-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مجهولون يحتالون على الجزائريين عبر البريد الإلكتروني باسم”عائشة القذافي”

وهيبة سليماني
  • 3563
  • 6
مجهولون يحتالون على الجزائريين عبر البريد الإلكتروني باسم”عائشة القذافي”
ح.م
عائشة القذافي

تفاجأ الكثير من الجزائريين باستقبال رسائل إلكترونية باللغة الإنجليزية عبر “الإميل”، باسم عائشة القذافي، تطلب المساعدة لتحويل أموال تفوق 27 مليون دولار أمريكي، إلى الجزائر.

وقد جاءت هذه الرسائل من جهة مجهولة، وببريد إلكتروني يحمل اسم عائشة القذافي، تدعي هذه الجهة أن ابنة الرئيس السابق لليبيا، صادفت البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي استقبل الرسالة، ونظرا للحاجة الملحة للمساعدة والاستثمار في الجزائر، وجدت فرصة سانحة لتحقيق ذلك.

وكان بعض الجزائريين، إثر أحداث ليبيا واغتيال العقيد معمر القذافي يوم 10 أكتوبر 2011، وفرار عائلته إلى الجزائر، ومغادرتها بعد ذلك إلى سلطة عمان، استقبلوا رسائل عبر البريد الإلكتروني، على أنها من عائشة القذافي، تطلب المساعدة لاستثمار أموالها.

وتضم مجمل الرسائل الإلكترونية، التي ترسل من طرف بريد إلكتروني باسم ابنة القذافي، كلمات تودد وطلب للمساعدة، حيث تقول عائشة القذافي المزعومة، إنها أم وحيدة وأرملة مع 3 أبناء، وإنها الابنة البيولوجية للعقيد الراحل معمر القذافي، ولديها صناديق استثمار بقيمة 27 مليون و500 ألف دولار أمريكي، وتحتاج إلى استثمار موثوق به، ويمكنها بناء مشروع تجاري حقيقي في وقت قريب.

كما تأكد استعدادها للتفاوض بشأن نسبة المشاركة في الأرباح الاستثمارية والتجارية، ويطلب صاحب البريد الإلكتروني الذي يدعي أنه عائشة القذافي كل المعلومات من الشخص الذي استقبل الرسالة الإلكترونية وباللغة الإنجليزية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • khaled khalil

    صادفت الكثير من حالات الاحتيال هذه ومنذ عدة سنوات مضت ولازالت تتكرر، مرة من لاجئة صومالية تعيش في السنغال وابوها ترك لها الكثير من المال بعد وفاته، ومرة من جندي امريكي عثر على أموال للحوثيين في اليمن ويبحث عن سبيل لاستخراجها، ومرة من ابنة القذافي ومرة من لاجئة سورية ... تتعدد الأفكار والهدف واحد سرقة الأموال ولا تكون مراسلاتهم عبر الإيميل فقط بل حتى عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك.
    لفهم الفكرة انصحكم بمشاهدة الفيلم السينمائي the informant فهو يوضح افكارهم ويفضحها

  • hassene

    حذاري ثم حذاري. لقد تلقيت نفس الرسالة عن طريق البريد الالكتروني السنة الماضية و علمت أنها من نصابين و محتالين أكثرهم من افريقيا (البنين، نيجيريا، كوت دي فوار)، أكثر النصابين من هذه الدول. في الرسالة الأولى يلحون عليك بالاتصال بهم عن طريق بريدهم الالكتروني ثم تبدأ المغامرة و يكون بعد ذلك طلب معلومات عنك مثل الاسم الكامل و العنوان و رفم الهاتف و عنوان السكن و غير ذلك من المعلومات التي يجمعونها عنك و يستعملونها فيما بعد و الكثير منهم يدعي أنه مسؤول على مستوى مؤسسة بنكية و يريد تسليمك أموال يزعم أنها من نصيبك قد حصلت عليها عن طريق تبرعات "مايكروسوفت" بسحب طريق القرعة لبريدك الالكترو ني.

  • alilao

    صباح الخير. هذا النوع من الرسائل منتشر منذ مدة طويلة ويسمى التحايل بالطريقة النيجرية أو الإفوارية نظرا لأن أغلب المتحايلين هم من نيجيريا وساحل العاج.

  • SCAM 419

    من فضلكم لا تثقوا في هذه الرسائل بل إ حذ ر وا منها ، فمعظمها صاد رة من المحتالين الأفارقة ويسمى هذا النوع من الرسائل الأحتيال النيجيري 419 , هي جريمة في جميع أنحاء العالم ، تنطلق إلى حد كبير من نيجيريا والتي استمرت منذ أوائل الثمانينات. يشار إليها باسم "419 الاحتيال" لصلتها با لقانون الجنائي لنيجيريا. (419scam).
    إن الإنترنت مليء برسائل البريد الإلكتروني من هذا النوع وا لتي تعد بمقترحات تجارية لكسب المال وإخطارات الفوز باليانصيب والميراث, الخ. هذه الرسائل د مرت الذين آمنوا بها بتورطهم مع هؤلاء المحتالين الإجراميين . جميع الدول تحا ربهم بشدة. عندما تتلقى مثل هذا االرسائل لاتر د عليها.

  • بوتن

    حداري ايضا من الرسائل التي تاتي باسم اغنياء افريقيا يريدون الدخول للسوق الجزائرية للاستثمار معك
    كلها رسائل للاحتيال

  • dzair

    دراهم الطماع ياكلهم الكذاب