-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قسنطينة: وفاة سيدة خلال جلسة رقية شرعية بمسكنها

الشروق
  • 5646
  • 2
قسنطينة: وفاة سيدة خلال جلسة رقية شرعية بمسكنها
أرشيف

قدم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الخروب شخصان يبلغ كلاهما من العمر 48 سنة، الخميس، بتهمة ممارسة مهنة صحية دون ترخيص والقتل الخطأ، والذي أحالهم بدوره على قاضي التحقيق بنفس المحكمة والذي وضعهما تحت الرقابة القضائية لغاية استكمال التحقيقات.
وعن حيثيات القضية، علمت الشروق اليومي من مصادر مطلعة، أن أحد الشخصين يمارس الرقية الشرعية، وتوجه إلى مسكن مساء الأربعاء بوسط مدينة الخروب، بعد الاستنجاد به من طرف عائلة امرأة شابة لرقيتها، حيث تعاني من أعراض حالة مس، وعجز أهلها عن تطبيبها، الفتاة التي كانت تتكلم بلغة غير مفهومة وبصوت خشن وفي حالة هيجان مستمر، ووجد الراقي المستدعى لعلاجها صعوبة في التحكم في وضعها، ليقرر الاستعانة براق آخر.
إلا أن الفتاة دخلت في غيبوبة أثناء الرقية، للتوفى إثرها، وهي الوفاة التي عزاها الراقيان إلى أن “الجن المتلبس من نوع المارد، وقرر الانتحار داخل جسم الضحية” حسب تصريحاتهما.
وصرح المتهمان أمام الضبطية القضائية لأمن دائرة الخروب أنهما مارسا رقية شرعية على الضحية، ولم يتم خلالها لمسها أو ضربها سواء باليد أو بأي أداة، وكانت جثة الضحية التي حولت إلى مستشفى محمد بوضياف بالخروب، والتي تم عرضها على الطبيب الشرعي لم تحمل آثارا للضرب أو العنف عليها.
ع. ل

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حليم حيران

    #ممارسة مهنة صحية دون ترخيص والقتل الخطأ،#
    وهل الرقية الشرعية مهنة صحية ? وهل يلزم ترخيص لاداء الرقية الشرعية.? واين القتل الخطأ هنا? هل ضربها اراقي? هل سممها? هل طعنها او اطلق عليها النار?
    بركاكم من تضييع الوقت و اموال الضرائب روحوا للسراق و المرتشين و اصحاب الفساد و ناهبي المال العام.

  • غازي كتبي

    الآيات المذكورة في حديث اللمم بالإضافة إلى آيات السحرة في سورة البقرة والأعراف، ويونس، وطه، بإذن الله تغير حال المريضة إلى الأحسن مهما كان نوع القرين مارد، عفريت أو فرد عادي من الجان - بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم -، ولا تحتاج أن تحضره إلى رأس المريضة لكي تتكلم معه، وكذلك الآيات في سورة الرحمن من - كل من عليها فان .. الآية إلى قوله تعالى هذه جهنم ...الآيات - والله أعلم. حديث اللمم يشمل (الفاتحة، آيات بداية البقرة وآية الكرسي، وآخر السورة، وبداية سورة آل عمران، وقوله تعالى (شهد الله) في آل عمران، وآية (إن ربكم الله) في الأعراف.. الخ.