-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية قرار تجميد تجديد الجمعيات الدينية

عيسى: لم نمنع جمع التبرّعات.. وبناء المساجد لن يتوقف

أسماء بهلولي
  • 1287
  • 5
عيسى: لم نمنع جمع التبرّعات.. وبناء المساجد لن يتوقف
ح.م
وزير الشؤون الدينية محمد عيسى

قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى، إن الدولة لم تمنع جمع التبرعات في المساجد، وهذا على خلفية القرار القاضي بتجميد تجديد الجمعيات الدينية المسجدية،مصرحا :”  لن يتوقف أبناء الجزائر عن تشييد بيوت الله، ولم تمنع الدولة جمع التبرعات في المساجد”.

وأوضح الوزير، في منشور له على صفحته الرسمية الفايسبوك، ان قضية تجميد تجديد الجمعيات الدينية لن يؤثر على جمع التبرعات في المساجد، هذه العملية التي قال الوزير إنها ستستمر ولن تتوقف، مشيرا إلى أن أبناء الجزائر لن يتوقفوا عن بناء المساجد، والدولة لن تُوقف عملية جمع التبرعات.

وتأتي هذه التصريحات، بعد القرار الأخير الذي اتخذه عيسى يقضي بتجميد تجديدِ الجمعيات الدينية المسجدية إلى إشعارٍ لاحق، مبررا ذلك بالقول: “تجديد هذه الجمعيات باتَ يشكِّلُ خطراً على أئمة المساجد، وأصبح يتم في جو من الفوضى والتجاذب وانتهاكِ حرمة المسجد وإذهابِ هيبة الإمام، وعليه  فقد تقرَّرَ تجميدُ تجديدِ الجمعيات الدينية المسجدية إلى إشعارٍ لاحق”

وهو القرار الذي تم ربطه بالحادثة التي عرفتها ولاية الشلف بعد التعدي على مصل في المسجد بسبب شجار نشب بخصوص جمعية دينية، وهي الحادثة التي قال عيسى أنها متكررة في مساجدنا، كانت آخرها الحادثة التي عرفتها ولاية سكيكدة بعد التعدي على إمام، أين علق وزير الشؤون الدينية والأوقاف، أمس، على الموضوع وقال ان مصالحه تراقب مساعي الصلح في قضية الاعتداء على إمام بولاية سكيكدة باهتمام، مضيفا في منشور له على صفحته الرسمية في الفايسبوك قال فيها إنّ وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ستتأسّس طرفا مدنيا في القضية في حال قرر الإمام المعتدى عليه في سكيكدة إيداع شكوى لدى العدالة.

ومعلوم، ان وزير الشؤون الدينية والأوقاف، كان قد أكد على وجود صراعات داخل المساجد بسبب تجديد الجمعيات الدينية، حيث صرح: “هنالك محاولات حثيثة تخطط للاستيلاء على مساجد الجمهورية والتحكُّم في منابرها”، مشيرا إلى أن الأسرة المسجدية قد دفعت بـ114 شهيد في العشرية السوداء على أيدي الجماعات الإرهابية، ولن تسمح  الدولة بتكرار مثل هذه التصرفات التي ستكون لها بالمراصد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مسعود

    مساجد المسلمين في الجزائر يسميها هذا الرجل في كل مداخلة "مساجد الجمهورية"؟؟ وأيام الاستعمار كيف كانت تسمى؟ مساجد الجمهورية أيضا أم باختصار المساجد؟ ما الهدف من بدعة "مساجد الجمهورية"؟

  • ابن الشهيد

    يا معالي الوزير الشعب يبني المساجد من جيوبه ومن المتبرعين المحسنين ومن السراق يريدون شراء الجنة بما سرقوه مالأموال ويقولون عنهم انهم محسنون ،والصراع في اللجان الدينية بالمساجد لا ولن تمت بصلة بالدين بل بما يجمع من مال في المساجد ؟وهل يعقل تجد للجمعية رقم وللأمام رقم آخر بريدي أوبنكي ؟ما هده الشكشوكة؟ والشئ المهم جدا لمادا الدولة تتبنى المسجد مع أنه من أموال الشعب ولم نعين له اماما وتتركه تحت رحمة المتطوع والأيمة متخرجون من كلية العلوم الأسلامية ولم يتم تعينهم هده المعضلة أغلق الباب أمام من يدعي التطو ع وهوطمعا في مايدره المسد من جمع للمال

  • ترمب

    الشعب يبني المساجد لوجه الله تعالى..وأنتم (تشركون)في أفواهكم...متى تخجلون...الحياءمن الايمان يا هذا..............

  • عبد القيوم بوخرباش

    يا وزير الشؤون الدينية محمد عيسى قلت منذ أيام يجب إبعاد السياسة عن المساجد واليوم سمعنا خطبة الجمعة كانت كلها سياسة وتمجيد للنظام وإنجازاته وكأن كاتبها ولد عباس فأين حيادية المسجد أم تامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم ؟

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    الحمد لله ... من جهة المساجد في الجزائر الله يبارك كاين في كل حومة جامع فقط فقط عندي ملاحظة يا وزير لوكان اديرو بها :
    عند الانتهاء من بناء مسجد يجب عدم اخضاعه في كل مرة الى إعادة البناء بحجة التمدد و التوسع و هذا يضر بالعمران داخليا و خارجيا و يعطى نمط عمراني مشوه .... يجب من البداية التخطيط النهائي للمشروع من حيث الدراسة و المكان ووووو .................. أعانكم الله سيدي و سدد خطاكم