-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تأسّف لِغرق الكرة في وحل هذه الفلسفة الإقتصادية

كريستيان غوركوف: فيروس “كورونا” أحد ثمار اللّبيرالية المتوحّشة

علي بهلولي
  • 1453
  • 1
كريستيان غوركوف: فيروس “كورونا” أحد ثمار اللّبيرالية المتوحّشة
ح.م
كريستيان غوركوف

تحدّث الناخب الوطني الأسبق كريستيان غوركوف عن تفشّي فيروس “كورونا”، بِبلاده فرنسا وعبر أرجاء المعمورة هذه الأيّام.

وقال كريستيان غوركوف إن فيروس “كورونا”، أظهر أن اللّبيرالية أوصلت البشرية إلى طريق مسدود. مع الإشارة إلى أن التقني الفرنسي – البالغ من العمر 64 سنة – درس في الجامعة تخصّص الرياضيات، بِالموازاة مع ممارسته لعبة كرة القدم في منصب متوسط ميدان، قبل امتهانه وظيفة التدريب الكروي.

وأضاف المدرب الحالي للاعب الدولي الجزائري مهدي عبيد في فريق نانت الفرنسي، أن كرة القدم تشبّعت بِمبادئ اللّبيرالية، وواكبت هذا الإندفاع المُتهوّر، وضرب مثلا بِالتصعيد في حقوق النقل التلفزيوني. قبل أن تدفع الثمن غاليا بِاتّباعها هذه الفلسفة الإقتصادية.

وعن اقتراحه لِأجندة بقية موسم البطولة الفرنسية لكرة القدم، دعا غوركوف في مقابلة صحفية أدلى بها للصحيفة المحلية “واست فرانس”، الإثنين، اتحاد الكرة الفرنسي إلى عدم تنظيم المقابلات بِمدرجات شاغرة، في حال اتّخاذه قرار استئناف المنافسة. وفسّر السبب بِكون إجراء اللقاءات بِدون جمهور، سيفقد كرة القدم مُتعتها.

وكان اتحاد الكرة الفرنسي قد أوقف البطولة المحلية في الثامن من مارس الماضي، بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” المُميت.

وبقيت عشر جولات عن إسدال ستار بطولة فرنسا للقسم الأوّل، في نسختها الحالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • كلمة انصاف

    عنده الحق الا الطمع الجشع و الاموال الطائلة تصرف و تبذر هنا و هناك من طرف ليبرالين عبيد مال ... و العالم العامل الشاب الشيخ البسيط يشتغل حتى يحفاو رجليه و ياخذ فتات الخبز لاهله ليعيش به ولا يحيى به عبودية مالية مقنعة افسدت اللعبة الجميلة كرة القدم ... قولوا لي بربكم لاعب كرة موهوب ياخذ اجر 100000£ اسبوعيا اي رسالة هذه نوجهها للاستاذ الممرض البائع الطباخ ??!!! هل هذا حق?! استحوا شوية لعل ربي يرفد الضر.