبي “الحمراوة” يهددون بمقاطعة تربص تلمسان بسبب المستحقات

توفيق بوفروم
عاد الحديث في “الكواليس” عن مطالبة عناصر مولودية وهران، لاسيما الجدد منهم وبعض القدامى بتسبيق مالي عن رواتبهم الشهرية، ووصل الأمر إلى حد التفكير في عدم التنقل إلى تلمسان ومقاطعة التربص، في حال عدم منحهم جزء من مستحقاتهم، وهو الأمر الذي يقلق الرئيس الطيب محياوي كثيرا، وسيعمل على حله رغم أن الأمر غير سهل للغاية في ظل قلة المداخيل التي اقتصرت لحد الآن على مساعدات هيبروك والمقدرة بـ5 ملايير سنتيم، لكن المصاريف كبيرة للغاية، وستثقل كاهل الفريق الذي سيضطر لصرف ما يناهز 4 ملايير سنتيم شهريا.

من جهة أخرى، تماثل ملال متوسط ميدان الحمراوة للشفاء بعد معاناته من وباء كورونا، ويكون قد التحق أمس الأول، بالتدريبات، شأنه شأن زميله الحارس ملواح، في الوقت الذي يتواصل فيه غياب المهاجم نقاش بسبب إصابته بالفيروس أيضا، ويجهل لحد الآن موعد التحاقه بالتدريبات، لكنه سيخضع قبل التنقل إلى تلمسان لفحص آخر لمعرفة مدى تعافيه من المرض، كما أن كل وفد مولودية وهران سيجري للتحاليل الطبية من أجل التأكد من سلامة الجميع، وعدم وجود حالات أخرى، كي يتسنى لإدارة فندق “رونيسانس” استقبال التشكيلة والطاقم المرافق لها من أجل الشروع في التربص الذي سيبدأ يوم الأحد القادم، حيث ينتظر أن يتدرب الفريق بملعب الإخوة زرقة أو ملعب العقيد لطفي أما أرضية ميدان الملعب المتواجد بمرتفعات “لالة ستي” فهو في حالة لا تسمح بالتحضير الجيّد فيه.

وأكد المدرب كازوني بأنه بعد مرور 3 أسابيع من التحضيرات فإنه بوسعه تنظيم مواجهة إعدادية، في انتظار خوض مقابلات ودية أخرى قد تبرمج بالعاصمة بمناسبة المعسكر الإعدادي الذي ينوي إقامته بعد انتهاء تربص تلمسان، هذا وعلمنا بأن الإدارة وفرت للطاقم الفني الوسائل المطلوبة واللازمة بعدما اشتكى المدرب كازوني من قلة العتاد، وتم تسوية الإشكال.

بوصوف في طريقه إلى جمعية عين مليلة

أصبح خير الدين بوصوف، حارس مرمى نادي الطائي السعودي، على بعد خطوة واحدة من الانتقال إلى صفوف جمعية عين مليلة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وربطت إدارة جمعية عين مليلة، اتصالاتها منذ مدة باللاعب، بغية إقناعه بخوض تجربة جديد في الدوري الجزائري الموسم المقبل.

ولا يعارض حارس نصر حسين داي السابق، أبدا فكرة العودة إلى البطولة الجزائرية، حيث منح موافقته المبدئية لحمل ألوان الجمعية، في انتظار الاتفاق على مدة وقيمة العقد.

وتصر إدارة عين مليلة على الظفر بخدمات بوصوف، بالنظر إلى الخبرة الكبيرة التي امتلكها من التجارب العديدة التي خاضها، بدءا بأولمبى المدية، إلى نصر حسين داي، ومولودية الجزائر، والطائي السعودي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!