-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بغرض السرقة والسطو على ممتلكاته

لصوص يقتحمون بيتا باستعمال “السينيال” والسيوف!

مريم زكري
  • 2719
  • 7
لصوص يقتحمون بيتا باستعمال “السينيال” والسيوف!
أرشيف

تفصل محكمة الجنح بالرويبة، الأسبوع المقبل، في ملف ثلاثة شبان، أحدهم لا يزال في حالة فرار، تورطوا في عملية إجرامية خطيرة، باقتحامهم مسكن مواطن تحت طائلة القوة والعنف والتهديد، باستعمال الأسلحة البيضاء منها السيوف والخناجر والمقذوفات النارية، ومحاولة الاعتداء على صاحب المنزل لسرقته والاستيلاء على أغراضه، لينجو الضحية من موت محقق بعد استنجاده بالجيران والصراخ لطلب مساعدته.

تفاصيل قضية الحال، انطلقت من شكوى تقدم بها الضحية، المدعو “ن. د”، قبل أيام، أمام مصالح الأمن الحضري بالرويبة، تفيد بتعرض منزله لمحاولة اقتحام ليلا من طرف مجموعة من الشبان، كانوا مدججين بالسيوف والسكاكين والألعاب النارية وإشارات البواخر “السينيال”، الأمر الذي أحدث هلعا وخوفا كبيرين لحظة خروجه لتفقد المكان.

وأضاف الضحية أن صراخه لتدخل جيرانه في الوقت المناسب أربك الجناة، وفروا هاربين، ولسوء حظهم تم القبض على اثنين منهم، كانا في حالة متقدمة من السكر، فيما نجح آخر في الفرار..

وعلى إثر ذلك، أحيلا للمحاكمة عن تهمة حمل سلاح أبيض محظور وتكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجنح متعددة ومحاولة السرقة، بالإضافة إلى تهمة العصيان، بعد تحرير محضر رسمي تضمن أقوال الضحية والشهود.

وخلال مثول المتهمين للرد على أسئلة القاضي بالجلسة العلنية، كشف أحدهم أن سبب توقيفه كان مخالفته لإجراءات الحجر الصحي، مضيفا أنه تعود على الجلوس أمام العمارة ليلا رفقة صديقه، فيما أنكر شريكه واقعة الاعتداء وكل ما نسب إليهما من تهم، وأضاف أنه لم يتذكر ما حدث حينها، لأنه كان في حالة سكر متقدمة جدا، وقصد الضحية لاسترجاع مبلغ مالي ليفاجأ به هو يتهجم عليه.

واستنادا إلى ما ناقشته المحكمة من معطيات، التمس وكيل الجمهورية توقيع عقوبة عامين حبسا نافذا في حقها و100 ألف دج غرامة مالية في انتظار النطق بالحكم بعد المداولات بتاريخ 26 جويلية الجاري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • سامي

    قال أنه لم يتذكر شيئا ثم قال لهم بأنه قصد الضحية لاسترجاع مبلغ مالي!! لص غبي فضح نفسه، الواجب على الدولة معاقبة المجرمين وعدم العفو عنهم فالسرقة جريمة ولكن السكر العلني جريمة أيضا وهي أم الخبائث.

  • بوكوحرام

    هؤلاء هم الذين يجب الحكم عليهم مابين 5 و 10 سنوات ...

  • tiger

    "وأضاف أنه لم يتذكر ما حدث حينها، لأنه كان في حالة سكر متقدمة جدا، وقصد الضحية لاسترجاع مبلغ مالي ليفاجأ به هو يتهجم عليه." ألا تلاحظون التناقض في الكلام: لم يتذكر ما حدث،وقصد الضحية لاسترجاع... واش خونا تشفا غير على واش تحب؟؟؟ "لأنه كان في حالة سكر متقدمة جدا " بصح كنت صاحي كي شريت وشربت كاجو تاع شراب؟؟!!!

  • بغدادي

    التماس عامين بعدما اصاب صاحب المنزل بكل الامراض :الضغط الدموي السكري .....لماذا لم تشدد العقوبة هذه ليست لصوصية لان اللص يسرق ويهرب هذه محاولة قتل ايضا والتعدي على حرمات الناس فيةظلمات الليل وترويع الاهل والجيران .هؤلاء عصابة اشد من التي تستعمل الحيل فعيب يا عدالتنا .

  • Yacine

    لو عرف هؤلاء ان ما فعلوه عقوبته ٢٠ سنة سجن مع العمل للمنفعة العامة و انهم لن يستفيدوا من اي عفو لن يقدموا على ما اقترفوه الا بعد التفكير مئات المرات

  • ادم فارس

    اقتحام منزل بسيوف و سنيال مع تعدد و كل الظرف المشددة و يلتمس عامين و 100الف دج غرامة؟!!!!!! ثم نجد من يتساءل عن تصاعد وتيرة الاعتداءات و الاجرام ؟!!!ان متاكد انه لو دافع عن نفسه لا طولب بعقاب اشد في حق الضحية بلاد العجائب .....

  • سيف الحجاج

    سوء التربية وعدم ثقافة الوالدين ونقص ثقافتهم الدينية وعدم انظباطهم بقوانين الخالق والمخلوق هو سبب انتشار مثل تلك الاعمال الاجرامية الشاذة .