-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
انطلاقة غير موفقة مع مادتي الرياضيات والفيزياء

علامات متوسطة لمترشحي “البيام” في التصحيح الأول

نشيدة قوادري
  • 4585
  • 4
علامات متوسطة لمترشحي “البيام” في التصحيح الأول
ح.م

كشفت عملية التصحيح الأولية لأوراق إجابات المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط للدورة الأخيرة، تسجيل انطلاقة غير موفقة في مادتي “الرياضيات” و”العلوم الفيزيائية”، حيث وردت النتائج “متوسطة” عموما، بالمقابل أكدت مصادر “الشروق” أن عددا كبيرا من الممتحنين تحصلوا على المعدل الكامل أي 10 من 10 في امتحان شهادة الابتدائي “السانكيام”.
أظهرت نتائج التصحيح الأول لأوراق المترشحين في اختبارات شهادة “البيام”، عبر بعض مراكز التصحيح، عن تسجيل علامات متوسطة في عديد المواد الممتحنة، في حين تم تسجيل انطلاقة غير موقفة في علامات المترشحين في مادتي “الرياضيات” و”العلوم الفيزيائية”، بسبب طبيعة الأسئلة التي وردت طويلة وصعبة نوعا ما، الأمر الذي أربك عددا كبيرا من التلاميذ بشكل كبير خلال اليوميين الأوليين من الامتحان، في حين أن باقي الاختبارات قد جاءت سهلة وفي متناول المترشح المتوسط. على أن يتم الإعلان عن النتائج في حدود 18 جوان الجاري أي بعد عيد الفطر المبارك.
وفي سياق مغاير، أكدت مصادر “الشروق” أن المصالح المختصة على مستوى وزارة التربية الوطنية، قد أعطت تعليمات لمديريها التنفيذيين من خلال مديري المدارس الابتدائية، بضرورة نشر وتعليق النتائج وقوائم المترشحين الناجحين في امتحان شهادة الابتدائي “السانكيام” عبر كافة الابتدائيات في نفس اليوم الذي تعلن فيه النتائج عبر الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الذي سيكون اليوم الأربعاء كأقصى تقدير. في حين تم تكليف مفتشي التنظيم التربوي ومفتشي الإدارة للابتدائي، لمراقبة عملية نشر النتائج والوقوف على العملية عن قرب للتدخل في حال تسجيل أي مخالفات أو تسيب من قبل مديرين. وأضافت المصادر نفسها أن أغلب الممتحنين قد تحصلوا على المعدل 10 من 10 و9 من 10، الأمر الذي سيرفع بشكل كبير في نسبة النجاح الوطنية دورة ماي 2018، في حين أن عددا كبيرا من التلاميذ قد تحصلوا على المعدل 7 من 10 فما فوق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ام ابنها

    نرجو من الاخت الصحفية التحري جيدا لان عملية التصحيح على مستوى جميع المراكز ستنطلق يوم 8 جوان

  • مواطن

    راكم صايمين و إلا واش. تصحيح شهادة التعليم المتوسط لم يبدأ بعد، سيبدأ يوم الجمعة 8 جوان.

  • merghenis

    بعد ما إطلعنا على نص إختبار الرياضيات في البيام نريد الإطلاع على التصحيح " النموذجي" المعتمد ..للإطمأنان.

  • أستاذ مصحح

    هل بدأت عملية تصحيح أوراق مترشحي امتحان نهاية التعليم المتوسط؟ في وهران العملية تنطلق يوم 08 جوان 2018 أي الجمعة المقبل حيث تبدأ عملية دراسة سلم التنقيط.