-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد الجاهزية للرحلات الدولية.. المكلف بالإعلام بالجوية الجزائرية:

.. لا زيادات في التذاكر

نادية سليماني
  • 6349
  • 8
.. لا زيادات في التذاكر
أرشيف

تُستأنف الرحلات الجوية الداخلية، الأحد، وسط إجراءات وقائية صارمة، يخضع لها المسافرون، أهمها شراء التذاكر عن بعد تجنبا للطوابير والازدحام، مع برمجة الرّحلات في أوقات تتناسب مع مواقيت الحجر المنزلي الجزئي المفروض عبر 34 ولاية، فيما أكد جاهزية الجوية الجزائرية لاستئناف الرحلات الدولية في حال أقر رئيس الجمهورية فتح المجال الجوي.

أكد المكلف بالإعلام، على مستوى شركة الخطوط الجوية الجزائرية، أمين أندلسي في تصريح لـ”الشروق” الثلاثاء، أن استئناف الرحلات الجوية للخطوط الداخلية، بعد توقف دام 9 أشهر كاملة، سيكون يوم 6 ديسمبر، وجاء القرار تطبيقا لتعليمات الحكومة، حول ضرورة عودة الرحلات الداخلية الجوية، من وإلى الجنوب، فيما لن يتجاوز معدل الرحلات اليومي نسبة الـ50 بالمائة، مقارنة ببرنامج الرحلات العادي..

وكشف المتحدث أن أسعار الرحلات لن تتغير، حيث سيتم الإبقاء على الأسعار القديمة داعيا المسافرين إلى اقتناء التذاكر، والتي سيُشرع في بيعها ابتداء من الأربعاء، عن طريق الأرضية الرقمية المخصصة للغرض، أو عن طريق البطاقات البنكية، وذلك تفاديا للطوابير والازدحام على وكالات الجوية الجزائرية، وتجنبا لعدوى الفيرس، مشيرا إلى حملة توعوية ستخوضها الشركة لضمان السفر بأمان في ظل الكورونا، وتتمثل في طرح منشورات دعائية وفيديوهات توعوية، وملصقات.

وناشد أندلسي، المسافرين، الالتزام بإجراءات السلامة على متن الخطوط الجوية، وأهمها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستعمال المطهرات الكحولية.

وبخصوص موعد استئناف الرحلات الجوية الدولية، قال محدثنا “الرحلات الدولية الحالية، عبارة عن رحلات إجلاء لرعايا جزائريين عالقين في الخارج فقط، والعملية متواصلة، وتخص جميع المسافرين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، وخاصة الحالات المستعجلة والاستثنائية، فيما ننتظر قرار السلطات العليا بشأن استئناف الرحلات الدولية العادية”.

وقال أندلسي إن الجوية الجزائرية جاهزة للتكيف مع الوضع وتترقب قرار السلطات العليا استئناف الرحلات الدولية، مشيرا بأن الأمر يحتاج إلى قرار من رئيس الجمهورية شخصيا، ذلك لأن مسألة استئناف الرحلات تبقى ذات علاقة مباشرة بفتح المجال الجوي الذي اتخذه رئيس الجمهورية في اجتماع لمجلس للوزراء حماية للأرواح من تسلل الفيروس وانتشار العدوى التي سبق أن دخلت الجزائر من دول أوروبية وتحديدا إيطاليا وفرنسا.

وأضاف محدثنا أن المعنيين بالرحلات الاستثنائية، يخضعون، لشروط معينة، أهمها أن يكونوا مسجلين في الممثليات بالخارج والقنصليات، مع إجرائهم فحص “بي سي ار”، وحيازة شهادة طبية تثبت عدم إصابة المسافر بفيروس كورونا، صالحة لمدة 72 ساعة قبل الرحلة.

وطمأن المتحدث المسافرين الذين سبق لهم اقتناء تذاكر سفر ما قبل تعليق الملاحة الجوية، ولم يتم استغلالها بسب توقف الرحلات، إذ قال “نعمل على تسوية التذاكر، عن طريق إعادة تأهيلها، لاستعمالها مجددا، في الرحلات القادمة حماية لحق الزبون”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • mohamed

    قلت وما زلت اقول مزال مزال القادم ادهى وامر وقانون زغماتي الذي فصل فيه الجرائم وكيفية تجنب النطق بحكم وليس الاعدام قلت هذا القانون لا يخيف المجرمين ولا القادمين على الاجرام مستقبلا وهم بالمئات ان لم اقل بالالاف.ستحاسبون عن كل روح تزهق وسيلقى بالذين عطلوا شرع الله في جنهم وسيذوقون عذاب الحريق .هذا هو مصير الشعب الذي تشرع له اذناب العصابة وبرلمان الشكارة الذين يرفضون تفعيل الاعدام لانهم مجرمون ويخشون ان يطالهم حبل المشنقة ونسوا ان الله وعدهم بالخزي في الدنيا وبعذاب جهنم وبعذاب الحريق في الاخرة

  • متعافي الإصابة

    المقال الدي سبق هدا تحدث عن خسائر الجوية الجزائرية 3800 مليار سنتيم، كان بود الرأي العام الإطلاع بالتفصيل على ما هي كلفة الأجور و تكلفة الصيانة و غيرها و فقدان الأرباح الدي أدرج على أنها خسائر بالمفهوم العام.
    الفيروس دخل كل دول العالم بدون إستثناء ما عدا كوريا الشمالية على ما أعتقد، كثير من شركات الطيران توقفت شبه كلي من مارس إلى نهاية ماي ثم عادت تدريجيا إلا الجزائر، عدم الرؤية السليمة، أذكر رئيس تبون قال لن يفتح المجال الجوي حتى تنتهي جائحة كورونا.
    بطبيعة الحال كان مخطئ في قراره و لكن في الحكومة لم نسمع وزيري النقل المرافعة من أجل إستئناف النشاط و كبح الخسائر، هو تنقل لألمانيا بطائرة.

  • IBN JAZAYER

    يا بشر لمذا لن تفكرو فالذين عالقين هنا فالجزائر وخاصتا المرضى الذين يتابعون علاجهم فالخارج وانا واحد منهم انا مقيم باءسبانيا واتابع العلاج باءنتضام ومنذ شهر مارس وانا عالق هنا ولم أجد حتى الدواء ولقد فاتني عدت مواعيد مع الأطباء وهل فكرتم فينا
    اطلب من الله ان ياءخذ فيكم الحق لأنكم ان تعلق الأمر بعائلاتكم تسرعون لتوفير لهم ما يتطلب ولكن عندما يتعلق بمهاجر هاجر بلده بسببكم تتعاملون معنه وكائنه جاء من عند الصهاينة ربي يخذ فيكم الحق على معاملتكم للمواطن الذي اصبح بدون وطن في وطنه الذي ترعرع فيه والله يعجز اللسان عن لاجاد كلمات يقولها فيكم

  • Mohdz

    لالا . غير زيدو . حاسبينها خبر مفرح

  • اكرام

    اسعار التذاكر مرتفعه و المفترض تخفيضها اما خداع الناس بالقول ان لا زيادات فلن يمر علينا..
    اما التذاكر التي لم ترجع اثمانها فيفترض ان تعوض بالكامل او تعطى تذكره مع مبلغ اضافي يعادل الثلث على الاقل يستخدمه المسافر في رحله قادمه .
    الاستخفاف بالعقول ما زال لم يتغير من الجزائريه

  • juje

    غلقتم الحدود ولم تتحكموا في انتشار الوباء وزادت الاصابات والوفيات اكثر مما كانت عليه من قبل. اذا غلق الحدود خطأ فادح ومؤامرة على الجوية والاقتصاد الوطني قرارات عمياء لم يعمل بها احد ولولا قلة الكشوفات لكان عدد الاصابات بالالاف ولولا التضليل واللعب بالارقام لكان عدد الوفيات اكثر بكثير. لا علينا الجميع يعرف الحقيقة .اذا الحدود لا دخل لها ابدا في انتشار الوباء والقرار شخصي بحت جاء نتيجة صراعات بين اجنحة وما خفي اعظم .افعالكم لا تمت للعقل بشيئ وتخفي اشياء .حطمتم الاقتصاد بجهلكم وجعلتم من الجزائر مضحكة امام الامم.ومازلتم تتفلسفون .المسؤول النزيه يتفاني في خدمة شعبه وانتم في خدعة الشعب الجزائري

  • mortet

    rani khayrf n2amenkoum w ntouma kedabin kbar

  • ذوق رديء

    كانكم تتكلمون من برج خليفة مع مواطن بريء