-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يختتم فعالياته في 2 سبتمبر المقبل بمشاركة 30 فيلما عربيا ودوليا

فيلم “أبو ليلى” ينافس على جائزة السوسنة السوداء في مهرجان عمان الدولي

زهية منصر
  • 401
  • 0
فيلم “أبو ليلى” ينافس على جائزة السوسنة السوداء في مهرجان عمان الدولي
ح.م

يدخل فيلم “أبو ليلى” المنافسة على جائزة السوسنة السوداء عن فئة أفضل فيلم روائي عربي طويل بمهرجان عمّان السينمائي الذي يختتم فعالياته في 2 سبتمبر المقبل.

ويدخل الفيلم الجزائري غمار المنافسة إلى جانب عدد من الأفلام العربية على غرار “سيد المجهول” من المغرب، و”نساء الجناح ج” من تونس، و”بيك نعيش” من لبنان “1982”.

وبالإضافة إلى الأفلام المعروضة في سينما السيارات، ستعرف المسابقة الرسمية عرض 10 أعمال تتنافس على جائزة السوسنة السوداء لأفضل فيلم وثائقي عربي طويل من ثماني دول عربية مختلفة: “إبراهيم إلى أجل غير مسمى”، “نحن في سجونهم”، “بيروت المحطة الأخيرة”، “حكاية ممثل خرج عن النص”، “الشغلة”، “فتح الله تي في، 10 سنوات وثورة لاحقا”، “نوم الديك في الحبل”، “في المنصورة، تفرقنا”، “مجانين حلب”، هذا، وستقوم ثلاث لجان تحكيم مؤلفة من محترفين سينمائيين أردنيين وعرب ودوليين باختيار الأفلام الفائزة التي ستحصل على جوائز نقدية.

وكان المهرجان المقرر في شهر أفريل قد تم تأجيله بسبب جائحة كورونا. وافتتح في 24 أوت الجاري بفيلم “البؤساء” (لي ميزيرابل) للفرنسي لادج لي، وقد أقرت إدارة المهرجان مجموعة من القواعد في إطار محاربة انتشار فيروس كورونا، حيث قامت إدارة المهرجان إيجاد طريقة بديلة من خلال نصب ثلاث شاشات سينما عملاقة في بارك.

منطقة العبدلي الذي يتسع لحوالي 240 سيارة. وحضر المتفرجون داخل سيارات في كل واحدة شخصان، ضمن تجربة “درايف إن” هي الأولى من نوعها في عمّان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!