-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بسبب عدم التزام شهيناز محمدي

غيابات بالجملة في افتتاح اللقاءات الأدبية للكاتبات الشابات

زهية منصر
  • 451
  • 0
غيابات بالجملة في افتتاح اللقاءات الأدبية للكاتبات الشابات
ح.م

غابت السبت الكاتبة الفرانكو جزائرية فايزة قان عن افتتاح الطبعة الأولى من اللقاءات الأدبية للكاتبات الشابات بالمكتبة الوطنية، حيث تعذر حضور صاحبة رواية “كيف كيف إنشاء الله”، رفقة وفد من الكاتبات المقيمات في الخارج “سلمي قطاف، نوال تباني، ليندة هندالة” وهذا  نظرا لإخلال المركز الوطني لتطوير السينما بالتزاماته تجاه المنظمين.

وأفاد مصدر من لجنة التنظيم أن مديرة المركز لم تحجز تذاكر للمدعوات رغم كون المركز أحد المؤسسات الراعية والداعمة للقاءات في طبعتها الأولى وتلقى طلب الحجز من قبل المنظمين منذ شهر أوت المنصرم، الأمر الذي دفع المنظمين إلى رفع شكوى لوزير الثقافة، ولكن الوقت كان قد فات من أجل تدارك الأمر وحضور المشاركات.

 وكان من المقرر أن تنشط فايز قان ورشة على هامش الطبعة الأولى من اللقاءات الأدبية للكاتبات الشابات التي أعطى إشارة انطلاقها أمس وزير الثقافية عز الدين ميهوبي الذي أكد على أهمية دعم المبادرات المستقلة في الفعل الثقافي، وان الدولة لا تنتج الثقافة ولكنها ترعاها وتدعهما. وشدد الوزير على أهمية توفير فضاءات القراءة التي اعتبرها من أسباب تشجيع الكتابة والرقي بها وأفاد الوزير انه تم إحصاء ما لا يقل عن 1600 مكتبة وتوزيع ما لا يقل عن مليون و6000 ألف نسخة. وقد تم على هامش انطلاق أشغال الملتقى الإعلان رسميا عن إطلاق جائزة يمينة مشاكرة بحضور رئيسة لجنة تحكيم الفرع الأمازيغي ليندة كوداش، في حين غابت كل من ربيعة جلطي المكلفة بالفرع العربي لأسباب قيل أنها صحية، كما غابت مايسا باي بسبب جولة أدبية لكتابها الجديد.

الجدير بالذكر أن الطبعة الأولى من لقاءات الكاتبات الشابات سيختتم اليوم بالمكتبة الوطنية الجزائرية، حيث ينتظر أن تتدخل عدد من الكاتبات والناشرات للحديث عن التجارب النسائية في هذا المجال، كما  سيعرف اليوم الثاني أيضا الحديث عن تجارب في المسرح والسينما، إضافة إلى عرض فيلم عن حياة  مسار يمينة مشاكرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!