-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شددوا على التحقيق في فترة التسيير الأحادي لـ"المركزية النقابية"

مشاركة قياسية لمستخدمي التربية في انتخابات الخدمات الاجتماعية

نشيدة قوادري
  • 339
  • 0
مشاركة قياسية لمستخدمي التربية في انتخابات الخدمات الاجتماعية
أرشيف

شارك مستخدمو التربية الوطنية بشكل قياسي في انتخابات تجديد أعضاء اللجنة الوطنية واللجان الولائية للخدمات الاجتماعية في مرحلتها الأولى، لاختيار ممثليهم على مستوى المؤسسات التربوية، بنسبة وطنية فاقت 82 بالمائة، إذ تم تسجيل انخراط كبير في العملية الانتخابية، التي انطلقت في 6 أفريل الجاري وتستمر على مدار شهر ونصف.

قالت مصادر مطلعة لـ”الشروق” إن مستخدمي التربية بمختلف أسلاكهم ورتبهم قد انخرطوا بشكل كبير في العملية الانتخابية لاختيار مندوبيهم على مستوى المؤسسات التربوية للأطوار التعليمية الثلاثة، إذ فاقت نسبة المشاركة النهائية في مرحلتها الأولى 82 بالمائة عبر 74 بالمائة من المدارس التي تم تعيينها كمراكز للتصويت موزعة وطنيا.

وأفرزت النتائج النهائية للمرحلة الأولى للترشيحات تزكية كبيرة للمستخدمين بمختلف أسلاكهم وفوزا لعديد الرتب على غرار العمال المهنيين والمقتصدين ومساعدي ومشرفي التربية الوطنية، عكس الاستحقاقات الماضية، حيث كانت الترشيحات مقتصرة فقط على الأساتذة.

بالمقابل، ستعرف المرحلة الثانية من الانتخابات منافسة قوية بين العمال الذين رفضوا الذهاب لخيار المقاطعة، بعدما اتضح لديهم الهدف المنشود من الخدمات الاجتماعية. الأمر الذي دفع بهم إلى تجديد مطالبة السلطات الوصية بضرورة تنصيب وتحريك آلية اللجنة الحكومية التي تتكفل بجرد ممتلكات وأموال الخدمات الاجتماعية والتكفل بدورها الرقابي لعمل لجان الخدمات الاجتماعية، خلال فترة التسيير الأحادي من قبل الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وهي الممتلكات التي تم الاستحواذ عليها من قبل جمعيات لا تنتمي لقطاع التربية الوطنية وهي اليوم مستغلة من قبلهم.

وأقدم مديرو التربية للولايات على تعيين لجان ولائية للطعن تتكون من مدير ابتدائية ومدير متوسطة ومدير ثانوية، إذ تم فتح باب الطعون في نتائج الاقتراع في 7 من أفريل الجاري لمدة ثماني ساعات، شريطة أن يكون مؤسسا ومبنيا على قوانين وأدلة ثابتة تحت طائلة الإجراءات الخاصة بالطعون الواردة سابقا، غير أنه وبعد دراسة الطعون المقدمة من قبل اللجان الولائية بموجب محضر يمضى من طرف الجميع بمن في ذلك ممثلو النقابات، رفض أغلبها لعدم استيفائها للشروط، وتخص بشكل عام فئة الأساتذة الجدد الذين لم يثبتوا سنتين من الخدمة الفعلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!