-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محاكمة "قراصنة "كبدوا اتصالات الجزائر عشرات الملايير

فلسطينيون ويمنيون اخترقوا الخطوط الهاتفية للاتصال بعناصر بن لادن

الشروق أونلاين
  • 7804
  • 12
فلسطينيون ويمنيون اخترقوا الخطوط الهاتفية للاتصال بعناصر بن لادن

التمست، أمس، النيابة العامة، لدى مجلس قضاء عنابة، إدانة أفراد العصابة الدولية المتهمين في فضيحة قرصنة الخطوط الهاتفية، من قبل رعايا يمنيين وفلسطينيين وزبائن جزائريين، بعقوبات السجن النافذ لمدة 5 سنوات بالنسبة لأربعة مديرين تنفيذيين، في المديرية الجهوية مع موظف و10 سنوات للبقية، بمن فيهم الرعايا الأجانب.

  • وهي الفضيحة التي ألحقت خسائر مادية فادحة فاقت عشرات الملايير، بمؤسسة اتصالات الجزائر، على مستوى ناحية عنابة، ووجهت النيابة لهم عدة تهم تتعلق أساسا بتبديد أموال عمومية، والتواطؤ مع رعايا يمنيين وفلسطينيين في عمليات قرصنة 23 خطا هاتفيا، على مستوى الوكالات التجارية بحي بوزراد حسين، ومنطقة ما قبل الميناء ببلدية عنابة، ووكالتي البوني وسيدي عمار، وتوبع في هذه الفضيحة، كل من المدير السابق للوحدة العملية لاتصالات الجزائر، والمدير السابق للوكالة التجارية بالميناء، الذي يشتغل حاليا مديرا للأمن والحماية بالمؤسسة، ورئيس سابق للمركز الهاتفي بوزراد حسين، وكذا مسؤول الموزع الهاتفي بسيدي عمار، إلى جانب رعايا أجانب.
  • وكان تقرير الخبرة القضائية، كشف أنه في 2005 سجلت كشوفات خيالية الاستهلاك الهاتفي على مستوى الوكالة التجارية ما قبل الميناء، أن الخط الثابت 95 12 87 038 قد تخطى عتبة المليار و492 مليون سنتيم، بالرغم من أنه متوقف منذ 2003، وتم استبداله بناء على طلب الزبون، وبحسب مادار في جلسة المحاكمة، فإن القضية انطلقت بناء على شكوى من الزبون “ك.م” الذي احتج على فاتورة خيالية لرقم هاتفه، وردته بمبلغ 88 مليون سنتيم، مطالبا بتغيير الرقم عام 2004، لترده فاتورة أخرى بواحد مليار سنتيم، وبعد التحريات تبين وجود قرصنة هاتفية لـ23 خطا هاتفيا، تورط فيها أيضا رعايا يمنيون وفلسطينيون كانوا على اتصال مع أفراد “القاعدة” والجماعات الإرهابية، ويتوصلون معهم عبر الهاتف إلى كل من بريطانيا وسويسرا وأفغانستان وغيرها.
  • واستغربت هيئة المحكمة، أمس، كيف أن خطوطا هاتفية تتجاوز فواتيرها المليار سنتيم، ولم يتم توقيفها أو على الأقل إخطار أصحابها بأنهم تجاوزا الرقم المسموح به، وكان برنامج “قايا” المستعمل في المؤسسة لمراقبة الخطوط الهاتفية، رصد وجود 1000 خط هاتفي بدون هوية على مستوى ناحية عنابة، فيما تمكن رعية يمني من الحصول على أربعة خطوط هاتفية دفعة واحدة، موهما إدارة المؤسسة بأنه سيفتتح محل هاتف عمومي.
  • لكنه ربطها بشقة في منطقة سيدي عاشور، وظل يتصل بجماعات إرهابية بالسعودية، إلى أن رصدته الاستخبارات السويسرية التي بلغت الشرطة الدولية وعناصر الأمن الجزائرية بالقضية، ودفعت كل هذه المعلومات والمعطيات، بالمفتشية العامة لاتصالات الجزائر، إلى مباشرة تحقيق معمق، بين أن هذا الخط الهاتفي الملغى أعيد تشغيله تقنيا لإجراء واستقبال المكالمات الهاتفية من وإلى دول بالمشرق العربي وآسيا وأوروبا بطريقة غير قانونية، على غرار اتصال قراصنة الخطوط، وهم طلبة يمنيون بجامعة باجي مختار بعنابة، بآخرين من فلسطين وباكستان وأفغانستان والهند وبريطانيا وفرنسا.
  • وحصلت نيابة محكمة عنابة، على معلومات جديدة مفادها وجود تواطؤ من طرف إطارات ورؤساء مصالح آخرين، لم يتم إحالة ملفاتهم على التحقيق في مجريات التحقيق الأولي، الذي أدين فيه أربعة موظفين باتصالات الجزائر في وقت سابق، وأبانت تحريات مصالح الأمن، في أعقاب التدقيق في التقارير، عن وجود استغلال غير قانوني لمجموعة أخرى من الخطوط الهاتفية لم يتم التطرق إليها سابقا، منها ما كان متوقفا وأعيد تشغيله ووضعه في الخدمة بطريقة مخالفة للقوانين، دون علم أصحابها.
  • كما بينت التحقيقات الأمنية إثر مراسلة السلطات السويسرية مطلع 2006 لوزارة الداخلية، وكذا الشرطة البريطانية، عن وجود علاقة بين المتصلين من الجزائر وعناصر أخرى تقيم ببريطانيا، مشتبه في علاقتهم بالجماعات الإرهابية، لكن التدقيق في كشوف الاتصالات، أظهر بأن موظفي المؤسسة الجزائرية بعنابة مكنوا الرعايا الأجانب من 12 خطا آخر، لم يتم الإشارة لها إطلاقا في نص الشكوى الرسمية التي تقدمت بها المديرية الجهوية لاتصالات الجزائر بعنابة للنائب العام، وهو ما اعتبرته الجهات القضائية تسترا على جرائم كبدت أضرارا مادية فادحة بالخزينة العمومية.
  • وكانت محكمة الجنح الابتدائية بعنابة، قد أصدرت في وقت سابق أحكاما بإدانة 5 إطارات، بينهم أربعة مديرين مركزيين سابقين لمؤسسة اتصالات الجزائر بعنابة، بعقوبة الحبس النافذ لمدة 5 سنوات،  فيما أخلت ساحة متهمين آخرين، والحكم بـ10 سنوات سجنا غيابيا في حق فلسطينيين ويمنيين تورطوا في القضية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • محبة لبلدها

    والله ربي يستر
    كثرة اللاجئين الى الجزائر من مختلف الدول يسبب حتما انكسارات مرعبة
    ما لا افهمه هو تورط الطلبة في مثل هذه الاعمال الاعقلانية
    رغم الفرصة التي اتيحت لهم والتي يتمناها الكثير من اجل مستقبل افضل وخاصة الفلسطنيين
    والله استغربت حقــــــــــــــا
    الله يبعد عن الجزائر كل مغترب يريد هلاك الجزائر

  • redha l'algerien

    عجب كل العجب حكم 5 ال 10 سنوات
    الرجاء الاعدام للموظفي الدولة من اجل الخيانة الاعدام ياقاضي عنابة لموظفي الاتصالات و المؤبد للاخرين من الفلسطنيين و اليمنيين
    عيب 5 سنوات و 10 سنوات والله عيب
    الرجاء الاعدام لهؤلاء الخونة بدون شفقة هذه اموال الشعب الجزائر و انا في نفسي لا اسمح لا لموظفي هذه المؤسسة و للقاضي عن هذه الاحكام ثم بعد عام اتجي لقراض la grace و يخرجو كانهم مظلومين
    الله يرحم صدام في كل تقليبة من موقفه من هؤلاء الخونة مهما كلفه ذلك

  • يوسف

    الأخ 5 Algerino: L'algerie أوافقك بشرط أن توافق بطرد الجزائريين من باقي الدول(فرنسا بريطانيا السعودية الإمارات ...إلخ). واش رأيك؟

    الحاصل هو كل بلاد فيها المليح والقبيح ولا داعي للتعميم والعنصرية ضد الأجانب. بالمناسبة من بنى الجزائر في السنوات الأخيرة أيسوا الصينيين واليابانيين والألمان؟؟ ألا تعلم أنه بدون الشركات الأجنبية الجزائر لا تستطيع إستخراج النفط ولا تكريره وبالتالي لن تبيعه؟

    صحيح من يقوم بجريمة يعاقب كفرد ولا نعمم ونقول كل أهل بلده مثله.
    والسلام عليكم

  • Algerien

    السلام عليكم
    و الله تعليق رقم 6 عندو حق راني عايش في الامارات الفلسطينيين راهم يهود و منافقين ربي يسطر بلادنا من المفروض يعدموهم الكلاب هادو.

  • MOURAD

    CA PROUVE TOUT SIMPLEMENT QUE LES GENS D ALGERIE TELECOM SONT DES INCOMPétents pourquoi ca n arrive pas au privé?????????

  • boumediene

    السلام عليكم.... الى صاحب التعليق رقم 6 انا اتفق معك اغلبية الفلسطنين شفتهم يكرهو الجزائريين مع اننا نراهم يقرو ويخدو هنا وعندهم لحق يمكن اكتر منا كجزائريين انا واحد في مبارة الجزائر ومصر فلسطنين سبونا فل نات كتر من لمصاروة ومين لحقت لتخريب وقرصنة اجهزتنا لازم الدولة تضرب بيد مين حديد يعني الطرد الى بلدانهم لا مكان للخونة هنا وسلام

  • بدون اسم

    salam
    wallah, wallah, wallah stp ecouter moi bien j'habit maintenant a DUBAI
    et je connais bien les palastiniens attention attention attention
    ils ont tre danger et aussi les palastiniens c pas tous des palastiniens pcq il-y a boucoup des JUIF couvree comme des palastiniens
    aussi il-y a boucoup des palastiniens son pere ou mere d'origine JUIF
    WALLAH SADKOUNI JE SUIS ALGERIEN A DUBAI

  • ALGERINO

    سبحان الله واحد مايحب دزاير كامل تلقاهم دي مافيا

    سيرتو الفلسطنيين رايي طرد كل من الصنيين و العرب الاجانب

    الدي يخطئ يطرد

  • فريدة

    يا لطيف .يا لطيف .الطف بنا يارب قولوا اااااااااااااااااااامين.........

  • بدون اسم

    yaw 3ib wach rah yasra mala hakda doula li thab tkar3édj 3lina yakhi tmaskhir

  • بدون اسم

    5 سنين صبحان الله

  • مهدي

    مليح لكن مش لوكان يعمموا هذه التحقيقات في كل الولايات وانا ناكدلكم غير عدنا هنا عندهم ما راح يلقاو من ترافيك وخطوط موقفة ولكن تمشي مقرصنة و و و ولكن بشرط انوا تجي لجنة تحقيق محايدة ونزيهة مش لجنة (كول و وكل) كيما في كل مرة و يطفيوا الضوء