-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قائد اركان جيش العدو يعترف: كنا سنخرج مطرودين لو قمنا بهجوم بري

قائد اركان جيش العدو يعترف: كنا سنخرج مطرودين لو قمنا بهجوم بري

قال قائد أركان الجيش الإسرائيلي في مقابلة منحها للقناة الإسرائيلية العاشرة: “لو قمنا بهجوم بري على لبنان في الأيام الأولى، كنا سنجد أنفسنا مطرودين وخائبين. لأنَّ كان علينا ان نبني أيضًا الحملة البرية.”
وقال حلوتس انه لا يخشى لجان التحقيق: “لم أولد قائدًا للأركان ولن أموت قائدًا للأركان”. وأضاف: “هناك الكثير مما يجب فحصه كيف وصلنا خلال ست سنوات الى هذا الواقع. وكيف وصلت ميزانية الأمن إلى وضعية لا توفر وسائل الحماية الضرورية لإسرائيل.”
وقال‮ ‬حلوتس‮ “‬ان‮ ‬الجيش‮ ‬الاسرائيلي‮ ‬أجرى‮ ‬أكبر‮ ‬عملية‭ ‬إنزال‮ ‬منذ‮ ‬حرب‮ ‬الـ‮ ‬73‮. ‬اشترك‮ ‬فيها‮ ‬مروحيات‮ ‬من‮ ‬نوع‮ ‬يسعور‮ ‬وينشوف‮. ‬كجزء‮ ‬من‮ ‬الحملة‮ ‬البرية‮ ‬التي‮ ‬يقوم‮ ‬بها‮ ‬الإسرائيليون‮.”‬
وحول العملية العسكرية البرية قال حلوتس: “كنا في لبنان على البر عن طريق عملية كبرى. وبقينا هناك 18 عامًا. وكل من يسأل لماذا لم ندخل بريًا، فنحن بحاجة الى إعطاء إجابة التي يجب فحص كل جوانبها. وما هو الثمن.”.
وتابع‮: “‬أنا‮ ‬قلت‮ ‬منذ‮ ‬البداية‮ ‬إننا‮ ‬لا‮ ‬نملك‮ ‬إجابات‮ ‬لصواريخ‮ ‬الكاتيوشا‮ ‬قصيرة‮ ‬المدى‮.”‬
وقال‮ ‬حلوتس‮: “‬لم‮ ‬نتوصل‮ ‬الى‮ ‬إنجازات‮ ‬بما‮ ‬يتعلق‮ ‬بالكاتيوشا‮ ‬قصيرة‮ ‬المدى،‮ ‬لأن‮ ‬هذا‮ ‬يحمل‮ ‬الكثير‮ ‬من‮ ‬الاشكاليات‮. ‬نحن‮ ‬نريد‮ ‬التوصل‮ ‬الى‮ ‬وضعية‮ ‬عدم‮ ‬إطلاق‮ ‬هذه‮ ‬الصواريخ‮ ‬أبدًا‮ ‬باتجاهنا‮.‬

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!