-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
علماء يقدمون توقعات حول منحى الوباء

كورونا سينتهي في الجزائر بنسبة 99 بالمائة خلال ماي

نادية سليماني
  • 33036
  • 25
كورونا سينتهي في الجزائر بنسبة 99 بالمائة خلال ماي
الشروق أونلاين

استعمل بعض العلماء الإحصائيات المتوفرة حاليا حول كورونا على مستوى العالم لتقدير موعد التخلص من هذه العدوى عبر 131 دولة حول العالم، وتم تقدير نهاية الوباء في الجزائر بتاريخ 25 ماي الجاري.

استعمل علماء، الإحصائيات الموجودة للتنبؤ بموعد انتهاء الوباء، عبر بعض الدول، ففيما يخص الجزائر، وحسبما نشره الدكتور يوسف محلو، فإن البرنامج الذي استعمله العلماء، كان بناء على إحصائيات معينة، حيث توقعوا في الجزائر انتهاء الوباء بنسبة 97%، بتاريخ 13 ماي 2020، وانتهائه بـ 99% من هذه العدوى في 25 ماي 2020، فيما يتوقع العلماء وحسب دراستهم، أنه بحلول تاريخ 1 جويلية 2020، سيختفي فيروس كورونا نهائيا من الجزائر.

وحسب ما ورد في الدراسة دائما، فانه يجب التركيز على أن هذه التوقعات، مبنية على المعلومات المتوفرة حاليا والتي لم تأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التي اتخذت مؤخرا بتخفيف إجراءات الحجر الصحي في الجزائر، وفتح العديد من المحلات والخدمات.

كما تخص هذه التوقعات، الموجة الحالية من فيروس كورونا، لأن الكثير من العلماء يتوقعون ظهور موجة ثانية من هذا الفيروس، وشدة هذه الموجة من حيث الانتشار والتسبب في وفيات لازال غير معروفا.

ويشار إلى أن قرار إعادة الترخيص بفتح نشاطات اقتصادية كانت محظورة، خلط حسابات كثيرين، لأنه لم يكن قرارا متوقعا في ظل زيادة حالات الإصابة بالعدوى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
25
  • عبد السلام

    هذا الوباء مرسول من عند خالق هذا الكون ولن يستطيع أين كان أن يحدد موعد إختفائه أو بقائه . نحن الضعفاء والفقراء والمساكين لاتوجد عندنا قوة إلا قوتك ياالله . ندعوك أن ترفع عنى هذا الوباء ؟

  • Libre

    هذا ليقول الوباء يروح في ماي مراهوش عايش معنا في الجزائر أرواح تشوف لشين على الزلابية الحوت.......رنا في الجزائر ياخو

  • عيساني خثير

    هل تعلمون ماذا قال "أونتوني فاوتشي "مدير معد الحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو استاذ خبير عينه ترامب كمستشار علمي اثناء هذا الوباء وله عديد الدراسات والأبحاث في ميدان اختصاصه، قال بالحرف الواحد :يجب التفكير من الآن في كيفية مجابهة كورونا في الشتاء المقبل لأنه مامن شك انه صيصبح مرضا موسميا"

  • الدكتور ملياني ... أخصائي في الحساس

    يعني الجزائر ستكون ثاني بلد بعد الصين ينتهي بها الكورونا مع أن الصين تكذب أيضا والعالم يعلم ذلك؟ والله غير راكم تحلموا كونوا واقعيين تحسبوا كورونا جرح نتاع إبرة ؟ كل العالم يقول أنه سيستمر إلى الخريف المقبل وأن نهايته لن تكون إلا باكتشاف لقاح وأنتوما تكذبوا علينا وتحصلوها في العلماء ؟ قولوا لنا من هم هؤلاء العلماء السذج إن كنتم صادقين لنناقشهم وندحض كلامهم الصبياني.

  • ام الخير

    الناس اللي علقت لتحت الكل .....حسبي الله ونعم الوكيل فيكم واحد واحد

  • Aoudia wissam

    الشعب غير واعي ابدا يخرجون في الاسواق كبارهم و صغارهم يتجولون في الشارع يظنون ان هذه مزحة رغم موت اشخاص و زيادة الاصبات فكثرة حقااا شعب غبي ...نرجوا من الله ان يخلصنا من هذا الجحيم و تعود حياتنا كما كانت ان شاء الله

  • رامز

    ما لم استطع فهمه اننا كل يوم نسجل حوالى مئه إصابة جديدة و علماء وزارة الصحة يقولون ان كورونا ستنتهي

  • عماد الدين

    لم افهم مايقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    كل العلماء في العالم و كل الدول و كل منظمات الصحة في العالم قالت أن الوباء لن يذهب قريباً ، و من بين كووووووول الدول في العالم ، نحن سينتهي بنسبة 99 بالمئة في ماي ، آ و الله عجب هاذي البلاد أصبح فيها شيء غريب جداً و عجيب في الغاشي تاعها.

  • عبدالله

    قبل رمضان كان عدد المصلبين يدور حول 85 لكن لم يتعدى 100 و الآن في الأيام الثلاثة من رمضان قفز العدد ألى أكثر من 120.فعدد المصابين يزداد و هنا نحن قلقين خصوصا و أن الكثير من المحلات ستفتح زد الناس تتعامل كالعادة لا تباعد و أجتماعات في الشارع ؟ ربما عدد الوفيات استقر؟نعم الطاقم الطبي تغلب على الوضع و الحمد لله لكن إذا كان عدد المصابين يزداد فلا طاقم طلي يستطيع التغلب على الوضع. نعم المشكل هو فينا نحن الشعب لكن ما العمل .فيا حكام و يا سادة المسؤولين و يا لجنة علمية دعوا المحلات مغلقة و افرضوا بقوة الحجر بمدة أطول حتى نخرج من هذا الوباء قبل أن تحل الكارثة. .اعقلها ثم توكل

  • mohamed

    اذا كانت هذه المواعيد صحيحة ففي الامر ان.فيروس جديد غير معروف يلفه الكثير من الغموض كل يوم تظهر علية معلومات جديدة.انعدام الدواء يجعل منه وحشا مفترسا قد ينقض عليك في اي وقت.اذا بلغك ان اسدا آكل للبشر يجوب في مدينتك وانت لا تمك سلاحا يحميك فما عليك الا الدخول الي بتك وتغلق كل الابواب حتي تصل الشرطة.نفس الشيئ بالنسبة لهذا الوباء ليس امامنا سوى الحجر واساليب الوقاية بهذه الطريقة قد يكون الخلاصلان الدواء الفعال غير موجود .احذروا الانسياق والتهاون بسبب مثل هكذا دراسة مع انني اتمنى ان تكون صحيحة.الوقاية خير من العلاج وتاكدوا ان الندم لن ينفع ومتى عاد الميت الى اهله؟ الحذر الحذر مع الحجر والوقاية .

  • محمد

    الحركي نتاع الحكومة فيروس قاتل ملعوب معاه بهده الطريقة لا حول ولا قوة الله علينا اتحاد كل احتياطات لانه بدون الصبر والحجر الصحي والحمامات لا يمكننا السيطرة على الوضع العالم في خطر والدليل شلل في كل مجالات الاقتصاد الصبر والمكون في البت حل نهاءي اتمنى الحكومة ان تلتزم بحقوق المواطنين في العيش في مأمن و اعطاء الفقراء كل العون نحن في حرب خطيرة لا اصغر حجم عدوك لانك تقضي على نفسك بيدك

  • Mounir tigrou

    توقعات منظمة الصحة العالمية هو استمرار الوباء لسنوات يجب التحضير للتعايش معه مدة اطول

  • جاهل

    ?اتمنى ان ينتهي غبائكم في شهر ماي ايها الجهلة الفيروس لم يصل بعد ذروته حتى في مكان انتشاره

  • Mohdz

    شهر ماي ما يبقاش حت واحد ماشي الكورونا الي ما يبقاش . سلفلي وجهك الله يرحم والديك

  • Omar one dinar

    Mais le un pour cent,1% a contamine tout le monde plus de 3000000 personnes

  • أحمد/الجزئر

    هل“كورونا”حقيقة أم جريمة؟
    في عام 2009 ظهر في أمريكا إنفلونزا الخنازير ،في عام 2011،تم الإعلان عنه كوباء عالمي بأعلى درجات الخطورة والتحذير وأعلن مدير منظمة الصحة العالمية آنذاك أنه من المتوقع أن يصيب المرض أكثر من 2 مليار شخص على مستوى العالم، بعدد وفيات غير مسبوق، وهرعت الدول لشراء الدواء " تاميفلو" واللقاح الواقي بمليارات الدولارات نتيجة الرعب الذي سببته ماكينة الإعلام الغربية، ومن وراءها كل وسائل الإعلام العالمية.
    -فهل حدث شيء من هذا؟ إصابة 2مليار من البشر و وفاة الملايين؟؟ بالطبع لا.اختفى الفيروس كما بدأ.و سلمت الخنازير . كما سلمت الطيور و البقر قبلها . و الآن الدور على الخفافيش.

  • معمر

    السلامة تكون بالاخذ بالاحتياط ويجب تطبيق الحجر حتى نهاية الصيف بعد ان نتاكد 100% ان الوباء قد انتهى نهائيا ولن يعود في موجة ثانية .فهذا افضل من رفع القيود نهاية ماي مع الشك ببقائه 1% خلاصة القول نضحي بشهر اضافي او شهرين افضل من التسرع وعودة الوباء ليمكث شهورا اخرى ..فخذوا بالاحتياط ولاتتسرعوا ولا تسمعوا للعقول الصبيانية التي تستعجل الخروج ولا تتدبر العواقب

  • U

    خارج الخط
    الواقع يشهد بعكس ذلك
    هناك استقرار في أعداد الإصابات عند المائة و العشرين، و التراجع لا يكون بهاته السرعة نظرا للتطورات السريعة منذ بداية الفيرس هذا مع قوة و سرعة انتشاره بطبيعته، مع عدم وجود إجراءات ممكنة اتخذت للتنبؤ بهكذا نتائج

  • الحكمة

    هذه الدراسة أعدتها جامعة سنغافورة للتكنولوجيا و التصميم ، و توقعت توقيت انتهاء أزمة كورونا في العديد من الدول التي تفشى فيها المرض ، و الدراسة خلصت على أن يشهد العالم نهاية الجائحة عالميا و بنسبة 100 بالمائة في 08 ديسمبر المقبل .

  • فريد

    مع الغاشي الملهوف لا اعتقد

  • ملاحظ

    الدراسة والواقع شيئان لايلتقيان وبينهما بون شاسع فالواقع تتحكم فيه معطيات كثيرة وحتى الدراسة مبنية على شفافية هذه الدول في كشفها للاحصائيات فكثير من دول العالم الثالث لاتقر بالارقام الحقيقية لوفيات والاصابات ومن ثم يبقى تحديد وقت لاختفاء لفيروس مجهول حتى يأذن الله في رحيل جندي من جنوده وما يعلم جنود ربك الا هو

  • عبدالله

    اول جويلية يختفي في حالة الالتزام بالحجر المنزلي وبصرامة ووعي وليس التسكع في الاسواق وطوابير السميد والزلابية فبهذه الطريقة اعتقد لايختفي الوباء الى غاية نهاية العام والغيب لايعلمه الا الله

  • Said

    شهر ماي ما يبقاش كورونا ! الله يعطيني وجهكوم

  • Said

    الله يعطيني وجهكوم