-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بنجامين سطورا يحاضر حول " الهجرة الجزائرية إلى فرنسا"

مرزاق علواش وصوفيا جاما وياسمين شويخ في مهرجان “فاميك”

زهية منصر
  • 309
  • 1
مرزاق علواش وصوفيا جاما وياسمين شويخ في مهرجان “فاميك”
ح.م

تحضر السينما الجزائرية في مهرجان الفيلم العربي ” فاميك” بضواحي لكسمبورغ في دورته الـ 29 الذي افتتح هذا الأسبوع بمشاركة 56 عملا سينمائيا من مختلف الدول العربية و منها مصر التي تحضر هذه السنة كضيف شرف.

تحضر الجزائر من خلال عرض فيلم مرزاق علواش الأخير” تحقيق في الجنة ” إلى جانب فيلم السعداء لصوفيا جاما و كذا فيلم ياسمين شويخ إلى آخر الزمان و فيلم ” معركة الجزائر فيلم في التاريخ لمالك بن اسماعين.

و الفيلم القصير الجزائري الأمريكي “باتل فيلدس” للمخرج أنور حاج اسما عين فيحكي قصة أحد قدماء المحاربين الأمريكيين من حرب العراق الذي تحولت حياته جراء أعراض الاضطرابات النفسية التي تلي الصدمة و الوثائقي “مسيحيو الجزائر” للمخرج جون ديلون . حضور الجزائر لا يقتصر فقط على الأفلام بل يمتد أيضا إلى المحاضرات حيث يلقى المؤرخ بن يامين سطورة الذي سيلقي يوم السبت محاضرة حول “الهجرة الجزائرية إلى فرنسا”

المهرجان يستمر إلى غاية 15 أكتوبر بعرض ما يزيد عن 50 فيلما الكثير منها جديد أو يعرض لأول مرة و ذلك بهدف “الترويج لسينما الناشئة.

وأوضح المنظمون أن البرنامج يضم أكثر من 110 عرض على مدار عشرة أيام بحضور حوالي 15000 مشارك يمثلون عديد البلدان العربية منها الجزائر و المغرب و تونس و مصر و موريتانيا و سوريا و فلسطين و العراق و اليمن و لبنان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • العباسي

    لا يهمنا مرزاق علواش يكرم من طرف اليهود ويسمين شويخ من طرف المخرب يعني يكرمون من طرف اعدائنا حلل و ناقش