-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لتطبيق البروتوكول الصحي

كورونا: إعانة مالية للمؤسسات التربوية لاقتناء كواشف ومعقمات وأقنعة

الشروق أونلاين
  • 1038
  • 2
كورونا: إعانة مالية للمؤسسات التربوية لاقتناء كواشف ومعقمات وأقنعة
أرشيف

أعلنت وزارة التربية الخميس، تخصيص إعانة مالية استثنائية لفائدة المؤسسات التربوية من أجل اقتناء وسائل ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا مثل الكواشف الحرارية ومعقمات كحولية واقنعة واقية.

وحسب بيان للوزارة “فإنه تقرر تخصيص إعانة مالية استثنائية لكل المؤسسات التعليمية (ابتدائيات ومتوسطات و ثانويات) ضمن الدفعة الأخيرة من ميزانية التسيير لسنة 2020 وذلك قصد اقتناء وسائل ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا (كواشف حرارية ومعقمات كحولية واقنعة واقية)”.

وأضاف “بهذا الصدد تم اسداء التعليمات اللازمة لمديرية الموارد المالية و المادية قصد استكمال هذه العملية في اقرب الآجال الممكنة.

وحسب البيان ” الاعانات الخاصة بالمدارس الابتدائية سيتم صبها في حساب خزينة المتوسطات أو الثانويات، على أن تتكفل مصالحكم بالجانب التنظيمي في تحديد المتوسطات و الثانويات التي ستتكفل بالمدارس الابتدائية كمرحلة أولى، ثم تقوم هذه المتوسطات و الثانويات باقتناء الوسائل والمواد لفائدة المدراس الابتدائية المعنية في مرحلة ثانية”.

واوضح “كما يجب التذكير، أنّ عملية التوزيع والتسليم على المدارس الابتدائية يتم تحت إشراف السيد مدير التربية بالولاية في ظل التقيد بالإجراءات القانونية والتنظيمية السارية المفعول”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Reda

    و الادارات الأخرى ما مصيرها؟؟ أليس من حقها ميزانية إضافية مثل عمال التربية؟ هل يعقل أن الإدارات منذ بداية الجائحة لم تستفد من ميزانية خاصة الكمامات و المعقمات و العامل فيها يشتري من ميزانيته الخاصة و عمال التربية لم يلتحقو بعملهم الا في شهر نوفمبر أي بعد 08أشهر من الراحة مدفوعة الأجر كل هذا و يتم تفضيلهم عن باقي القطاعات التي ضحت و بقيت ساهرة من أجل ديمومة الخدمة العمومية.

  • ناصر

    الكلام شيئ و الواقع شيئ آخر بعيد عنه كل البعد