-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أزمة السّكن الخانقة دفعتها إلى اتخاذها مأوى

محلات الرئيس بالشلف.. هنا تُكابد المئات من العائلات ظروف عيش قاسية!

الشروق
  • 433
  • 1
محلات الرئيس بالشلف.. هنا تُكابد المئات من العائلات ظروف عيش قاسية!
ح.م

أبدى، مؤخرا، المقيمون بمحلات الرئيس عبر عدة بلديات خاصة بالشطية وتنس ودائرة أولاد فارس عن سخطهم تجاه تجاهل السلطات المحلية لمعاناتهم خلال فصل الصيف.

وحسب ما كشف عنه عدد من القاطنين بمحلات الرئيس، خاصة بمدينة تنس والشطية، فإنه يوجد عدة عائلات اتخذت من محلات الرئيس مأوى لها بوسط بلدية الشطية وبحي عين اللوز وسط الشعارير بالمخرج الغربي لمدينة تنس فإنهم يطالبون بضرورة تدخل والي الولاية وإيفاده لجنة تحقيق لمساعدتهم وانتشالهم من مخالب المعاناة والحد من استمرار صمت بعض المسؤولين في عدم إيجاد حلول للوضعية المزرية التي يعيشونها داخل محلات الرئيس برفقة أولادهم منذ عدة سنوات وفضلوا استئجارها واختيارها كمأوى لهم في غياب حلول بديلة للحفاظ على كرامة أبنائهم، وأضاف المقيمون بأنهم يعيشون وضعية كارثية بسبب انعدام دور المياه وأماكن للاستحمام وضيقها بحيث يضطرون لقضاء حاجاتها في أواني ورميها خلف مساكنهم.

ووصف بعض المقيمين بالمحلات حالهم بالمحبوسين في فضاء ضيق من زنزانات السجن، كما أنها تفتقر لأبسط الشروط الضرورية للحياة على غرار شبكتي المياه والصرف الصحي، وأضاف المتضررون بأنهم يقيمون في هذه المحلات منذ حوالي خمس الى عشرة سنوات بدل استغلالها لممارسة نشاطاتهم وكسب قوت عيشهم، إلا أنهم قاموا باستئجارها بسبب معاناتهم جراء أزمة السكن وكذا إقصائهم من قوائم المستفيدين من مختلف الحصص السكنية التي وزعت في وقت سابق، ورغم معاناتهم الا أنهم وجدوا أنفسهم مجبرين على إتخاذ هذه المحلات كسكنات لعيالهم وصرف عنهم الأخطار والتشرد والضياع، ولوضع حد لاستمرار معاناتهم طالبوا بضرورة تدخل السلطات الولائية لتطبيق وعودها ومنحهم سكنات اجتماعية والتكفل بحالتهم الاجتماعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • اسماعيل الجزائري

    هذه الظاهرة غير مقبولة. انهم يستأجرون محلات تجارية و لا يستأجرون مساكن محترمة لستر عائلاتهم؟ اليس استأجار محل تجاري اغلى من اتأجار شقة حديثة؟ هذه مساومة من افراد ليس فيهم شروط للحصول على مساكن باطل. يجب ان يمهلوا شهرا لإستأجار مسكن محترم و الا الطرد من المحلات و معاقبة صاحب المحل الذي يستأجر محل تجاري بدل خدمة اصاحب الحي حيث كل الحلات حولت الى مساكن.