-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لا تملك غزة إلا دمها وكرامتها

صالح عوض
  • 272
  • 1
لا تملك غزة إلا دمها وكرامتها

بالأمس عشرون غارة قام بها الطيران العسكري الصهيوني على قطاع غزة.. غزة في المقابل لا تملك إلا دمها وكرامتها فهي لا تتنازل عن كرامتها أبدا وحتى لو سال دمها وغطى جه العالم القبيح.. غزة تقدم شهداءها وهي تبيت على الجوع والمرض والقهر والحصار لا تستسلم ولا تترك للعدو فرصة ان يتقدم شبرا واحدا في سياجها، بل هي من يمزق السياج ويقتحم على العدو حصونه ويلقي القبض على قناصته.. غزة تطارد العدو في مأمنه فتحول المستوطنات فيما عرف بغلاف غزة إلى ميادين رعب للمستوطنين الصهاينة..
عز على النظام العربي ان تكون منطقة ما في هذه الأمة ترفض الانصياع لمنطق البطش الصهيوني الامريكي .. صعب عليهم ان يرفع أحد في هذه الأمة كفه في مواجهة المخرز الصهيوني ويتحدى منطق القوة والبلطجة الذي تنهجه الإدارة الامريكية.
في يوم التقيت فيه مع الرئيس الراحل ياسر عرفات رحمه الله وكان يشرح لي الموقف العربي الرسمي فذكر لي رواية عجيبة عن موقف أحد الرؤساء العرب الذين التقاهم بعد خروجه من طرابلس لبنان سنة 1983.. فسأله الزعيم العربي: من الذي أخرجكم من لبنان؟ استغرب ابو عمار من السؤال، لكنه اجابه الجيش الاسرائيلي وقوته، فضحك الزعيم العربي مستهجنا ومجددا السؤال فقال ابو عمار أكيد الإدارة الامريكية، فأمعن الزعيم في الضحك الهستيري قائلا: امريكا ايه واسرائيل ايه؟ انا من اخرجكم من لبنان، فاستغرب ابو عمار ولم يا سيادة الرئيس؟ فقال له الزعيم العربي: لن اسمح ان تكون عنتر بن شداد ونحن جواسيس.. انه منطق عجيب يتكرر الآن في التعامل مع غزة، فكل النظام العربي يتهيب من القوة الصهيونية ولا أحد يجرؤ من دول الطوق ان يسترد بعضا من كرامته بمواجهة عسكرية مع جيش اطلقوا عليه الجيش الذي لا يقهر وإذا بغزة تصد حروبه الثلاثة في أقل من اربع سنوات وتلحق به خسائر فادحة وتقهره وتصد عدوانه وتقصف مطاراته وعاصمته ومستوطناته ومدنه.. ان موقف الكرامة هذا أمر لا يمكن ان يستسيغه الجبناء الذين باعوا كرامتهم دون ثمن وسلموا ثروات الأمة ومقاليدها للعدو الأجنبي.
غزة اليوم هي بقعة النور الوحيدة في الأمة التي تشتبك يوميا مع العدو الصهيوني.. وغزة تدفع دمها وقوت ابنائها وصحتهم مقابل الحفاظ على الكرامة ورفض الخضوع لمنطق الاستعلاء الأمريكي.. وكان من المفترض ان يطلق اسم غزة على كل الميادين في بلاد العرب والمسلمين ولكن لا يعرف طعم الكرامة إلا من عاشها.. غزة تسير في طريقها ولا تلتفت إلى منطق الخنوع..

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • عبد الرحمان الجزائري

    اللهم احفظ اخوتنا في غزة و في كل فلسطين العزيزة
    عذرا غزة فحكامنا مشغولين لصيد وشوي المثقفين