-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على هامش قمة سوتشي

لقاء بين بن صالح وبوتين

الشروق أونلاين
  • 3313
  • 8
لقاء بين بن صالح وبوتين
ح.م

استقبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، اليوم الأربعاء بسوتشي، من طرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضمن مراسم استقبال رؤساء الدول والحكومات الإفريقية المشاركة في القمة الأولى روسيا إفريقيا.

ويأتي هذا الاستقبال على هامش المنتدى الاقتصادي الاول روسيا-افريقيا الذي انطلقت أشغاله اليوم الأربعاء بمدينة سوتشي (روسيا) بحضور أزيد من 50 رئيس دولة وحكومة افريقية, منهم رئيس الدولة عبد القادر بن صالح.

وشاركت الجزائر في هذا المنتدى بوفد رفيع المستوى يراسه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح ويتكون من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ووزير المالية محمد لوكال ووزير الطاقة محمد عرقاب.

وكان وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، قد اعتبر أن “المشاركة رفيعة المستوى للجزائر في أشغال أول قمة روسيا-افريقيا تنم عن رغبتها في المضي قدما بمصالح القارة الافريقية وكذا بمصالحها الخاصة”.

وترأس أشغال المنتدى مناصفة كل من رئيس روسيا الفدرالية فلاديمير بوتين والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، باعتبار بلده يتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الافريقي .
المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • عبد اللطيف.بو

    ..تصويب.. لا تضن يا بوتين..

  • عبد اللطيف.بو

    لا تصن يا بوتين أنك بإستقبالك بن صالح قد إستقبلت ممثل الشخصي لخفامة الشعب الجزائري و حراكه حضاري عالمي..إعلم يا بوتين أن الممثل الشخصي المستقبلي قريب للجزائر الربانية حضارية الرسمية الذي سيختاره الله تعالى لنا إنشاء الله..نحن الجزائرين شعبا و دولتا..و الذي سيزورك يوما ما بصفة رسمية و يزور الولايات أمريكية و دول العالم بصفة رسمية..و بيده المصحف الكريم بالنسخة لغة روسية و الإنجليزية يهديه لرئساء عالم و ملوكها بنسخ لوعاتهم..إنه مفاجئة العالم و مفاجئة قرن 20 و 21 إنه المهدي المنتظر رضي الله عنه و عليه السلام

  • سي الهادي

    العلاقة مع الروس أفضل وأحسن ألف مرة من علاقة الصداقة العربية المبنية على الغش والخداع .

  • صح افا

    الروس صحبه جيبه ومستقبل بلاده وشعبه

  • نمام

    غريب ما النموذج الذي يمكن ان تقدمه الجزائر لا فريقيا اقتصاديا زحفت الصين وروسيا واسرائيل تنحت مكاناها الكمونلث متمكن الفركونفونية سائدة مغربنا العربي انهار الذي يمكن انيشكل كتلة نفاوض بها عهد المثل في التحريراصبح من التاريخ نعم للديكور وسياسة الواجهة وضعنا الداخلي خلت رجلها ممدود وراحت تعزي في محمود مثلنا الشغبي

  • فكر مليح

    اللهم عليك به ان كان يريد شر بالشعب الجزائري.

  • alilao

    ذهب الى روسيا لتلقي دروسا في الديمقراطية من بوتين الذي يعد من كبار الديكتاتوريين في العالم.

  • سي الهادي

    حتى بن صالح أنتاعنا بوقوص ويستاهل إيكون رئيس .