-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قيادي عسكري إسرائيلي يعترف: الجيش الإسرائيلي أجوف ولا يتمتع بقدرات عالية

الشروق أونلاين
  • 1105
  • 0
قيادي عسكري إسرائيلي يعترف: الجيش الإسرائيلي أجوف ولا يتمتع بقدرات عالية

أكد قيادي عسكري اسرائيلي ان القيادة العسكرية حذرت رئيس الوزراء ايهود اولمرت مرارا من أن الجيش الاسرائيلي “أجوف” ولا يتمتع بقدرات عسكرية عالية وطلبوا اليه العدول عن الاستمرار في تقليص حجم الميزانية العسكرية منذ عام.

شروق أون لاين/الوكالات
ونقلت صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية في نشرتها اليوم عن أحد كبار القياديين في قوات الدفاع الاسرائيلية تصريحات ادلى بها فور تطبيق قرار وقف اطلاق النار امس قال فيها “لثمان سنوات ومنذ تقليص ميزانية عام 1988 وبدلا من اعداد انفسنا لخوض الحرب التالية فان كل ما كنا نفعله هو محاولة اقناع الكفاءات بالبقاء في الجيش”.
وأوضح المسؤول العسكري ان جيلا كاملا من جيش الاحتياط ممن كانت تتراوح اعمارهم بين 26 و 28 عاما انذاك قد تقدموا في العمر وتتأتى خبرتهم من الحرب في قطاع غزة ومخيم جنين فقط.
واضاف “ولو ان الحكومة الاسرائيلية منحتنا 37 مليار دولار امريكي سنويا بدلا من 34 مليار لكنا على استعداد افضل بكثير لهذه المعركة” في اشارة الى الحرب على لبنان.
وأكد ان سلاح الطيران الاسرائيلي قد طور من قدراته وكذلك جهاز الاستخبارات بيد أن القوات البرية “مؤهلة فقط لحروب تشن ضد الفلسطينيين”.
وقال “لدي مجموعة من المقالات حول هدر ميزانية قوات الدفاع الاسرائيلية وأقول لكم اننا محظوظين بوجود الولايات المتحدة ويتعين علينا كل يوم تقديم الشكر لصديقتنا الوحيدة في العالم الحر للدعم الذي منتحته ايانا في هذه الحرب”.
وانتقد المسؤول العسكري الاسرائيلي موقف حكومة بلاده الرافض لوقف اطلاق النار الذي طلبته الحكومة اللبنانية وحزب الله في الأيام الأولى من شن الحرب وقال “لو كانت استجابت لطلبهم لكنا تجنبنا هذه الهزيمة والغضب الذي عصف بالجنود الاسرائيليين”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!