-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المفتشون لمراقبة الدروس بالثانويات وعقوبات للمتغيبين

عطلة استثنائية للتلاميذ بسبب الرئاسيات

نشيدة قوادري
  • 5429
  • 3
عطلة استثنائية للتلاميذ بسبب الرئاسيات
أرشيف

دخل تلاميذ الطورين الابتدائي والمتوسط على المستوى الوطني، في عطلة “إجبارية” بدءا من الثلاثاء وإلى غاية الأحد المقبل، بسبب الرئاسيات، نظرا لتعيين مؤسساتهم التربوية كمراكز للاقتراع، مما أثار استياء تلاميذ الثانويات الذين طالبوا أيضا بعطلة، الأمر الذي دفع بالوزارة الوصية إلى تكليف المفتشين للوقوف على مدى سير الدروس بمختلف المؤسسات التربوية ومعاقبة المتغيبين من تلاميذ وأساتذة على حد سواء.

وجهت المصالح المختصة لوزارة التربية الوطنية، تعليمات لمديري التربية للولايات، تحثهم من خلالها على ضرورة تكليف مفتشي التربية الوطنية لمختلف التخصصات، بالنزول إلى الميدان لمراقبة مدى سير الدروس عبر مختلف المؤسسات التربوية عموما والمتوسطات والثانويات بشكل خاص، مع إسقاط عقوبات على جميع المتغيبين من تلاميذ وأساتذة على حد سواء، خلال 48 ساعة التي تسبق إجراء الانتخابات الرئاسية. وذلك على خلفية مطالبة عدد كبير من التلاميذ والأساتذة بحصولهم على عطلة.

وأكدت مصادر “الشروق”، أن جل الابتدائيات عبر الوطن وبعض المتوسطات قد سرحوا أمس الثلاثاء التلاميذ، أين تم الترخيص لهم بالخروج في عطلة إستثنائية لمدة خمسة أيام على أن يلتحقوا بمقاعد الدراسة الأحد المقبل، بسبب انتقاء مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية لكافة المدارس الابتدائية كمراكز للانتخاب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • أميرة أميرة

    لالا هذا كذب أحنا درسنا الثلاثاء والأربعاء حتى المساء أي من8:00 إلى 16:30

  • dzair

    خابزه في الدزاير

  • 7

    الرئيس أولا ثم العلم