-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مغامرة سياسية لرئيس وزراء فرنسا السابق

مانويل فالس سيترشح لرئاسة بلدية برشلونة

مانويل فالس سيترشح لرئاسة بلدية برشلونة
رويترز
رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس خلال إعلان ترشحه لرئاسة بلدية برشلونة الإسبانية يوم الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

قال رئيس الوزراء الفرنسي السابق مانويل فالس، إنه سيترشح لمنصب رئيس بلدية مدينة برشلونة الإسبانية، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها سياسي أوروبي كبير انتخابات رئيسية في دولة أخرى وهي أيضاً مغامرة سياسية بالنسبة له.

وولد فالس في برشلونة عام 1962 لأب من كاتالونيا وأم سويسرية إيطالية لكنه نشأ في فرنسا. وخاض كل حياته السياسية في فرنسا وتولى عدة مناصب من بينها رئيس بلدية وعضو في البرلمان ووزير قبل أن يتولى رئاسة الحكومة.

وبعد إخفاقه في الفوز بانتخابات الرئاسة الفرنسية، أصبح فالس يقضي وقتاً أكبر في إسبانيا حيث يشارك في الحملة الرافضة لانفصال إقليم كاتالونيا.

وقال فالس، الذي كان رئيساً للوزراء في حكومة الرئيس الاشتراكي السابق فرانسوا أولوند، في خطاب بالكاتالونية والإسبانية والفرنسية، الثلاثاء، إنه سيخوض انتخابات رئاسة بلدية برشلونة مستقلاً.

وكان حزب ثيودادانوس (المواطنون) المنتمي ليمين الوسط قد قال إنه سيدعم فالس. وفاز الحزب بالانتخابات المحلية في كاتالونيا العام الماضي ويقود الحركة المناهضة لانفصال الإقليم عن إسبانيا.

وأظهر استطلاع للرأي نشر في جوان، أن من المتوقع فوز ثيودادانوس بعشرة مقاعد فقط في مجلس مدينة برشلونة الذي يضم 41 مقعداً وذلك في الانتخابات المقبلة المقررة في ماي 2019.

وليس من الواضح ما هي فرص فالس في الحصول على دعم جماعات أخرى كما لم يتضح إن كان هذا كافياً لتحقيق أغلبية والفوز بالمنصب.

ولم يقل فالس، إن كانت خسارة الانتخابات في إسبانيا ستؤذن بنهاية مسيرته السياسية، لكنه أشار إلى أنه سيترك كل المهام السياسية في فرنسا حتى يركز تماماً على انتخابات برشلونة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبدو

    الله يسهل.......

  • مسافر

    هو يكره المسلمين وأيضا مكروه في بلده، لكن لماذا تتكلمون عنه، هو لا يستحق

  • جزائري حر

    يسمى هدا وزير عابر للبلدان.

  • ملاحظ

    لا تتكلموا عن هذا الصهيوني اللعين وعنصري الذي يكره مسلمين وهذه فرنسا التي تعطينا دروس في شفافية تعلموا منها زواف فرنسا بجزائر في الانتهازية وبحث عن المناصب كما يفعله هذا صهيوني Valls ولا يقوم بهامه كنائب الذي مازال يحتفظ بيها فتخيلوا لو نائب فرنسي من اصول جزائرية لو يترشح كرئيس بلدية وهران سترون الضجة الاعلامية وسياسية ونباحهم خاصة عنصريين وعلى رأسهم Valls لطرده من نيابة وفتح التحقيق كم انت منافقة يا فرنسا