-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها ستبقى مستقلة..

لوح: لا يُمكن لأيّ وسيلة أو طرف أن يضغط على العدالة

سمير منصوري
  • 1932
  • 21
لوح: لا يُمكن لأيّ وسيلة أو طرف أن يضغط على العدالة
ح.م
الطيب لوح

قال وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح، الإثنين، إن العدالة الجزائرية، “مستقلة بأتم معنى الكلمة، ولن تتأثر بأي عامل، ولا يمكن، لأي وسيلة أو طرف أن يضغط عليها”، مضيفا، أن العدالة “ستبقى ملتزمة بمبادئها المتعارف عليها عالميا في إرساء وتعزيز دعائم دولة القانون وبسط سلطانه”.
وأكد وزير العدل خلال زيارة عمل إلى سطيف، أن السلطة القضائية “تمثل سندا لا بديل عنه لتعزيز المسار الديمقراطي وحماية المبادئ الرفيعة التي يقوم عليها ويشكل سببا في تعجيل التقدم والازدهار”، مشيرا، إلى أن العدالة الجزائرية، “سوف تبقى في حماية الوطن والمواطنين وتخلصهم من الانحرافات على غرار الفساد والرشوة واستغلال النفوذ والثراء غير المشروع ونهب الأموال وأراضي الدولة”.
وقال لوح إن قطاع العدالة في الجزائر، شهد تقدما “والفضل في ذلك يرجع إلى ما وفرته المصالحة الوطنية ورجوع الأمن والسكينة إلى الوطن الذي مكنّ من استئناف مسيرة التنمية والتقدم في شتى المجالات وفي مختلف الميادين، خاصة في ما تعلق بعودة الجزائر إلى الموقع اللائق بها في المحافل الدولية وبين الأمم والشعوب”.
وكان لوح قد دشن محكمة العلمة، كما كانت له زيارة إلى مبنى مقر مجلس قضاء سطيف الجديد، وقبل ختام زيارته إلى عاصمة الهضاب العليا، كان له لقاء مع ممثلي المجتمع المدني بالولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • هارب من الجهل

    يعطيك الصحة راك جبتها ياحكيم ديزال

  • salah amazighi

    menteur

  • حكيم ديزاد

    المعلق أوراسي نتا تكون حتما ذلك الشخض لي ظهر في فديو على اليتوب و قاللهم يرفع قظية عند مامماه فرانسا ظد أسد من الأسود الي رجعلكم اليل نهار. ذلك الشخص الذي حب يرفع قظية من خنشلة هنا لا أطعن في الخنشليين لي أنني نعرفهم رجالة و فحولة .

  • إلى Moh 15

    ( الأفضل إبداء وجهة نظر مخالفة بدلا من التطاول ) من تعليقك يتضح أنك مغربي على ما أظن ومهما يكن فأنا أبديت وجهة نظري بما تلمسته عن قرب وبأدلة واضحة من إجابيات وسلبيات وأشرت إلى مرض خطير كعادتي والذي يتجنب الجبناء الإشارة إليه وإن كان أخف بالمقارنة مع كل الدول الإسلامية بما فيها العربية التي أعرفها وحتى كثير من الدول الغير الإسلامية ، الذهنيات الإرهابية تتلذذ بقذف ومهاجمة شخصية إطارات الأمة بهدف تثبيط العزائم بدلا من أنتقاد الأخطاء والسلبيات التي تقع إثناء العمل وهو الأفضل والمفيد .

  • من الأوراسي إلى موح

    نزولا إلى مستواك وإليك فقط أقول : لا وزن ولا قوة للذباب وللخفافيش أمام أشعة الشمس ( الشمس واحدة والرب واحد والحق والحقثيقة كذلك ) أسد واحد أفضل من مليون بقرة .

  • عادل

    انت. أصلا. مضغوط عليك
    كيف. تقول. لا. ضغط. على. العدالة
    خههههههههه

  • Moh

    إلى المعلق (الأوراسي) و أمثاله شوف التنقيط عل التعليق ديالك وتستخلص إلى عندك الحق أو لا و بي التالي من هو الشيات المطبل لى المفسدين خائنين الأمانة . من المستحل أن يكون واحد على صواب و 100 غلطين

  • jair57

    واش من ضغط الله يهديك
    هى اصلا تتمشى بالاوامر فما بالك بالصغوطات
    البلد سيرتوها بالفلسفة و ضاعت لا عدالة و لا اقتصاد و لا و لا
    اصبحت اضحوكة للخارج و انتم تضحكوا علينا الله يخلبكم صحك

  • نبكي على بلادي بالدم

    قال لوح (إن العدالة ستبقى مستقلة ولا يُمكن لأيّ وسيلة أو طرف أن يضغط على العدالة) هذه العبارة يسمعها الفار في الغار يضحك ويقول إذا كانت مستقلة فكيف تسمحون لقناة أن تشهر بصحفيين لم تتم محاكمتهم بعد وتظهرهم وهم مقيدي الأيدي وتعطي تفاصيل ما جرى معهم أثناء التحقيق ؟ أليس هذا دليل على عدم استقلاليتها وتبعيتها للسلطة التنفيذية التي تستخدمها للدفاع عن مؤيديها ولإسكات معارضيها ومنتقديها بل أدهى متابعة كل من يبلغ عن الفساد كعبدو سمار الذي كان يأتي بالأدلة المكتوبة على قناة beur tv ؟ فكل البلدان بها المتهم بريء حتى تتم إدانته وعندنا كل متهم مدان ولو تمت تبرئته. قال بوضياف منذ 1963 (الجزائر إلى أين؟)

  • مهاجر

    اين قضية شكيب خليل اين قضية 1000 مليار اين قضية قتل و اختطاف الأطفال اين قضية امتلاك الأراضي بي عقود مزورة اين قضية المجاهدين المزيفين اين قضية قاتل الرئيس السابق محمد بوضياف وووووو.... العدالة تطبق فقط على المواطن البسيط حتى العدالة مزورة كرهنا منكم حسبي الله ونعم الوكيل

  • ملاحظ

    ومضيفا، أن العدالة “ستبقى ملتزمة بمبادئها المتعارف عليها عالميا في إرساء وتعزيز دعائم دولة القانون وبسط سلطانه”#..حسب كلام لوح يخيل اننا في دولة عادلة لا يظلم فيها احد وان مظلومين يأخذون كامل حقوقهم..لربما تتكلم عن عدالة السويد او الدنمارك عن استقلالية العدالة، اما عن جزائر فهي تتفنن في ملاحقة من يعارضون العهدة الخامسة والمشهورين كبوعكاز اما اللصوص وسراقين والقتلة فتوقفوهم فقط عند خلق ضجة لتسجنونهم لبضع اسابيع او شهور في السجون 3 نجوم وتطلقون سراحهم ليكرروا جرائمهم والعدالة ميكي هذه لا ترقى لعدالة كولومبيا التي تحمي بلطجية لو تروي حكاياتك لقوم لا يعرفونكم سيكتشفون في وقت وجيز اكاذيبكم وخرطيكم

  • buffalo

    مستقلة عن الشعب و تسير بالبرتابل.هذه هي إتقلالية الاعدالة التي يعرفونها في الداخل و الخارج أما الكذب فهو لغتكم.

  • mounir

    MENTEUR , DE QUELLE JUSTICE PARLE TU !!!!.

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    راني حاط صبعي و الذي هو طرف من أطراف يدي فوق شاشة الحاسوب و بالضبط فوق عدالة ، و لكنني تمكنت من الضغط ؟

  • إلى امازيغي زواف

    ذهنية الأرهابي تبقى قائمة إلى أن يفنى حاملها ، السيد وزير العدل يتكلم بإسم القانون الذي يحارب الإجرام وأنت تتكلم بإسم الذهنية الإرهابية الأشد إجراما ، خطان متوازيان لا يلتقيان ( ألا ترى أن العالم ينبذكم وينبذ أصول تواجدكم ، وحشية مقتل خاشقجي يؤكد مدى عمق جينات جذور أصول جرائمكم ) ألم يكن علي بلحاج هو مؤسس أعتى المنظمات الإرهابية في العالم والتي أودت بحياة مئات اللآلاف من الجزائريين ؟ ألم تكن العصابات الإرهابية الإسلامية تذبح طفلا وتضع لغما في جمجمته حتى ينفجر اللغم في ووجه ابيه أو أمه ؟ مازلتم تتطاولون أيها المجرمون ؟ عينات حدثت بولاية باتنة ( رئيس دائرة راس لعيون ) أسكتوا أيها المجرمون

  • شعبي

    لم نر اي فاسد او فاسدة قدما للعدالة عدا الزوالية ومن لا اكتاف لهم ..تصريحاتك معروفة ولم يتحقق منها شيء انك تصرح وتقول ما شئت قل لنا فقط الى اين وصلت قضية الكوكايين والمتورطين فيها ....كل ما جاء في تصريحاتك هده هي شعارات جوفاء فارغة ...

  • رياض

    باركاونا من التبهليل ..........لماذا لم يتابع بوشوارب مع ثبوت تهربه الضريبي....لماذا لم يتابع شكيب خليل و فريد بجاوي الذي حكم عليه في إطاليا في قضية تخص سوناطراك و الدولة الجزائرية....لماذا لم يفتح القضاء الجزائري تحقيقات في الكثير من القضايا التي تهم الجزائريين و الرأي العام.

  • محمد☪Mohamed

    قضية البوشي أين هو الكوكايين والعدلة التتواصل مع الصحافة و الشعب باغيين كما فرنسا النائب العام
    porte-parle يعطينا كل توضيحات الفساد تاعكم غير ذلك غير تكذب كما كل السلطة .

  • أوراسي

    المجهودات الجبارة المبذولة من طرفكم رفقة المخلصين في جميع الميادين لاينكرها إلا عدوا أو خائنا،فهي مجسدة عمليا وفي الميدان،سواء تعلق الأمر بالآليات القانونية الجد متطورة والميسرة للمواطن لجوئه إلى القضاء للمطالبة بحقوقه وسهولة استخراج الوثائق والأحكام بمنتهي السهولة كذلك الآليات البشرية المؤهلة بفعل التكوين المستمر بمختلف الوسائل أيضا أستقلالية القضاة الشرفاء وحمايتهم في أداء مهامهم وعدم تدخلكم في العمل القضائي مؤكد،فقط السيد الوزير :إن القوة المادية لبعض المقاولين ومكتنزي الأموال الفاسدة القاهرة للذمم الفاسدة في الجهاز"بعض رؤساء الجهات القضائة والقضاة "يعبث بمجهوداتكم والجميع وحقوق المواطن

  • ابي

    هذا التصريح يقوله وزير العدل الفرنسي أو الالماني أو الاسرائيلي..فالعدالة عندهم قائمة وواقفة و(كاينة)

  • امازيغي زواف

    هل هذا صحيح المصالحة الوطنية الذي تبناها الشعب الجزائري الا انه علي بالحاج الذي انصفته العدالة مزال ملاحق وممنوع من الصلاة بينما السراق والعملاء والخيان والحركة والقتلة احرار ..... معنى هذا ان المواطن الجزائري على بالحاج ملاحق فقط لان من يلاحقه هو اكثر من العدالة وهذا الذي هو اكثر من العدالة هو نفسه من يغض الطرف على السكارجية وبائهي المخدرات والسراق والعملاء والخيان والحركة والقتلة.