-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لدى محاولة شاحنة شق طريقها وسط الحشود

لحظات مرعبة عاشها المتظاهرون وسط مينيابوليس

الشروق أونلاين
  • 4065
  • 5
لحظات مرعبة عاشها المتظاهرون وسط مينيابوليس
ح.م

قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن شاحنة صهريج حاولت، الأحد، شق طريقها بين آلاف المتظاهرين على جسر في وسط مينيابوليس في مينيسوتا، وهو الأمر الذي استدعى تدخلاً لعدد كبير من عناصر الشرطة.

الشرطة المحلية قالت، في بيان لها، إنّه لم تُسجَّل إصابات في صفوف المتظاهرين، واصفة ما حصل بأنه واقعة “مزعجة جداً”.

فيما أصيب سائق الشاحنة بجروح، لكنّ حياته ليست في خطر، وقد اعتُقل ونُقل إلى المستشفى.

الفيديو الذي وثق الحادثة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أظهر المحتجين بينما كانوا يعبرون جسراً على طريق سريع، تقدَّم الرجل بشاحنته باتجاه الحشد دون أن يكترث لهم.

فيما قال شاهد لقناة “كاي إس تي بي” المحلية إن متظاهرين ألقوا درّاجاتهم تحت شاحنته في محاولة لإيقافه، ووصلت عشرات من سيارات الشرطة سريعاً وأبعدت المتظاهرين عن الجسر.

كما أغلقت الشرطة والحرس الوطني الطريق لتأمين المتظاهرين. فيما لم يتضح في البداية كيف أمكن لسائق الشاحنة الاقتراب من المتظاهرين.

التظاهرات خرجت احتجاجاً على وفاة جورج فلويد بأيدي الشرطة، حيث برلمان مينيسوتا، وانطلقت التظاهرات التي ضمت نحو ألفي شخص متجهة في أجواء سلمية نحو وسط مينيابوليس.

يأتي هذا بعدما أشعل مقتل فلويد احتجاجات واسعة في العديد من الولايات الأمريكية، واضطرت السلطات إلى فرض حظر تجول في بعض المناطق لإعادة الأمور للسيطرة، ولجأت إلى نشر آلاف الجنود من الحرس الوطني في 15 ولاية، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، من أجل مواجهة التظاهرات.

كان مقطع الفيديو الذي صَوَّر طريقة اعتقال فلويد قد أثار صدمة في أمريكا، وظهر فيه الشرطي ديريك شوفين وهو يوقف فلويد بشبهة الاحتيال، وفي أثناء توقيفه أقدم الشرطي على وضع ركبته على عنق فلويد وهو رهن الاعتقال منبطحاً على بطنه.

إثر ذلك ناشد فلويد الشرطي إزاحة ركبته عن عنقه، قائلاً: “لا أستطيع التنفس”، إلا أن مناشداته لم تلقَ استجابة لا من الشرطي ولا من زملائه من عناصر الشرطة الآخرين، وانتهت الحادثة بنقل فلويد للمستشفى ووفاته.

ويواجه شوفين، الذي تم اعتقاله، تهمة قتل من الدرجة الثالثة، بينما تقول عائلة فلويد إن الحكم غير كافٍ، مطالبةً بإنزال عقوبات قاسية بحقِّ الشرطي.

كما فُرض حظر للتجوّل، الأحد، في واشنطن، بعد خروج تظاهرات جديدة قرب البيت الأبيض، حسب ما أعلن رئيس بلديّة العاصمة موريل باوزر، غداة ليلة شهدت أعمال شغب في عدد من المدن الأمريكيّة.
المصدر: وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • Yacine

    Houma procureur malabaliu bhata wahed ni b l'état ni le peuple idir wach ayhab houma le policier il fait son travail et ça arrive les dépassements et les accidents mais pour eux la sécurité c est important et le policier est protégé

  • محمد

    أمريكا....
    اللهم اجعل البأس بين أبنائها وحكامها شديد..
    اللهم غيّب عنهم نعمة الأمن ، وأدِم عليهم لذة الخوف والفزع..

  • ملاحظ

    هذه وصفاتكم التي اختبرتوها سابقا في عراق وسوريا ويمن ومصر وفنزويلا...خارجية الامريكية التي تذخلت مرارا وتكرارا في تلك الدول داعمة المعارضة التي تعيش خارج تلك الدول...وخربتكم تلك الاوطان وغريب ان امريكا كانت قلقة من انزال جيش المصري في ساحة التحرير....مع كل هذه تقارب كبير بين احداث مصر 2011 وما يحدث في USA لا تحرك من المجتمع الدولي ...لا ردود الامم المتحدة...ولا اجتماع المجلس الامن..ولا تغطية على المباشر من فرنس 24 وجزيرة...ونزول الجيش الامريكي رسالة لمن يقولون: مدنية ميشي عسكرية...??

  • Bela

    أمريكا .... هل هي بداية النهاية، كان يجب إقالة ترامب في أكثر من قضية، أبرزها قضية أوكرانيا في أواخر السنة الماضية، لكن الكنجرس اليميني الجمهوري رأى غير دلك، بالرغم أنه يعلم أن ترامب مدنب،

  • دار الفناء

    مظاهرات الزيت و السميد و شويا احترام الشرطة البيض للسود. حقرة القوي للضعيف و العنصرية بين الاجناس و عقدة تفوق الاوروبي على البشر باقية الى قيام الساعة... و ما يملأ فم ابن ءادم الا التراب أوله نطفة و اخره جيفة كالابيض كالاسود كالملون. يا سعد من ءامن بالله و عمل صالحا