-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصف استمرار سجنه في فرنسا بـ "الحڤرة"

قسنطيني يستعد لشن حملة إعلامية لصالح الديبلوماسي محمد زيان حسني

الشروق أونلاين
  • 4537
  • 0
قسنطيني يستعد لشن حملة إعلامية لصالح الديبلوماسي محمد زيان حسني
مصطفى فاروق قسنطيني

تستعد اللجنة الوطنية الاستشارية لترقية حقوق الإنسان لشن حملة إعلامية واسعة لإطلاع الرأي العام الفرنسي حول ملابسات وخلفيات اعتقال الدبلوماسي الجزائري محمد زيان حسني، من خلال الاتصال بالصحف الفرنسية وكذا إجراء مقابلات مع إعلاميين فرنسيين لكشف الظروف التي أحاطت بإخضاع حساني للرقابة القضائية منذ منتصف أوت الماضي.

  • وأفاد رئيس اللجنة الاستشارية مصطفى فاروق قسنطيني في تصريح السبت، “للشروق اليومي”، بأنه ينوي التنقل قريبا إلى فرنسا لمقابلة الدبلوماسي الجزائري وأخذ رأيه فيما تنوي هيئته القيام به في إطار تسليط الضوء على هذه القضية، “لأنه لا يمكن الشروع في أي إجراء قبل الاتصال بصاحب الشأن، موضحا بأن الرأي العام الفرنسي ليس لديه لحد الآن المعلومات الكافية حول الموضوع.
  • ووصف قسنطيني ما يخضع له محمد زيان حسني “بالحڤرة”، وبأنه راح ضحية قاضي تحقيق “ليس في مستوى معالجة ملف كهذا”، ملمحا بأن الأمور لا يمكن أن تستمر في السير في نفس الاتجاه، بعد أن تتحرك كافة الأطراف المعنية بهذا الملف الشائك.
  • ويعتبر قسنطيني في السياق ذاته بأن الخلط القائم حاليا ما بين المتورط الفعلي في عملية القتل والديبلوماسي حسني هو راجع إلى قلة خبرة قاضي التحقيق، وعدم امتلاكه الأهلية والمستوى اللذان يجعلانه قادرا على إدارة مثل هذا الملف.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!