-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم العصابة بتغييب الديمقراطية

قايد صالح: الانتخابات الرئاسية فرصة لإرساء الثقة في البلاد

الشروق أونلاين
  • 2317
  • 17
قايد صالح: الانتخابات الرئاسية فرصة لإرساء الثقة في البلاد
ح.م
الفريق أحمد قايد صالح

أكد نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، الأربعاء، أن الإنتخابات الرئاسية تعد فرصة غير مسبوقة من أجل إرساء الثقة في البلاد.

وفي كلمة له بالقطاع العلمياتي الأوسط ببرج العقيد لطفي في اليوم الثاني من زيارته للناحية العسكرية الثالثة ببشار، أوضح الفريق أن “الرئاسيات ستعمل على تكريس الممارسة الديمقراطية التي غيبتها العصابة لسنوات في محاولتها للاستحواذ على السلطة من خلال نهب ثروات البلاد واختلاس أموال الشعب والإضرار بمقدرات الأمة”.
وقال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي “لقد عملنا منذ بداية الأزمة على مواجهة كافة التحديات وإفشال مخططات العصابة، وقد بدأت بشائر النصر تلوح في الأفق والحمد لله، ولن نمل عن الدعوة إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع، في ظل منافسة قائمة على قواعد ديمقراطية صحيحة، حيث يكون صوت الشعب هو السيد لتقرير من يأخذ بزمام قيادة البلد، وهي سانحة مميزة للمرور إلى مرحلة جديدة في مسار بناء مستقبل الوطن”، مضيفا بأن “هذا الاستحقاق الهام يعد فرصة غير مسبوقة من أجل إرساء الثقة في البلاد وفتح الطريق لأفق واعد في مجال توطيد الممارسة الديمقراطية، التي غيبتها العصابة لسنوات، التي حاولت الاستحواذ على السلطة من خلال نهب ثروات البلاد واختلاس أموال الشعب والإضرار بمقدرات الأمة، خدمة لأجندات معادية للوطن، إلا أننا، وكما تمكنا إبان الثورة التحريرية المجيدة من تركيع الاستعمار الغاشم، ها نحن اليوم نهزمهم بعون الله وجهود المخلصين من أبناء الوطن”.

وأضاف بأن “هذا الشعب الذي طالما استطاع أن يجابه جميع المحن، مهما عظمت، بفضل وفائه وإخلاصه لمبادئه الوطنية وقيمه العريقة، وكذا بفضل مرافقة المؤسسة العسكرية، التي انتهجت إستراتيجية متبصرة وحكيمة عكفت على إعمالها عبر مراحل وأشواط، واكبت بكل انسجام وتبصر مطالب وتطلعات هذا الشعب الأبي”.
وخلص إلى القول “إننا نلمح اليوم أفق المستقبل الواعد الذي ينتظر الشعب الجزائري بإذن الله، بعد انتخاب رئيس جمهورية شرعي سيأخذ على عاتقه بكل وفاء وإخلاص لوطنه ولشعبه المسؤولية الثقيلة المنتظرة، وإننا في الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، عازمون على مرافقة الشعب الجزائري دون هوادة، من خلال توفير كافة الشروط المواتية والظروف المناسبة وإعمال الإجراءات المتعلقة بتأمين العملية الانتخابية وتوفير جميع الضمانات للمواطنين، من أجل مشاركة مكثفة وفعالة في الرئاسيات المقبلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
17
  • الشعب

    أنا الشعب لا أنتخب ..فمن يينتخب ؟؟ هاتوا ب 40 مليون صيني لينتخب في مكاني .

  • الواضح الصريح

    الانتخابات واجب وطني ملح وضرورة تقتضيها مصلحتة الوطن العليا ( يوم 12 ديسمبمر , يوم فيه يكرم المواطن أو يهان ) أمنيتي أن يكون من بين المرشحين رجل جزائري يشرفنا ويشرف الجزائر

  • عادل

    كلنا الجيش الوطني الشعبي والموعد 12/12

  • ??Sniper Dz??

    تعليق 1 بشوي على روحك في تطبيل ? قايد صالح كي جي رايس جديد إن شاء الله متزيدش تشوفوا وراجل راه يخدم في خدمتوا وبلا مزيتوا راه عجبني واش راه يدير بصح ماطبلوش ..وشكراً

  • مجرد راي

    لو استعانو بخبراء التزوير لن يورو الانتخابات لو قرر الشعب أن يحمي الصندوق لآخر لحظه هناك أشياء لا تعطى ولا تضمن بل تأخذ بالقوة... في مصلحة من الجزائر بلا رئيس .
    استقرارك مزج يا جزائر . هذا عرفته وتاكدت من يوم مظاهرات السترات الصفراء الشانزيلزيه مشتعل وأول خبر في قناة فرانس 24 هو الحراك مع أنه كان عليه حوالي 7 أسابيع ... حلل وناقش.

  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    انتخبنا حزب الإنقاذ من قبل وكفا ولا يخرج الجزائر من المحنة إلا الاعتراف بالحق.

  • جزائري

    من أراد التصويت يصوت و من أراد المقاطعه له ذلك ، الكل حر لكن بدون زرع البلبلة

  • essarih -- الصريح

    أنا أؤيد الإنتخابات الرئاسية - ولا أفهم في القانون و لدي سؤال.
    هل السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات تقبل ملفات ترشح مثلا - كريم طابو أو أي مواطن اخر هو في السجن ولم يصدر الحكم عليه؟.
    راني دايخ في ما يجري في تونس، وأريد التوضيح، وشكرا.

  • سس

    اللهم أنت الأحد الصمد أجزي كل واحد بما جنيت يداه انك لاتظلم أحدا...اللهم حرر المسلمين من الطغيان والظلم وأقضي على الضالمين أنت ت
    علمهم ونحن ليس لنا علما إلا ماعلمتنا.

  • HOCINE HECHAICHI

    قام جميع الرؤساء السابقين، كوطنيين مخلصين, بدورهم على ما يرام كمديري (بدون شهادات) “وكالة استيراد – استيراد” فكونوا نظاما فاسدا شعبا خاملا و مسعفا.
    هذه المرة سيأتي رئيس “جامعي” ولكن سنبقى في اقتصاد الريع، نستورد الغذاء واللباس والدواء والأفكار واللغات والرياضيين و… .
    الأزمة الحقيقية ليست الانسداد ألظرفي الحالي بل هي التخلف الاقتصادي المزمن.
    بداية الحل هي انتخاب رئيس “تكنوقراطي/ أتوقراطي” برئاسية “تصحيحية ” والذي سيوصلنا عبر مرحلة 10-15 سنة “اقتصاد حرب” إلى المرحلة الأخيرة “للمشروع الوطني” : دولة وطنية عصرية متطورة

  • sami

    nous allons voté pour sauver notre pays

  • KAMEL- TIPASA

    نحن مواطنون نحب بلدنا حتى النحاع و جيشنا تاج فوق رؤوسنا ..

  • نبيل

    الكثير من المتظاهرين او الاغلبية يتابعون قنات المغاربية بدون حتى معرفة من اين تبث سمومها او من هو مؤسسها بكبسة زر تعرف انها تبث من بريطانيا و السؤال متى بريطانيا تحب الجزائر و شعبها او العرب ككل ربما نسي الكثيرين انها سبب احتلال اليهود لفلسطين بما يعرف بوعد بلفور المشؤوم ثانيا مؤسسها ابن عباسي مدني الذي كانت تدعمه ايران وهل نسيت امهات الجزائر مذا حدث لابنائهم من خطف و قطع للرؤوس و اغتصابات لبناتنا في الارياف و هل نسي الشعب الجزائري عندما نستيقض صباحا نجد الرؤوس مقطوعة في الطرقات هل نسي الحراك التفجيرات في عامة الشعب بقتل عشوائي الصغير و الكهل و الشيخ و العجوز و حتى الحيوان اين ذاكرة الحراك.

  • djillali

    مسكين هو فان كان ضحية للعصابة

  • مصطفى

    بسم الله الرحمان الرحيم
    لقد انتخب الشعب وانتها والعصابات التي يخشاها الجميع ليست في الميدان والدستور لا نؤمن به فلم الخوف

  • LALAHOUM

    ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد

  • مدير التربية/ وفاء للوطن

    ايها الشعب الجزائري الابي ساندو وقفوا مع المؤسسة العسكرية هي الحامية والضامنة والمرافقة للشعب..... تحيا قائد الاركان المجاهد البطل محرر الجزائر... تحيا الجيش الوطني الشعبي.... تحيا الجزائر.... المجد والخلود لشهدائنا الابرار