-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
سيلتقي وزير الحج السعودي خلال ديسمبر..

عيسى: الشركات المخلّة بإلتزماتها مع الحجاج ضمن القائمة السوداء

إلهام بوثلجي
  • 758
  • 4
عيسى: الشركات المخلّة بإلتزماتها مع الحجاج ضمن القائمة السوداء
أرشيف

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى عن لقاء مرتقب سيجمعه شهر ديسمبر المقبل مع وزير الحج السعودي تحضيرا لموسم الحج 2019.
وأوضح الوزير السبت في ندوة بدار الإمام تم تخصيصها لتقييم موسم الحج، أن دائرته الوزارية ستقوم بالتحضير هذه السنة مبكرا لموسم الحج المقبل، حيث سيتم اتباع جميع الإجراءات اللازمة مع ديوان الحج والعمرة، معلنا عن اكتمال التحضيرات خلال الثلاثي الأول من السنة وستستمر لثمانية أشهر كاملة، سيتم خلالها اختيار أماكن الإقامة ومواقعها وشركات الإعاشة المختصة في خدمة الحجاج الجزائريين، وستراعى فيها التقارير المرفوعة بخصوص نقص الخدمات وغيرها والتي حصلت خلال موسم حج 2018.
وقال عيسى أن تقييم موسم الحج سيكون بعد رفع التقارير إلى الوزيرالأول، كما سترفع عدة تقارير بهذا الخصوص إلى وزارة الشؤون الدينية والأوقاف والديوان الوطني للحج والعمرة وأخرى إلى الوزارات التي لها علاقة بالحج، مشيرا إلى تنظيم اجتماع قبل نهاية شهر أكتوبر من العام الحالي بهذا الشأن.
أما بخصوص التعاقد مع شركات الخدمات في الموسم الجديد للحج، أكد الوزير على أن وزارته وضعت شرط التعويض، على الضرر المعنوي زيادة على الضرر المادي للتعاقد معها، بعد ما تم وضع الشركات التي أخلت بعقدها ضمن القائمة السوداء، على أن يتم تعميم اسمها على الوكالات السياحية وحظر التعامل معها.
وذكر في السياق بقضية شركة “فلاي ناس” السعودية للطيران، حيث أكد أنها قدمت تعويضات مادية لبعثة الحج، مشيرا إلى أن المفاوضات في موسم الحج القادم ستكون بأكثر شروط مع شركات الطيران، بعد ما تم التكفل بجميع النفقات للحجاج من طرف شركة “فلاي ناس”، ليكشف عن اقتناء بعض العتاد الجديد للتكفل بصحة الحجاج الجزائريين خلال حج 2019.
وكشف الوزير عن وضع الحاج الذي أودع شكوى قضائية في حق بعثة الحج والعمرة ضمن القائمة السوداء، لأنه أهان وطنه بلجوئه لعدالة خارج الجزائر، مؤكدا في سياق آخر، أن كل الحجاج أخذوا نصيبهم من ماء زمزم بعد ما اقتنت بعثة تنظيم الحج والعمرة عددا افتراضيا من عبوات ماء زمزم، لمواجهة أي نقص، بسبب الإتلاف، معلنا على أن تجربة نقل ماء زمزم ستكون إجبارية، وستدخل في تكاليف الحج في المواسم القادمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • abdel

    Arada'a taqdar ghir 3ala aziyada, walbaqi 3ala ALLAH.

  • رشيد الجزائر العظيمة?

    هذه دكتاتورية و اهانة للحجاج وللشعب .تريدون من الناس حتى ان لا تحتج على الظلم واذا ناقش اي حاج احد من البعثة تحطوه في القائمة السوداء حتى لو احتج على الاهانة ودم تلقي خدمات . ما لكم كيف تحكمون ؟ الهذه الدرجة وصل بكم الستهتار بالشعب ؟ بعثات لا تقوم بملها ومن يحتج او يناقش تضعونه في الخانة السوداء ؟ يعني نعفسو عليكم واسكتو

  • دزائري حر

    عيشو يا السعوديين على ظهر الأغبياء. ياخوتي أنا الشيئ اللي حيرني مانعرف من هو اللي قدر يفهمهم بلي كي تسرق وتقتل وتاكل وما يتبعه من شطيح ورديح زما شابه ذلك.... وفي شهر معين تروح للسعودية وكي ترجع : ترجع كيما خرجتك أمك من بطنها. كل الأعمال السيئة وكل الدنوب يتفساو في هداك الشهر. ألا يعني هذا انه حتى ربكم وعلبتولو(حشيتيوهالو). par hazad ألستم مجانين أو من اعظم الدجالين . راكم دوختو بزاف من البشر بل أبدتوا الكثير من الأجناس والفايدة مكانش. صفر اليدين واثاركم إلا الزيقوات حتى لو أنه يوجد القليل التافه مشارك لخرين في بعض إنجازاتهم فيجب التنكر للبئة والمدرسة التي جعلتك إنسانا مثلهم. التنكر مامليحش.

  • ابن الجزائر

    "برافو"ما كفاهامش الزيادة كل سنة في السعر مع الزيادة في المدة لسلب جيوب الحاج تبيعهم الماء على أنه من زمزم بالقوة ويدخل في ثمن الحج يالها من عبقرية في خدمة الحاج ,ومن لم يريد هدا الماءتأخدون فلوسه بالقوة "اجباريا" ؟سيفكرون آل سعود حتىيدفعون لترامب حق الحماية ببيعكم حصى الرمي أو الرجم على ابليس المفتعل كما يبيعونكم التبرك بأبليس في عرفات وكدالك الطواف سيكون الطواف اجباريا أيضا دف دق دف دق